أفضل 5 هدايا تُسعد الأمهات في عيد الأم


الست مفيدة
مشاركة
أفضل 5 هدايا تُسعد الأمهات في عيد الأم  Maman_10




يبدو أنَّ يوم الأم ليس يوماً احتفالياً للأمهات فقط على غرار باقي الأيام والأعياد العالمية، بل هو فرصة حقيقية لتقوية أسمى العلاقات الإنسانية وهي “الأمومة”.
فرصتنا الآن كي نعايد أمهاتنا بهدايا ومفاجآت جميلة تُدخل السرور لقلوبهن، وبالتأكيد نحن لا نتحدث عن مجرد هدايا عينية جاهزة تشعر الأم أننا ابتعناها على عجلةٍ من أمرنا، بل عن هدايا مُختارة بعناية ٍ فائقة.
“أنا زهرة” تقترح عليكِ أهم الهدايا التي تُسعد الأمهات :

1- القميص ذو الرسالة المعنوية

قد تبدو هدية مثل القميص بسيطة لا تحمل أيَّ قيمةً مادية لكنها بالتأكيد تحمل قيمة معنوية كبيرة، خصوصاً إن كان الكلام المكتوب مؤثراً ونابعاً من القلب مثل: (أحبك يا أمي، أنتِ نور حياتنا) وكذلك القمصان المطبوعة بصورٍ عائلية. فقد تملك الأم في خزانتها عشرات القمصان والألبسة الباهظة لكن ولا واحد منها يحمل صورةً لعائلتها أو كلماتٍ رقيقةٍ.
لن يحتاج الأمر كثيراً، فقط قومي بجولةٍ سريعةٍ في السوق لاختيار قميص بلونٍ فاتحٍ كالأبيض أو الزهري أو الأزرق، ومن ثم جهزي الصور والكلمات لتقومي بطباعتها فوراً في أحد المحال التجارية المخصصة لذلك، يمكنك الطباعة أيضاً على فستانٍ أو مريولٍ مخصص للطبخ كنوعٍ من التميز.

2- جولةً تسوق لاختيار الأزياء

مشكلة الهدايا الجاهزة التي يتم اختياراها وتجهيزها ليوم الأم من قبل بعض المحال التجارية أنها لا تضفي تميزاً ولا تحقق رغبة الأم بشيء خاص تتذكره للعام القادم. لذلك سيكون جميلاً إن اصطحبتِ والدتك إلى جولةٍ مدفوعةٍ من قبلك في أحد الأسواق المركزية لاختيار أجمل الملابس أو المكملات التي تليق بها، وختمتِ الزيارة بباقة وردٍ بيضاء من الأوركيد وكعكة احتفالية. تُحب الكثير من السيدات اختيار ملابسهن الخاصة مع بناتهن وأولادهن –وأحياناً أحفادهن- لذا تخصيص يوم الأم لتلك الجولة يبدو حميمياً ومناسباً.

3- شيلة مميزة

في الخليج العربي تُحب السيدات كثيراً التنوع في الشيلات، ولذلك فإن خيار شراء شيلة كهدية يجب أن يُوضع كخيارٍ محتمل عند شراء الهدية للأم.

إن قررت الحصول على واحدةٍ كهديةٍ فينبغي عليكِ الآتي:
1- ابحثي عن محلٍ جيد يحيك الشيلات بأقمشة أصلية.
2- تبدو الشيلات المرصعة بالكريستال جميلة ومتألقة وباهظة الثمن لذلك لا تترددي في اختيار واحدةٍ على أن تكون الكريستالات أصلية محايدة اللون: أبيض أو ذهبي.
3- عند اختيار القماش حاولي أن يكون قماش يبدو ثميناً، لا تحبذ الأمهات خصوصاً الناضجات الشيلات ذات الأقمشة الشفافة أو التي تُصنع من الدانتيل.
4- الشيلات ذات التطريز اليدوي ذات أسعار مرتفعة عن التطريز الآلي، لكنها تبقى المفضلة لدى السيدات لذلك ابتاعي ما يناسب ميزانيتك.

4-مجوهرات حقيقية

لاشيء يضاهي هدايا المجوهرات للأمهات بمختلفِ أعمارهن، خاتماً ماسياً أو سلسالاً من الذهب المطعم بحجار الزيركون سيكون هديةً رائعةً للأم. لن ننسى الفضة التي تتميز بكون أسعارها منخفضة عن الذهب والألماس.
النقطة المهمة تكمن في اختيار القطعة المناسبة للأم، على الابن أو الابنة طرح أسئلة على أنفسهم من قبيل:
– ما هي القطع التي تملكها أمي حتى لا أكررها؟
– ما الذي تميل إليه أمي، التفاصيل الضخمة أم الأقل ضخامة أم البسيطة للغاية؟
– هل لدى أمي أي حساسية من معادن معينة؟
– هل تُحب أمي الذهب الأصفر أم الأبيض أم الفضة الخالصة؟
– ما هي الميزانية المتوقعة للشراء؟
تخلق هذه الأسئلة والإجابة عليها توقعاً مناسباً للقطعة المناسبة، بعد ذلك يأتي دور اختيار التغليف للهدايا.
لحسن الحظ أنَّ فن التغليف أصبح مميزاً وغريباً بعد انتشار محال تغليف الهدايا.
مثلاً التغليف الذي يتكون من صندوقٍ يحمل بداخله إطار صورة، هو تغليف مميز لأنه يمكنك وضع صورة عائلية داخل الإطار أو رسالة خاصة وبجانبها قطعة المجوهرات.
أما إن وقع اختيارك على التغليف الملون المغلق تماماً، فهنا نُرجح استخدام الألوان اللطيفة كالزهري والأرجواني والأزرق. أيضاً تتيح بعض المحال علباً معدنيةً مخصصةً لعيد الأم أو علباً خشبيةً يمكنك كتابة عليها ما تشائين.

5- الحقيبة الكبيرة

من من الأمهات لا تُحب الحقائب الضخمة والمميزة؟
نساء الألفية الثانية يملن لاقتناء الحقائب الضخمة ذات العلامات التجارية الرائدة مثل: غوتشي، لوي فيتون، بربري، كوتش، فندي، شانيل…الخ.
في حال قررت أن تبتاعي الحقيبة كهدية لوالدتك فهنا يجب أن تراعي ذوقها الشخصي والألوان المحايدة والصرعات التقليدية.
لا تحاولي شراء الحقائب المقلدة التي تفسد سريعاً، حتى وإن كانت ذات درجةٍ أولى وشكلٍ مشابهٍ للعلامة التجارية الحقيقية. بل يمكنك الحصول على الحقائب المخفضة للماركات التجارية من أسواق التخفيضاتOut let ففي كل الأحوال لن تهتم والدتك بمكان ابتياع الحقيبة.

نصائح الشراء:


– احرصي على معرفة ميزانيتك الأساسية والبحث في مواقع الإنترنت عن قيمة السلع توفيراً للوقت.
– لا تترددي في ارتياد الكثير من المحال التجارية، ففي كل الأحوال يمكنك العودة للسلعة الأولى في حال لم تجدي شيئاً مناسباً.
– تذكري أن تحتفظي بالفاتورة في حال حدث طارئ ما أو كانت السلعة غير مناسبة.
– قد ترغبين بشراء فستان أو حذاء أو تنورة أو خاتم لوالدتك، حينها يمكنك الحصول على واحدةٍ من خزانتها كي تتأكدي من المقاس بدون أن تعلم فليس ظريفاً سؤالها عن مقاسها.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة