منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :19 - 07 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57650
مع حبىموضوع: تعرفي علي خطوات التحكم في الغضب، لحياة زوجية هادئة

تعرفي علي خطوات التحكم في الغضب، لحياة زوجية هادئة


يهدد الغضب ومعه كل المشاعر السلبية استقرار الحياة العاطفية للزوجين. لذا يجب معرفة كيف يتوجب عليكِ التصرف.

لا تخلو الحياة الزوجية من المنغصات والمشاكل التي تعتبر ملح العلاقة. إلا أن الغضب وعدم القدرة على التحكم فيه من أسوء المشكلات التي تهدد العلاقة بين الزوجين، لكونه بمثابة شعلة من النار وأصل معظم الشرور، لذا يجب على كل من الزوجين تعلم تقنيات التحكم والسيطرة على الغضب لحياة زوجية هانئة، المقال التالي يوضح كيفية التحكم في الغضب.

يمكن أن يضر الغضب كثيراً بالعلاقة الزوجية ويستدعي الغضب المشاعر السلبية تجاة شريك الحياة. لذلك من الأفضل معالجة هذه المشاكل في أقرب وقت ممكن. إن حل النزاعات بسرعة والتحكم في الغضب هو المفتاح لحياة زوجية هانئة.

على جانب آخر يعد الغضب عاطفة طبيعية وحتى صحية. لكن، من المهم التعامل معه بطريقة إيجابية. الغضب غير المنضبط يمكن أن يكون له أثر سلبي على كل من صحتكِ وعلاقاتكِ.

1. التفكير جيداً قبل التحدث

في خضم المشكلة ومع الاحساس بالغضب يسهل قول بعض الأشياء المؤذية للطرف الآخر الأمر الذي يستدعي الندم لا حقاً، لذلك يجب التوقف لبضع لحظات لكظم الغيظ وتهدئة النفس ويوصى أيضاً بنصح الطرف الآخر بأخذ الوقت الكافي حتى لا تتطور المشكلة.

2. عبري عن غضبكِ بمجرد الهدوء

بمجرد زوال شدة الغضب وإستعادة الهدوء والإتزان الإنفعالي عبري عن مشاعر الغضب والإستياء بطريقة حازمة لكن غير عدائية. اذكري مخاوفكِ واحتياجاتكِ والأسباب التي جعلتكِ تغضبين بوضوح وبشكل مباشر، دون إيذاء الطرف الآخر أو محاولة السيطرة عليه.

3. التفكير في الحلول الممكنة وتجنب الانتقاد

ركّزي على التفكير في إيجاد حلول بدلاً من التركيز على الموقف الذي جعلكِ غاضبة. ذكّري نفسكِ بأن الغضب لن يحل أي شيء وقد يؤدي إلى تفاقم الوضع.

ننصحكِ كذلك بتجنب الانتقاد والتوبيخ أو إلقاء اللوم على الطرف الآخر أثناء الغضب لأن ذلك يؤدي فقط إلى زيادة التوتر، كوني محددة. على سبيل المثال، يمكنكِ قول: "أنا مستاءة من عدم تقديمكِ لي المساعدة في الأعمال المنزلية" بدلاً من قول "أنتَ كسول ولا تقوم بالمساعدة في أي عمل منزلي".

4. لا تحملي ضغينة

السماح بتراكم الغضب والمشاعر السلبية الأخرى يؤذيك كثيراً ويضر بعلاقتكِ مع شريك حياتكِ وأفضل حل هو الغفران والتسامح وبهذه الطريقة ستتعلمين أنتِ وشريك حياتكِ ادارة الخلافات بهذا ستتقوى علاقتكما.

5. ممارسة التمارين الرياضية والاسترخاء

النشاط البدني يمكن أن يساعد في الحد من التوتر الذي يمكن أن يسبب الغضب والعصبية، إذا كنتِ تشعرين بأن غضبكِ يتزايد، ننصحكِ بالمشي السريع أو الركض، أو قضاء بعض الوقت في القيام بأنشطة بدنية أخرى.

أيضاً لا تنسي لما للاسترخاء من فوائد. خذي فترات راحة قصيرة خلال أوقات اليوم المرهقة، بضع لحظات من الهدوء والاسترخاء قد تساعدكِ على التعامل بشكل أفضل مع كل ما قد تواجهي من مشاكل دون أن تشتاطِ غضباً.

عند الشعور بالغضب الشديد يجب تطبيق بعض مهارات وتقنيات الاسترخاء مثل ممارسة تمارين التنفس العميق أو تكرار كلمة أو عبارة مهدئة، يمكنكِ أيضاً الاستماع إلى الموسيقى أو الكتابة أو ممارسة اليوجا.

متى يجب طلب المساعدة المتخصصة؟

إن تعلم السيطرة على الغضب يمثل تحدياً للجميع في بعض الأحيان، إذا بدا لكِ أن غضبكِ خارج نطاق السيطرة حيث تفعلين أشياء تندمين عليها أو تؤذي نفسكِ أو من حولكِ فيجب عليكِ هنا اللجوء للمساعدة المتخصصة من الطبيب النفسي او الإخصائي الاجتماعي لتوجيهكِ لكيفية التحكم في الغضب.

في النهاية يجب على الجميع تعلم التحكم في الغضب ليس فقط لصحة العلاقات الإنسانية. لكن، لأن الغضب قد يضر بالصحة وقد تم تسجيل بعض حالات من الجلطات وارتفاع ضغط الدم وغيرها من المشكلات الصحية بسبب الغضب الشديد.

الموضوع الأصلي : تعرفي علي خطوات التحكم في الغضب، لحياة زوجية هادئة // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
البطاطس رمضان المرأة طريقة اللحم البيت تعرفى العلاقة الشعر مفيدة أفضل وصفات فساتين كيفية نصائح الست الجنسية فوائد الصف تعرفي ماهو الدجاج تنظيف اللحوم بالصور الرجل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter