تعرفي علي ما هي مخاطر الفوط الصحية على النساء؟


الست مفيدة
مشاركة
تعرفي علي ما هي مخاطر الفوط الصحية على النساء؟ Oiu-oe10

تستخدم جميع النساء الفوط الصحية والسدادات القطنية بشكل دائم إلا أن عدد قليل منهن يعرف مخاطر استخدامها على الرغم من أن جهلهن بهذه المخاطر يؤذي بحالتهن الصحية بشكل كبير.

تحتوي معظم الفوط الصحية على بقايا مادة الديوكسين المسرطنة التي يتم امتصاصها بشكل مباشر من قبل مجرى الدم. تسلب مادة الديوكسين أيضا الجسم معدن المغنيسيوم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى انخفاض مستويات هذا المعدن في الجسم علما بأن الجسم يحتاجه لتتمكن خلايا الدماغ والخلايا العصبية من التواصل مع بعضها بشكل سليم ولتسهيل حركة العضلات والتخلص من مشاعر التوتر والقلق وغيرها الكثير من العمليات الحيوية .

يتم رش القطن المستخدم لصنع الفوط الصحية بالمبيدات الحشرية كالفوسفات العضوي بشكل كبير و كما هو الحال بالنسبة للديوكسين، يتم امتصاص هذه المواد الكيميائية بشكل مباشر من قبل مجرى الدم من خلال الجلد علما بان التعرض للفوسفات العضوي يؤدي إلى الإصابة بالأمراض العصبية كمرض فرط النشاط وقلة التركيز ومرض باركنسون كما أن المبيدات الحشرية تعطل عمل الجين الذي يتحكم في حركات الجسم.

يؤدي التعرض للمبيدات الحشرية أيضا إلى الإصابة بالاختلال الهرموني حتى وإن تم التعرض لنسب قليلة منها مما يعني أن استخدام الفوط الصحية يؤدي إلى الإصابة بالاختلال الهرموني.

تتكون معظم الفوط الصحية من قطن معدل جينيا يتكون بشكل أساسي من جينات متحولة تؤثر تأثيرا سلبيا على جينات الإنسان وتزيد من فرصة إصابته بأمراض معينة.




تتعرض المرأة لنسبة عالية من المواد السمية عند استخدام الفوط الصحية وذلك لأن مصنعي منتجات النظافة الشخصية النسائية لا يُطالَبون بذكر أسماء مكونات هذه المنتجات.

تحتوي الفوطه الصحية القطنية العادية على نسبة عالية من البلاستيك، الأمر الذي يجعلها مدمرة بيئيا وصحيا كما أن المواد الكيميائية التي يحتوي عليها البلاستيك تؤدي إلى الإصابة باختلال في الغدد الصماء بالإضافة إلى أمراض القلب والسرطان.

تؤثر السدادات القطنية على مستويات البكتيريا في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى نمو البكتيريا الضارة في الجسم والإصابة بمتلازمة الصدمة السمية.

كيف يمكنك وقاية نفسك من مخاطر استخدام الفوطه الصحية القطنية العادية؟

استخدمي الفوطه الصحية التي تتكون من القطن العضوي الخالي من الديوكسين وبقايا المبيدات الحشرية وغيرها من المواد السمية.

استخدمي الفوطه الصحية القطنية بدلا من السدادات القطنية لتقللي من فرصة الإصابة بمتلازمة الصدمة السمية.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة