8 أكلات تقوي المناعة عند الأطفال


الست مفيدة
مشاركة
8 أكلات تقوي المناعة عند الأطفال Shutte11

تهتم كل أم بصحة طفلها وترغب بتقوية مناعته تجاه الأمراض التي من الممكن أن تصيبه. إليك أكلات تقوي المناعة عند الأطفال عليك أن تجربيها وتقدميها لأطفالك، لكي تحسني من مناعتهم وتحميهم من الأمراض.

- من بين الأكلات التي تقوي المناعة عند الأطفال يمكن لأطفالك تناول الحمضيات كالليمون والبرتقال والغريب فروت الغنية بفيتامين C الذي يعزز من جهاز المناعة. احرصي على أن يكون غذاء الأطفال متوازناً ويتخلله الفيتامين C الذي يساهم في إنتاج الكريات البيضاء.

- البيض مهم لصحة الأطفال فهو يحتوي على الفيتامين A والحديد والبروتين وهو مهم من أجل جهاز المناعة عند الأطفال وله خصائص مضادة للأكسدة التي تقاوم البكتيريا والفيروسات.

- اللحوم الحمراء مصدر مهم للبروتين والحديد والذي يعد الأسهل ليمتصه الجسم. من المهم تناول كمية معتدلة من اللحوم لأن كثرتها تضر بصحة أطفالك.

- الشوفان والحبوب الكاملة مهمين من أجل صحة الأطفال ومناعتهم وتجدين فيهم الفيتامينات وحمض الفوليك والألياف والمواد الغذائية التي تؤمن لهم صحة جيدة.

- المأكولات البحرية ضرورية لمناعة أطفالك كالسلمون والجمبري وكل أنواع الأسماك لفوائدها العديدة ولغناها بالزنك لأن الزنك يساهم في إبقاء الجسم بصحة أفضل.

- المكسرات مهمة من أجل صحة الطفل لأنها تقوي الجهاز المناعي لديه وهي تحتوي على الزنك والفيتامين B وعناصر أخرى مهمة للجسم.

- الشوكيات كالتين الشوكي ضرورية في النظام الغذائي للطفل لأنها تقوي وظائف الجهاز المناعي وتعالج الإصابات الداخلية في الجسم.

- العسل وشمع العسل أكلتان تقويان المناعة عند الأطفال وتجعلهم يقاومون الأمراض إلى جانب المشروبات الساخنة ومن بينها النعناع والزنجبيل.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة