هل يمكن أن نؤثر على جنس الجنين ؟


مشاركة
هل يمكن أن نؤثر على جنس الجنين ؟ 001boy10

مجموعة اسئلة شائعة وعامة عن الطرق الطبيعي التي تؤثر على اختيار جنس المولود بدون تناول الادوية أو استعمال أي طرق طبية. هل يمكن أن تؤثر وضعية الجماع على جنس الجنين؟ هل الحمل في المولود الثاني أسهل، اذا كنت تعاني من مشاكل في المولود الاول؟ واسئلة أخرى تخص موضوع الانجاب وتهم الكثير من الازواج الراغبين في تكوين عائلة مثالية.

هل تناول بعض الاطعمة يؤثر على جنس الجنين؟

اجابة الاطباء: ممكن جدا.

اظهرت الدراسة بأن تناول حمية غذائية غنية بالبوتاسيوم والصوديوم – مثل الموز، والتوابل والاطعمة المالحة واللحوم الحمراء يمكن أن تزيد من احتمالات انجاب الاطفال الذكور.

بينما، تناول الاطعمة الغنية بالكالسيوم، والمغنيزيوم، مثل الحليب، والجبن، والسمك، والارز، والمكسرات يمكن أن يعزز من فرص انجاب الاطفال الاناث. وتعتبر الحمية الغذائية من الطرق الشعبية والرائجة ولكنها لا تعطي نتائج مضمونة كل مرة.

يقول الخبراء، من الافضل تناول حمية غذائية متوازنة، غنية بالمواد المغذية، والفيتامينات الضرورية للجنين.



هل الحمل بطفل ثان أسهل من الحمل من الطفل الاول؟

اجابة الاطباء: نعم

نعم، بالرغم من المصاعب التي قد يواجهها الاباء في الحمل الاول، إلا أن انجاب طفل ثان يعتبر أسهل. وغالبا ما ينجب الازواج طفلا ثانيا ما بين 6 – 18 شهرا من ولادة الطفل الاول.

ولا يوجد سبب واضح لانجاب طفل ثان في فترة قصيرة، ولكن قد يكون السبب ببساطة استعداد الرحم لاستقبال بويضة ملقحة جديدة، وحنين الام لمرحلة الحمل.

هل تؤثر وضعية الجماع على جنس المولود؟

اجابة الاطباء: كلا

لا يوجد سبب طبي أو علمي يقترح أن هذه المقولة حقيقية. فوضعية الجماع سواء وقوفا أو استلقاءا لا تؤثر على جنس الجنين. ولكن وفقا للخبراء، يمكن لوضع وسادة تحت عجز المرأة أن يزيد من فرص تلقيح البويضة.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة