6 طرق فعّالة للعناية بالقدمين خلال موسم الصيف


الست مفيدة
مشاركة
6 طرق فعّالة للعناية بالقدمين خلال موسم الصيف 96492410


إليكِ 6 طرق فعّالة لحماية قدميك من أضرار الصيف.


1- تقشير القدمين أسبوعيًا

تقشير القدمين مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، ويجعلها أكثر نعومة. كما يعمل ذلك على سهولة امتصاص الكريم المرطب داخل خلايا الجلد. يمكنكِ الاستعانة بمقشرات الجسم المختلفة أو حضري بنفسك بعض من المقشرات الطبيعية الفعّالة بمكونات بسيطة.

أفضل أنواع المقشرات للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة

2- استخدمي حجر القدمين

الحجر الطبي من أهم الأدوات التي عليكِ الاحتفاظ بها في حمامك واستخدامه بانتظام لفرك قدميكِ بعد الاستحمام. استخدمي ذلك الحجر يوميًا لضمان عدم تراكم طبقات الجلد الميت على كعبيكِ، كما يضمن لكِ ذلك الحفاظ على قدمين أكثر نعومة ونضارة.


3- استخدمي المرطبات الكثيفة

تحتاج أقدامك لاستخدام المرطبات ذات التركيبة الكثيفة، والتي تحتوي على عناصر مرطبة يمكنها اختراق طبقات الجلد والعناية بالقدمين. تساعدكِ تلك الأنواع من الكريمات على العناية بجلد الكعبين السميك، والذي يحتاج لعناية خاصة لتجنب التشققات والحفاظ على النعومة. تأكدي من استخدام مرطب القدمين قبل الذهاب للنوم مع ارتداء الجوارب القطنية للحفاظ على الرطوبة الداخلية.


3- لا تغفلي عن استخدام واقي الشمس

يهمل الكثير من الأشخاص تطبيق واقي الشمس بشكل كافي للحماية من أشعة الشمس الحارقة. من أكثر المناطق التي لا تحظى بالاهتمام والعناية هي الأقدام، تحتاج الأقدام لتطبيق واقي الشمس تمامًا كبشرة الوجه. حيث تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في تلف البشرة في تلك المنطقة مع ظهور البقع الداكنة والتصبغات.

أشهر الأخطاء الشائعة أثناء تطبيق واقي الشمس

4- تجنبي ارتداء الصنادل

خلال موسم الصيف، ينصح بتجنب ارتداء الصنادل والأحذية المفتوحة قدر الإمكان. حيث تعرض الأقدام للتلف نتيجة لتراكم البكتيريا والأتربة.
5- تناولي الأطعمة الصحية

صدقي أو لا تصدقي، بعض الأطعمة قد تتسبب في تورم القدمين والتهاباتها. الأطعمة الغنية بالأملاح من أكثر الأطعمة التي قد تضر بقدميكِ. للحفاظ على صحة قدميكِ، تجنبي تناول الأطعمة المعلبة، فهي غنية بالأملاح. ينبغي عليكِ كذلك تجنب الأطعمة السكرية والحلوى، حيث تتسبب كذلك في انتفاخات القدمين.
6- لا تفرطي في استخدام طلاء الأظافر

الأظافر هي جزء حي من أجزاء الجسم، وتحتاج للراحة من فترة لأخرى لتنمو بشكل صحي. لذلك، ينصح الخبراء بعدم الإفراط في استخدام طلاء الأظافر والتخلي عنه من حين لآخر. المواد الكيماوية المستخدمة في صناعة طلاء الأظافر قد تضر بصحة أظافركِ وتتسبب في تصبغها واصفرارها.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة