تعرفي علي خطوات لعمل المساج من أجل علاقة حميمية أفضل


الست مفيدة
مشاركة
تعرفي علي خطوات لعمل المساج من أجل علاقة حميمية أفضل Couple26

المساج عبارة عن تدليك بالضغط على الجسم سواء كان هذا الضغط منظم، غير منظم، ثابت، متحرك (سواء توتر أو حركة أو اهتزاز)، ويتم ذلك عن طريق الأيدي أو بأجهزة آلية. والأنسجة التي تعالج بالتدليك تشمل العضلات، الأوتار، أربطة، الجلد، المفاصل، أو غيرها من الأنسجة الضامة، ووتشمل أيضا الأوعية اللمفاوية، وأعضاء الجهاز المعدي المعوي.



كم يستخدم المساج في تدليك لأيدي، الأصابع، الكوع، الركبة، الساعد، والقدم. يوجد أكثر من ثمانين نمط للتدليك معترف به. وكانت أكثر الأسباب التي ذكرت لتقديم التدليك هو طلب العميل أو ملاحظة الفعالية السريرية. "

هل جربتِ عمل مساج لزوجك أو العكس؟ هل شعرتِ بفرق أو شعر هو بالامتاع بشكل أكبر؟ إذا كنتِ لم تجربيه من قبل فإليكِ بعض النصائح و الخطوات للقيام به بطريقة سليمة:

1- اختيار المكان المناسب:

قد يكون الفراش هو المكان المناسب للعلاقة الحميمة و لكنه ليس المكان المناسب للمساج ستحتاجين الى مكان أكثر صلابة من المرتبة قد تكون اﻷرض مفروش عليها مرتبة رقيقة مثلاً.

2- الاستحمام قبل المساج:
يساعد العضلات على الاسترخاء وبالتالي يجعل الجسم مستعد أكثر للمساج.

3- استخدام زيوت التدليك:

حيث تقلل احتكاك الجلد بالجلد و تجعل اليد تتحرك بنعومة فوق الجسم وبالتالي الشعور بمتعة أكبر، زيوت التدليك تباع في أماكن كثيرة اختاريها برائحة تحبيها أنتِ و زوجك.

4- يمكن استخدام موسيقى هادئة :

فهي تساعد على الاسترخاء ولكن اجعلى الصوت منخفض.

5- لا تشتتي زوجك أو نفسك:

إذا كنتِ من يقوم بعمل المساج ابتعدي عن التشتيت و الذي قد لا يجعل التدليك يقوم بوظيفته مثل عدم ربط شعرك فبمجرد ملامسته لجسم زوجك قد يفقد التركيز.

6- التركيز على مكان واحد:

التركيز على تدليك مكان واحد أفضل بكثير من مجرد المرور فوق الجسم كله، ويفضل السؤال عن المنطقة التى يحبها زوجك أو تحبيها للتركيز عليها.

7- ركزي على احساسك:

المساج بين الأزواج يعتمد على التواصل الجيد بينهما و هو ما يجعله ناجح بغض النظر عن مدى احترافيته.


8- خذي وقتك:

يجب أن يكون المساج بين الزوجين تجربة ممتعة و لذلك لا داعي للعجلة و لا داعي لممارسته و كأنكِ خبيرة مساج بلا مشاعر أو تواصل، خذي وقتك وتأكدي إذا كان زوجك يحتاج إلى مساج احترافي فمن الأفضل أن يذهب إلى خبير.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة