منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :13 - 08 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15030
نقاط النشاط : 57320
مع حبىموضوع: كيفية تعديل سلوك الطفل

كيفية تعديل سلوك الطفل



لا شيء يضاهي الوالد المثالي. يواجه جميع الأهل أيام عصيبة، ويمرّ الغالبية بفترات حيث تلي الأيام السيئة بعضها.

يمرّ معظم الأطفال بفترات يكونون فيها صعبيّ المراس حيال أشياء معينة. أكثرها شيوعاً هي اللباس، الأكل والذهاب للنوم.

سيكون من الصعب عليكم الانسجام معاً طول اليوم إن كنتِ متعبة أو سيئة المزاج، أو كان طفلك متعباً أو صعباً. وسينتهي بكم الأمر بنقاش لا ينتهي. قد تغضبكِ حتى أصغر الأمور. أما إذا كنتِ تعملين فالأمر المخيّب للآمال هو عندما يُهدر الوقت الذي عليكِ قضاؤه مع طفلك بجدالات.

قد يسوء سلوك طفلك أكثر إذا أدرك أنه يجعلكِ غاضبة ومستائة. سيزيد هذا من استياءكِ مما يجعله يواصل التصرف بشكل غير لائق، وهكذا دواليك.

إليكم بعض الطرق التي قد تساعدكم:

- غيروا جدول المواعيد. إن كنتم تمرون بمرحلة عصيبة، أو تغيير في الروتين أو تغيير في طريقة تعاملكم مع الأمور سيكون ذلك كافياً لإيقاف هذه المرحلة من السلوك الصعب. قد لا يحصل شجار يحدث دائماً عند قيامكم بواجب معين عند قيامكم بنفس الواجب في وقت آخر. جربواإنجاز الأمور الصعبة عند عدم شعور أطفالكم بالتعب أو الجوع، أو عندما يكونون في قمة تعاونهم. فعلى سبيل المثال، قومي بإلباس طفلك بعد وجبة الفطور بدلاً من قبلها، أو تناولي طعام الغداء في وقت أبكر من المعتاد.

- اكتشفي الأشياء التي يستمتع بها طفلك وقوموا بها سوياً. ليس بالضرورة أن تكون استثنائية أو مكلفة. بإمكانكم الذهاب للسباحة، أو إلى المكتبة أو للّعب في الحديقة العامة. دعِ طفلك يعرف أنك سعيدة عندما يكون سعيداً. وسيدرك بعدها بأن قضاء الوقت مع أهل سعداء أكثر متعة من قضاءه مع أهل غاضبين.

- اسألوا أنفسكم فيما إذا كان ذلك يهم حقاً. أن تعتادوا على الدخول في المشاجرات أو توبيخ أطفالكم. سيثير ذلك اهتمامكم أحياناً ولن يعنيكم في أحيان أخرى.

- تأسّفوا. اعتذري، عندما تفقدين أعصابكم في حال كنت متعبة أو منزعجة. سوف يشعر كليكما بحال أفضل عندها.

- تذكري. كل الأطفال مختلفون. فبعضهم يحب البقاء جالساً وبهدوء، بينما يميل البعض الآخر إلى التعلّم والاسكتشاف. وإذا كان طفلكِ مفعماً بالحيوية، فأفضل شيء يمكنكِ القيام به هو منحه العديد من الفرص للاستشكاف بشكل آمن قدر المستطاع.

- تذكري، بأن طريقة تعاملك مع الشريك تؤثر على أطفالكم.
- لا يزال أطفالكم يتعلمون. فلا يستطيع الأطفال دون عمر الثلاث سنوات فهم وتمييز ما عليهم القيام به والامتناع عنه. من الصعب أن يتذكر طفل التعليمات حتى بعد هذا العمر.

- لا وجود لشخص مثالي. لستِ مثالية ولا طفلك أيضاً. فمن المهم ألّا تتوقعوا الكثير من أنفسكم.

- اهتمي بنفسك. قد يكون الاعتناء بالأطفال الصغار مرهقاً جسدياً ونفسياً. لذلك فإن تخصيص بعض الوقت لأنفسكم قد يساعدكِ في التعامل مع الأمور بشكل أفضل.احصلي على وقت مبكر لليلة تتحدثين فيها إلى شخص ما عما تشعرين به.

تحدثي عن ذلك

من المفيد أن تتحدثي وتقضي بعض الوقت مع أشخاص آخرين، لاسيّما أهالي آخرين. فإن الأهل الآخرين فقط هم من سيتفهّم. قد يبدون هادئين ومؤهلين من الخارج (ربما لديهم نفس التفكير حولكم)، إلا أنهم يغضبون ويصابون بالإحباط أيضاً.

إذا كنت لا تعرفين آباءاً آخرين في منطقتك، تحدثي إلى زائرتك الصحية. فقد تكون قادرة على جعلكِ على تواصل مع آباء لديهم حالات مشابهة.

إذا تكرر اليوم العصيب يوماً تلو الآخر وشعرت بأن الأمور تخرج عن السيطرة، اطلبي بعض المساعدة. فالتحدث إلى شخص يفهم ما تمرين به سيكون الخطوة الأولى نحو جعل الأمور تسير بشكل أفضل .


الموضوع الأصلي : كيفية تعديل سلوك الطفل // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
فوائد البطاطس رمضان الدجاج الجنسية نصائح اللحم أفضل البيت مفيدة للجنسين فساتين بالصور وصفات الرجل العلاقة تنظيف الصف الشعر كيفية الست مثير ماهو طريقة تعرفي المرأة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter