منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :22 - 04 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14952
نقاط النشاط : 56184
هامموضوع: ما هي الأدوية الآمنة أثناء الحمل؟

ما هي الأدوية الآمنة أثناء الحمل؟



ما هي الأدوية الآمنة أثناء الحمل؟

في حين يمكنك الاستمرار في استخدام معظم الأدوية أثناء الحمل، إلا ان هناك عدد قليل ينبغي تجنبه تماما. إليك بعض البدائل الصحية لتهدئة آلام الحمل.

في فترة الحمل، يمكن ان يتحول علاج مرض بسيط الى امرا معقدا. وبينما قد تميلين إلى استخدام العلاجات التي استخدمتها قبل الحمل، يمكن ان تشعري بالقلق إزاء سلامتها. والحقيقة هي، العديد من الأدوية آمنة، ولكن هناك بعض الأصناف التي قد تؤذي طفلك.

بشكل عام، من الأفضل تجنب أي أدوية لا لزوم لها في وقت مبكر من الحمل. خلال الأشهر الثلاثة الأولى، عندما يبدأ الجنين بالتطور بسرعة، مما يجعله عرضة للمخاطر المحتملة من الادوية.

ولكن هذا لا يعني أنك يجب ان تعاني من الألم بصمت. إذا كنت حقا بحاجة الى دواء مسكن، فمن الممكن ام يقوم طبيبك بإعطائك وصفة طبية آمنة في مرحلة الحمل.

مخفف الالم

قبل اللجوء الى الدواء، جربي الوصفات التقليدية، الكمادات الباردة يمكن أن تخفف من الصداع وآلام العضلات أثناء الحمل، ولكن إذا احتجت إلى علاج إضافي، قد يوصي طبيبك بأخذ أسيتامينوفين (المكون النشط في Tylenol). عندما يتم استخدام هذا الدواء وفقا للتوجيهات، فهو خيار آمن. ومع ذلك، فمن الأفضل تجنب الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية مثل ibuprofen (مسكن الألم في Advil و Motrin) ونابروكسين (العنصر النشط في Aleve). بعض الدراسات تشير إلى أن تناول هذه الأدوية اثناء الحمل أو في وقت مبكر من الحمل قد يزيد من خطر الإجهاض والعيوب الخلقية.

نزلات البرد والحساسية



عدد قليل من النساء خلال فترة الحمل لا يشعرن بأعراض البرد أو الحساسية. الطريقة الأكثر أمانا لعلاج هذه الاعراض هو الراحة، وشرب الكثير من السوائل - وخاصة الحارة - واستخدام رذاذ الأنف المالح للمساعدة في تخفيف المخاط. اما الخبر السار فهو على الرغم من ان الزكام يمكن أن يجعلك بائسة، الا انه لا يشكل خطر خلال فترة الحمل. ومع ذلك، يمكن أن تكون الانفلونزا أكثر خطورة على النساء الحوامل، وأحيانا تؤدي إلى الالتهاب الرئوي. لقاح الإنفلونزا آمن لك ولطفلك، لذلك استشيري الطبيب واحصلي عليه بدأ من الشهر الرابع.

إذا كانت أعراض البرد أو الحساسية تتداخل مع قدرتك على تناول الطعام أو النوم، قد يوصي الطبيب بأخذ بعض الادوية خاصة إذا كنت في الأشهر الثلاثة الأولى. ويعتقد العديد من الأطباء أن كلورفينيرامين مضادات الهيستامين (وجدت في Chlor-Trimeton) هو الخيار الأكثر أمانا، كما تم استخدامه لسنوات عديدة من قبل النساء الحوامل ولم تسجل أي حالة اصابة بالعيوب الخلقية. لسوء الحظ، لا نعرف الكثير عن الآثار الجانبية سوى للأدوية الحديثة مثل لوراتادين (الموجود في Claritin)، لذلك فمن الحكمة تجنبه.

إذا كنت بحاجة إلى التخلص من الاحتقان، قد يوصي طبيبك باستخدام رذاذ الأنف الذي يحتوي على أوكسيمتازولين، (مثل Afrin أو Dristan Long Lasting)، لأن كمية صغيرة فقط من الدواء يتم امتصاصها في الجسم.

للتخفيف من السعال، يوصي الأطباء في كثير من الأحيان باستخدام مثبط دعا ديكستروميتورفان (موجود في Robitussin و Vicks Formula 4444). ومع ذلك، يجب تجنب منتجات السعال التي تحتوي على اليود، والتي يمكن أن تسبب مشاكل يمكن ان تهدد الغدة الدرقية للجنين، وكذلك تلك التي تحتوي على مستويات عالية من الكحول.

اضطرابات الجهاز الهضمي

الحرقة، والإمساك، والبواسير هي من بين الشكاوى الأكثر شيوعا من الحمل. لحسن الحظ، هناك العديد من الحلول الخالية من العقاقير الطبية التي يمكنك استخدامها لمنع هذه المشاكل. لتفادي حرقة المعدة، تجنبي تناول وجبات كبيرة، وخاصة في المساء، واختاري وجبات أصغر، وأكثر تواترا بدلا من ذلك. يجب عليك أيضا تجنب الأطعمة الغنية بالدسم، والمقلية، أو الحارة، والتي غالبا ما تؤدي إلى تهيج المعدة. النوم على وسادة عالية يمكن أيضا ان يمنع محتويات المعدة من الارتفاع الى المريء.

إذا استمرت الأعراض، قد يوصي طبيبك بمضادات الحموضة الآمنة، مثل كربونات الكالسيوم (Tums). ولكن إذا كان هناك حاجة إلى مزيد من الادوية، قد يوصي طبيبك سوكرالفات، المعروف باسم Carafate، وهو دواء يعالج ويحمي بطانة المعدة.

لمنع الإمساك والبواسير التي غالبا ما تصاحب الحمل، ينصح بشرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة الغنية بالألياف. وممارسة الرياضة، بعد موافقة الطبيب. إذا استمرت المشاكل، قد يوصي طبيبك بملين الألياف، مثل Metamucil أو Fiberall. ومع ذلك، يجب تجنب المسهلات المنشطة، مثل زيت الخروع، والتي يمكن أن تؤدي إلى تسريع الولادة. عند علاج البواسير، يفضل استخدام الكريمات التي تحتوي على الجلسرين، ولكن تجنبي الهيدروكورتيزون، والذي لم يثبت أنه آمن تماما.

الموضوع الأصلي : ما هي الأدوية الآمنة أثناء الحمل؟ // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
طريقة المرأة بالصور فساتين نصائح رمضان ملابس البيت فوائد الرجل 2014 تعرفي الجنسية الشعر كيفية جنسي مفيدة الست الدجاج أفضل الصف تنظيف البطاطس ماهو مثير للجنسين
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter