منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :08 - 04 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57650
فضفضةموضوع: عندما كان الذكر رجلاً كانت المرأة أنثى

عندما كان الذكر رجلاً كانت المرأة أنثى
زفاف

كَثُر الحديث في الآونة الأخيرة بين أقراني وأصدقائي عن تجاربهم في الزواج والتي يعدّونها " كانت مٌستعجلة نوعاً ما ولو أُتيحت لهم الفرصة للعودة لتأنّوا وتزوجوا بأخريات" .. يعني لو إختار من جديد سيختار أفضل من هذا الخيار.

كربونة الحياة السابقة:
معظم المشاكل التي يطرحونها أن الزوجة لا توفر لهم الخدمات التي يحتاجونها من وجهة نظرهم، يقول أحدهم أن أمه سابقاً كانت تٌحضِر له صحن الفاكهة –ليس صحناً عادياً طبعًا- يحتوي على أربعة أنواعٍ من الفاكهة مقطعةً مع بعضها البعض بقطعٍ صغيرةٍ يسهل أكلها ومعها "الشوكة" حتى لايقوم حتى بغسل يديه أو عناء التقشير والتقطيع أو حتى التفكير بماهية ما يأكل، زوجته الآن تٌحضر صحن الفاكهة الكبير وتضعه أمامه، وتجلس بحياء منتظرة أن يقول على الاقل كلمة شكراً، أو ان يكون رومنسياً ويقول: هذا الكرز من لون خدودك.. او ان يغلط لا سمح الله ويقشّر لها حبة برتقال أو موزة.

يرمقها بطرف عينه، وكأن لسان الحال يقول "سقى الله أيام الوالدة" ... طبعاً ينتهي الأمر إلى أن يأكل كل واحدٍ على حدا بصمتٍ تام وكأن الموضوع أكل الفاكهة فقط لا غير.

إن ما كان يعيشه الشاب أو الفتاة على حدٍ سواء من حياةٍ أسريةٍ سابقةٍ مَعولين لا عائلين تختلف وتماماً عن حياتهم كعائلين لأسرة، فمصطلح " كربونة الحياة السابقة" لا وجود له.. لا اقصد طبعاً على مثال الفاكهة المقطعة.. فالموضوع هنا كنوع من الكوميديا فقط.

فاذا أراد الشاب أن تكون له الزوجة "خادمة وللفراش فقط" قطعاً لن يشعر بمعنى ومفهوم ومراد الزواج، وكذلك الزوجة إذا نظرت الى زوجها على أنه "بطاقة صراف آلي" لتلبية جميع الاحتياجات، فبعد الزواج لن تجد اي متعةٍ او داعي للبقاء معه.

معرفة الهدف الرئيسي من الزواج يجعل كلاهما واعياً مدركاً لقيمة هذه النعمة ووجوب المحافظة عليها.

ولأن "الفرس من الفارس" كما يقولون في الأمثال الشعبية، فليعد الذكر رجلاً لتعود المرأة أنثى (ولنتذكر:لما كان الذكر رجلاً… كانت المرأة أنثى).



الموضوع الأصلي : عندما كان الذكر رجلاً كانت المرأة أنثى // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الدجاج البيت البطاطس تعرفى وصفات اللحوم المرأة أفضل الجنسية ماهو اللحم العلاقة الصف الست الرجل الشعر تنظيف فساتين مفيدة نصائح رمضان طريقة فوائد كيفية بالصور تعرفي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter