منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :13 - 08 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15030
نقاط النشاط : 57320
مع حبىموضوع: كيفية تعليم الأطفال أساسيات الحياة اليومية

كيفية تعليم الأطفال أساسيات الحياة اليومية



عندما يلعب الطفل، يتعلم ما يريد تعلمه. غالباً ما تكون هذه أشياءاً تريدون ان يتعلّمها ايضاً.

رغم أنهم قد يحتاجون بعض المساعدة منك،في بعض الأحيان .على سبيل المثال، عندما يتعلمون استخدام النونية (انظري كيف تدربين الطفل على استخدام النونية لمزيد من المعلومات)، وكيف يغسلون ويرتدون ملابسهم أو ما لا يجب لمسه أو تشغيل ما ليس آمناً لهم.

قد تجعل الاقتراحات التالية الحياة أسهل لكل منكما:

• انتظري حتى تعتقدي أن طفلك جاهز.إذا حاولت تعليمه شيئاً في وقت مبكر، سينتهي الأمر بإصابتكما بالإحباط. إذا حاولت تعليمه شيئاً، ولم يفلح الأمر، اتركيه لبضعة أسابيع وحاولي مرة أخرى.

• لا تجعلي الموضوع أمراً كبيراً.قد يتعلم طفلك تناول الطعام باستخدام ملعقة بسرعة، ولكن ما يزال عليكِ إطعامه عندما يكون متعباً. و قد يستخدم الطفل النونية لفترة من الزمن، ثم يرغب بالعودة لإستخدام الحفاضات. لا تقلقي. فهذا لا يعني فشلك. فلن يأخذ كثيراً من الوقت ليدرك أن عليه تعلم أن يكون كبيراً ومستقلاً.

• احرصي على بقائه سالماً.لا يمكن أن يفهم الأطفال تحت عمر ثلاث سنوات لماذا لا يجب عليهم العبث بالأجهزة الكهربائية أو الأشياء القابلة للكسر. من الأسهل إبقاء الأشياء التي لا تريدين لهم لمسها بعيدةً عن طريقهم.

• كوني مشجِّعة. يريد طفلك أن يرضيك. إذا منحتِه ابتسامة كبيرة، عناقاً أو إطراءاً عندما يفعل الشيء الصحيح، ستزداد رغبته بالقيام بالأمر مجدداً. ينفع هذا بشكل أفضل بكثير من إخبار طفلك التوقف عن فعل شيء سيء.

• كوني واقعيةً. لا تتوقعي الكمال أو النتائج الفورية. إذا افترضتِ أن كل شيء سيستغرق وقتا أطول قليلاً مما اعتقدتِ، فإن عدم حدوث ذلك سيكون مفاجأةً سارةً.

• كوني قدوةً.إذ يرغب طفلك أن يكون مثلك ويفعل ما تفعلينه. دعيه يراك تغسلين، تنظيفين أسنانك وتستخدمين دورة المياه.

• كوني حازمةً.يحتاج الأطفال إلى مبادئ توجيهية حازمةً وثابتة. عند اتخاذك لقرار ما، تشبثي به. على سبيل المثال، إذا بدأت بتدريبه على استخدام النونية وقررت أنه غير مستعد لذلك، من الجيد أن تتوقفي عن ذلك وتعيدي المحاولة بعد عدة أسابيع. ولكن من المحتمل أن تختلط الأمور على الطفل الذي يستخدم الحفاضات في يوم ما، ويتركها في اليوم التالي، ويعيد استخدامها في اليوم الذي بعده.

• كوني ثابتة. للسبب نفسه، فمن المهم أن يقوم كل من يعتني بطفلك بتعليمه نفس الأشياء بأكثر من طريقة أو بنفس الطريقة. إذا كنت وشريكك، أو كنت ومربية طفلك ، تقومان بأشياء بشكل مختلف، فإن طفلك لن يتعلم بسهولة.

• افعلي ما هو مناسب لطفلك، ولك ولأسلوب حياتك. لا تقلقي حول ما يستطيع أو لا يستطيع طفل الجيران القيام به. فهي ليست منافسة.

الموضوع الأصلي : كيفية تعليم الأطفال أساسيات الحياة اليومية // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
ماهو بالصور المرأة تعرفي نصائح رمضان فساتين العلاقة فوائد البطاطس اللحم وصفات مفيدة الدجاج مثير الشعر طريقة الست كيفية البيت الصف للجنسين تنظيف الجنسية الرجل أفضل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter