منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :13 - 08 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15030
نقاط النشاط : 57320
هامموضوع: كيفية اتخاذ قرار بشأن الحضانة

كيفية اتخاذ قرار بشأن الحضانة




يعدّ إيجاد مؤسست رعاية الاطفال المناسبة قراراً مهماً لكل أم. يمكن أن تساعدك معرفة كل الخيارات في الوصول إلى الخيار الصحيح لك و لعائلتك.

بدء الحضانة

قد يكون بدء طفلك الحضانة أمراً صعباً لكِ وله. ومع ذلك، هناك طرق لجعل الانتقال أسهل.

أخبري جليسة الأطفال أو الحضانة كل شيء عن طفلك سيحتاجون لمعرفة تفاصيل حياته اليومية، ما يحب وما يكره، عادات الرضاعة (خاصةً إذا كنتِ لا تزالين تُرضعينه رضاعةً طبيعية ) إلى آخره. حاولي إيجاد الوقت للحديث مع طفلك ومعرفة كيف تجري الأمور عندما تتركينه وتحضرينه.

تأكدي أن تتفقي مع جليسة الأطفال أوموظفو الحضانة على قضايا مهمة. من المهم أن تتبعي نهجاً مماثلاً لأشياء مثل الانضباط والتدريب على القعادة.

اسمحي لطفلك أن يعتاد عليها تدريجياً إذا كان بمقدورك، ابدأي بترك طفلك لوقت قصير ثم تدريجياً زيدي طول الوقت الذي تتركيه فيه. قد تبدأين بترك طفلك قبل أن تعودي إلى العمل.

ادعمي و طمئني طفلك بأي وسيلة ممكنة من المحتمل أن تكون الأسابيع الأولى صعبة لكل منكما. سيساعدك الروتين المنتظم وتسليم لطيف قدر الإمكان.

من الطبيعي جداً أن يبكي طفلك عندما تغادرين، ولكن عادة ما يتوقف البكاء عند ذهابك. لا تتجولي في المكان و، متى ما غادرت، لا تعودي. إذا قلت أنك سوف تعودين في وقت معين، تأكدي من أنك ستعودين عندها.

تبادلي الخبرات تحدثي إلى الأطفال الأكبر سناً حول ما كانوا يقومون به أثناء غيابك. تحدثي عن الشخص أو الأشخاص الذين يعتنون بهم. أظهري لهم أن كل هذا جزء من الحياة الطبيعية و شيء نصبو إليه.

مقالات ذات صلة
هل تعانين مع سلوك طفلك؟
مبادئ توجيهية للنشاط البدني للأطفال
نصائح سلامة الطفل
خصّصي الوقت ستحتاجين للتضحية بأي شيء آخر (مثل الأعمال المنزلية)، فمن المهم أن تخصصي الوقت لقضائه مع أطفالك عندما يكونون في المنزل.

لا تشعري بالذنب تشير الأدلة إلى أن الأطفال يحسنون صنعاً في الحضانات ذات الجودة العالية. و ليس هناك حاجة للشعور بالذنب حول عدم تواجدك هناك طوال الوقت. إذا كنت قلقة حول جودة الرعاية، افعلي شيئاً حيال ذلك في أقرب وقت ممكن.

دخول المدرسة

حتى الأطفال الذين كانوا في الحضانة يمكن أن يجدوا دخول المدرسة خطوة كبيرة. تحدثي إلى كادر المدرسة حول طُرق تساعدهم على الاستقرار فيها. ينبغي عليهم أن يكونوا قادرين على إعطائك بعض الاقتراحات. في بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة إلى دعم إضافي وطمأنينة. تعرّفي على كيفية تعامل المدرسة مع أية مشاكل. قدمي اقتراحات بنفسك إذا أردتِ، و اشرحي احتياجات طفلك. تحدثي مع طفلك عن ذلك أيضاً.

الموضوع الأصلي : كيفية اتخاذ قرار بشأن الحضانة // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
وصفات المرأة الست بالصور أفضل البيت مفيدة الشعر الرجل فساتين للجنسين الصف رمضان كيفية ماهو تنظيف فوائد اللحم الجنسية نصائح البطاطس طريقة تعرفي الدجاج مثير العلاقة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter