تعرفي علي خطوة لتجهيز مطبخكِ لاستقبال شهر رمضان المبارك


الست مفيدة
مشاركة

حان الوقت للاستعداد لاستقبال الشهر الكريم، حيث فرصة تبادل العزومات والالتقاء على سفرة عامرة مليئة بما لذ وطاب، وهو ما يحتاج لمزيد من الجهد والتعب من ربة البيت والوقوف لساعات طويلة في نهار الصيام، بالإضافة لضياع وقت التعبد في إعداد الطعام لكن بقليل من التفكير والتخطيط المسبق يمكن توفير كثير من الوقت والجهد قبل قدوم رمضان بأيام قليلة وبخطوات بسيطة منظمة نتعلمها سويًا مع الست مفيدة :

1- من أهم التحضيرات التي توفر الجهد خلال نهار رمضان تنظيف المطبخ قبل بداية الشهر، والبدء تنظيف الثلاجة وترتيبها لتخزين احتياجات رمضان من لحوم ومأكولات حتى لا تضطري للتسوق كثيرا خلال الشهر، كذلك تنظيف خزائن وأرفف المطبخ والتخلص من كل ما هو قديم غير صالح للاستعمال .

2- تحضير قائمة مشترياتك للاستعمال خلال الشهر الكريم وفي حدود ميزانتك ودون إسراف، ثم توزيع اللحوم والدواجن وتتبيل بعض منها وتفريزه، مع الحرص على توزيعها في اكياس بالكميات المناسبة للأسرة .

3- تحضير بعض الخضروات وتنظيفها وتفريزها لتصبح جاهزة للطبخ مباشرة، وكذلك الثوم، وبعض الورقيات مثل البقدونس .

4- ترتيب الأكياس بالفريزر وكتابة إسم الصنف على كل كيس لهسولة الوصول إليه عند الحاجة وخاصة أنواع اللحوم المختلفة مثل المفروم، وشرائح اللحم، وقطع اللحم .

5- يمكن تسوية اللحم المفروم الخاص بحشوات السمبوسة والمعكرونة، وحفظها في أكياس بعد نضجها وتبريدها في الفريزر، كذلك تتبيل شرائح الدجاج واللحم بالبصل والتوابل ثم الخبز المطحون (البقسماط) وحفظها في أطباق ورقية وأكياس بالفريزر .

6- حشو كميات من السمبوسك بالحشوة المفضلة ، واعداد أطباق الكبيبة، وتجهيز المعجنات وخبزها لنصف الوقت ثم تغليفها وتفريزها في أكياس محكمة، واخراجها قبل القلي بعدة ساعات .

7- تجهيز البقول الخاصه برمضان مثل الفول والحمص والعدس وحفظها في أكياس بالفريزر بالكمية المناسبة لكل وجبة .



8- تجهيز بعض أنواع من الشوربات المختلفة وحفظها في أكياس مثل الشعرية، العدس ، الشوفان .

9- تجهيز حشوات حلويات رمضان من مكسرات، زبيب، وجوز الهند، وحفظها في أوعية زجاجية محكمة الغلق، كذلك يمكن تحميص المكسرات الخاصة بأطباق الأرز والولائم وحفظها في أكياس بالفريرز .

10- حفظ بعض أنواع من الفاكهة بالفريرز لإعداد العصائر الطازجة مثل الفراولة والمانجو، والجوافة .

11- طحن كمية كافية من البهارات والتوابل الخاصة بك وحفظها في أوعية محكمة الغلق لتصبح في متناول يدك .

12- إعداد بعض الأطباق وتجميدها في الفريرز مثل صواني المعكرونة، صواني الدجاج وذلك قبل استعمالها بيوم أو يومين لتحتفظ بطعمها الطازج .

13- تنظيف الأطباق والأكواب اليومية الإستعمال، وتلميع الصواني الفضية وترتيبها في خزانة السفرة .

14- تحضير الدوارق الخاصة بالعصائر والأطباق وأدوات المائدة لاستضافة العزومات الرمضانية .


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة