سيدتي تعرفي كيف يؤثر نقص النوم على حياتك الجنسية؟


مشاركة
سيدتي تعرفي كيف يؤثر نقص النوم على حياتك الجنسية؟ Couple29

عدم الحصول على ما يكفي من النوم يمكن أن يؤدي الى تراجع الرغبة الجنسية عند النساء. جرب هذه النصائح البسيطة للحصول على المزيد من النوم وتحسين حياتك الجنسية.

ساعة واحدة فقط من النوم الإضافي في الليلة تزيد من احتمالات زيادة الرغبة الجنسية عند النساء بنسبة 14 في المئة.

يؤثر النوم على مستويات الهرمونات التي يمكن أن تسبب تغيرات في الرغبة والإثارة.

فوائد النوم معروفة على نطاق واسع: الحصول على ما يكفي من النوم يمكن أن يبعد عنك مخاطر أمراض القلب، ونزلات البرد والالتهابات الأخرى. ولكن الأبحاث الجديدة تبين أنه كلما نمت بشكل أفضل، كلما حظيت بحياة جنسية أفضل.

النوم والرغبة الجنسية:

ووفقا لدراسة نشرت في مايو 2015 في مجلة الطب الجنسي، الحصول على ساعة واحدة فقط من النوم الإضافي في الليل يزيد من احتمالات رفع الرغبة الجنسية عند النساء.

ووجدت الدراسة أيضا، التي تابعت 171 امرأة سجلن نومهن ونشاطهن الجنسي لمدة 14 يوما، أن النساء اللاتي يفتقدن بشكل مزمن إلى النوم يختبرن جفافا أكثر في المهبل أثناء ممارسة الجنس مقارنة مع أولئك اللاتي يحصلن على ما يكفي من النوم كل ليلة. وسجلت أطول فترة نوم النساء بحوالي 7 ساعات و 22 دقيقة، في المتوسط، في الليلة الواحدة.

على الرغم من أنه من المعروف أن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى اضطراب المزاج، الأمر الذي قد يؤدي بدوره إلى خفض الدافع الجنسي، قد تكون هناك عوامل أخرى، وفقا للدكتور ديفيد كالمباخ، المؤلف الرئيس للدراسة وباحث في مختبر البحوث البيولوجية في آن أربور. قد يؤثر النوم أيضا على مستويات الهرمونات، مما قد يسبب تغيرات في الرغبة والإثارة.

4 نصائح لنوم أفضل:




تقول جينا أوجدن، دكتوراه، وهي معالجة جنس في كامبريدج، ماساشوستس. يساعد النوم على "مسح التجارب غير السارة" من الدماغ، مثل الغضب أو الحزن، حيث يسمح النوم للعقل والجسم بالاسترخاء والاستمتاع اكثر باللحظات الحميمة

نصائح لنوم أفضل:

1.تعرف على ساعات النوم التي تحتاج إليها.

وفقا لمؤسسة النوم الوطنية، يحتاج الشخص البالغ الذين يتراوح عمره بين 18 و 64 عاما الى 7 إلى 9 ساعات من النوم في الليلة الواحدة. حاولي النوم في وقت مبكر للوصول الى ساعات النوم الموصى بها.

2. الجنس يجلب النعاس

لا يمكنك النوم؟ بدلا من التنقل في البيت وتصفح المواقع الالكترونية أو قنوات التلفاز، حاولي مداعبة شريك حياتك. وفقا لمؤسسة النوم الوطنية، ممارسة الجنس سوف تساعدك على النوم. السبب: الجنس يزيد من "هرمون الاسترخاء" الأوكسيتوسين ويقلل من الكورتيزول (هرمون الإجهاد). بالإضافة إلى ذلك، النشوة تطلق هرمون البرولاكتين، مما يجعلك تشعر بالراحة والنعاس.

3. حاول '' التخلص من السموم الإلكترونية. "

قبل ثلاث ساعات من النوم، حاولي تجنب التلفزيون، الكمبيوتر، والهاتف الخليوي، وفقا للدكتورة شانون تشافيز، طبيبة نفس وعلاج جنسي في لوس انجليس.

4. الهدف هو نوم أفضل وليس مثالي.

إذا كنت تصارع باستمرار مع النوم أو تشعر بالإرهاق معظم الوقت، تحدث إلى طبيب الأسرة أو طبيب النوم. اضطراب النوم يمكن أن يؤثر على صحتك ويجعلك تصاب بالاكتئاب، حاول الاسترخاء قدر المستطاع للتعويض عن فقدان النوم.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة