صنفرة الجسم بطريقة مثالية لبشرة نقية


الست مفيدة
مشاركة
مرحبا2

إن صنفرة الجسم هي طريقة استخدام بعض الوصفات والمكونات لتدليك وتقشير الجسم بها مما يساعد بشكل عملي وفعال على التخلص من طبقات الجلد التالفة والميتة وإعطاء الجسم الفرصة لبناء خلايا جلد جديدة وصحية، كما انه يساهم في التخلص من آثار وعلامات حب الشباب والبقع السواء والداكنة.

وتختلف انواع الصنفرة ما بين الجسم والوجه حيث يوجد الصنفرة الخاصة بالوجه والتي تمتاز بأنها تكون ناعمة بعض الشيء ولا تحتوي على حبيبات خشنة اما صنفرة الجسم فهي تكون خشنة بعض الشيء.

فوائد صنفرة الجسم

لصنفرة الجسم فوائد كثيرة نتعرف على أبرزها:

- تساعد صنفرة الجسم على إزالة طبقة الخلايا الميتة من الطبقة السطحية للجلد وبالتالي تزيل بهتان البشرة وتصبح ناضرة وصحية.

- تساعد صنفرة وتقشير الجسم في التخلص من آثار حب الشباب والتخلص من الأمراض الجلدية التى يكون العلاج الأمثل لها هو التخلص من بعض طبقات الجلد العلوية بما في ذلك إزالة البقع الداكنة والملونة التي تقلل من درجة جمال البشرة والجسم.

- بعض الأمراض الجلدية تترك أثرا على الجلد حتى بعد شفائها ومن أهم هذه الأمراض الجدري المائي والليشمانيا وحب الشباب أيضا مما يسبب لك الإحراج في معظم الوقت ولذلك فإن صنفرة الجسم هنا تكون هي الحل للتخلص من هذه الندبات والآثار ذات الشكل غير الجمالي بالمرة.- إذا كنت تعانين من ظهور علامات التقدم في السن بشكل مبكر وتسيطر التجاعيد على تفاصيل وجهك فإن الحل الأمثل لك هنا للتخلص من آثار التقدم في السن هو عمل صنفرة الوجه.

- إذا كنت تعانين من انتشار الرؤوس السوداء بوجهك فتأكدي من أن قيامك بعمل الصنفرة سوف يخلصك من الرؤوس السوداء التى تأخذ هذا الاسم نتيجة أن الراس يتحول إلى اللون الأسود عند التعرض للهواء والأكسدة.

- إن خلايا الجلد في الجسم هي التي تكون معرضة داما للهواء والغبار والتربة وبالتالي فهي تتلف بشكل سريع ولذلك فإن خلايا الجلد تكون في حاجة إلى التجديد الذي يكون من خلال القيام بعمل صنفرة للجسم باكمله.

- تساعد صنفرة الجسم إلى زيادة التدفق الدموي إلى الأماكن التي يتم صنفرتها بالجسم مما يساعد على زيادة التغذية لخلايا الجلد وظهور البشرة في مظهر صحي وجمالي.

- تضفي الصنفرة نوعا من الراحة والاسترخاء على البشرة والجسم وتساعد في احساسك بملمس منعش للوجه والجسم.

الصنفرة لبشرة الوجه

المقشرات الطبيعية من السكر الابيض والملح هي ممتازة لتقشير الجسم، لكن قد تكون قاسية بعض الشيء على بشرة الوجه الرقيقة، لذلك يمكنك استعمال دقيق الشوفان بدلا منها.

ولتحضير الخلطة الطبيعية، يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الناعم مع زيت الأرجان أو زيت النيم أو أي زيت عطري لا يسد المسام، ثم يستخدم الخليط في تدليك البشرة في حركات دائرية، ويشطف بعد ذلك بالماء الدافئ، وبعد ذلك يستعمل الكريم المرطب على البشرة للحفاظ على نعومتها.

الصنفرة لتقشير الجسم

في حين يحتاج الوجه لمقشر لطيف، فإن الجسم يمكنه أن يتحمل بعض المقشرات القاسية بعض الشيء، وخاصة بالنسبة للبشرة الجافة.

ولتحضير الخلطة الطبيعية يخلط ½ كوب من السكر الخشن أو ملح البحر مع كمية كافية من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للحصول على خليط سميك قليلا. كما يمكن إضافة عدة قطرات من أي زيت عطري تفضلينه للحصول على رائحة مميزة للجسم. يستعمل الخليط على كامل الجسم بعد الاستحمام وتجفيف الجسم تماما. وبعد ذلك يشطف الجسم بالماء الفاتر، ويمكن استعمال القليل من سائل الاستحمام للتخلص من الزيوت الزائدة على الجسم. ثم يستعمل لوشن خفيف للجسم للحفاظ على رطوبة ونعومة الجسم. وفي حالة البشرة الحساسة، يمكن استعمال مقشر الوجه لباقي الجسم.

الصنفرة لتقشير الشفاه

أفضل وسيلة للحصول على شفاه ناعمة وتطبيق أفضل لأحمر الشفاه، هي تقشير الشفاه.
لتحضير الخلطة الطبيعية قومي أولا بوضع طبقة كثيفة من بلسم الشفاه Lip balm لتنعيم الشفاه، وبعد 15 دقيقة، قومي بإزالة تلك الطبقة برفق باستخدام قطعة من القماش. بعد ذلك، قومي باستعمال فرشاة أسنان جافة لتقشير الشفاه في حركات دائرية للتخلص من طبقات الجلد الميت.

بعد ذلك، يمكنك تحضير خليط من ½ ملعقة من السكر البني الناعم مع ¼ ملعقة من زيت الزيتون وقطرة من عصير الليمون. ثم يستخدم الخليط في تدليك الشفاه في حركات دائرية. بعد ذلك، قومي بتنظيف الشفاه بقطعة مبللة من القماش، واستعملي بلسم الشفاه مع معامل للحماية من الشمس.
واحرصي على استعمال تلك الخلطات لتقشير الوجه، الجسم والشفاه لمرة واحدة أو مرتين خلال الشهر للحفاظ على صحة البشرة ونعومتها.




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة