تعرفي علي ما هي مخاطر استخدام اللولب؟


الست مفيدة
مشاركة
تعرفي علي ما هي مخاطر استخدام اللولب؟ Lube10

يُطلق على الأجهزة الرحمية اللولب وهو عبارة عن جهاز صغير من البلاستيك يُزرع في الرحم، وتُقدر نسبة نجاحه في منع الحمل إلى 99%، وهو يُعيق وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم، وهناك نوعان من اللولب: نوع نُحاسي، وهو الأكثر استعمالاً وبالإمكان بقائه في مكانه لمدة عشر سنوات، والنوع الآخر هو لولب هرموني يبقى لمدة خمس سنوات، وهو أكثر فعالية من اللولب النحاسي.

يقتل اللولب النحاسي الحيوانات المنوية من خلال توفير بيئة سامة لها من خلال جعل الرحم وقناة الإخصاب المعروفة باسم قناة فالوب يفرزان مادة تقتل الحيوانات المنوية، ويشار إلى أنّ هذه المادة تحتوي على عدد من خلايا الدم البيضاء، وكذلك بعض الإنزيمات، وأيونات النحاس، أما عمله من ناحية هرمونية فيتمثل في منعه لتخصيب البويضة؛ وذلك من خلال جعله عنق الرحم أكثر سماكة وأكثر لزاجة، مما يؤدي إلى إضعاف بطانة الرحم مع الوقت، كما يشار إلى أنّه في حال نجح الحيوان المنوي في العبور، فإنّ البويضة المخصبة لا تستطيع أن تنمو داخل الرحم.

ما هي مخاطر استخدام اللولب؟

يضعف بطانة الرحم؛ نظراً لإفرازه سائل مميت يؤدي إلى حدوث نزيف وبالتالي إطالة فترة الدورة الشهرية، حيث إنّ النزف قد يستمر في بعض الأحيان إلى عشرين يوماً.




انتقال العدوى الجنسية إلى الرحم بسهولة شديدة؛ وذلك نظراً لتوفيره بيئة خصبة لنمو البكتيريا، وكذلك الفطريات المهبلية الضارة، حيث إنّه يعتبر من أكثر الوسائل المساعدة على انتقال الأمراض الجنسية.

يزيد من خطورة الالتهاب الحوضي، وكذلك الأمراض المهبلية، وبالتالي سهولة انتقالها إلى الرحم.

ضعف الإخصاب أو العقم في بعض الحالات، مما يؤدي إلى عمل ثقب في بطانة أو عنق الرحم، وتجدر الإشارة إلى ضرورة تركيبه على يد طبيب متخصص عند الاضطرار لذلك.

دخول اللولب إلى تجويف الرحم في بعض الحالات، مما يدفعه إلى الانغراس في عضلة الرحم، وبالتالي حدوث التهاب حاد في الحوض.



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة