منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :13 - 02 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15030
نقاط النشاط : 57320
هامموضوع: أهم نصائح تجعل طفلكِ يسمع كلامك ويحترمك

أهم نصائح تجعل طفلكِ يسمع كلامك ويحترمك
مرحبا2

إنه يمكن جعل الأطفال يتبعون السلوك الذي يرغب فيه الآباء والأمهات دون حاجة للصراخ فيهم ،ويكون ذلك بإتباع بعض النصائح المعقولة .

وأوضح قائلاً : لا يؤدي الصراخ والزعيق في الأطفال إلى النتائج التي يرغب فيها الآباء والأمهات حيث انه عند صراخ الأبوين فان الأطفال يصرخون أيضا ولا يكون هناك أحد يستمع وينصت ، وكل ما يفعله الآباء والأمهات باللجوء إلى الصراخ يتمثل فقط في تعليم أطفالهم بأن

الصراخ والزعيق هي وسيلة المخاطبة ، وبأنه من أجل السيطرة على هذه المشكلة ينبغي إتباع النصائح التالية :


1- ابلغ أطفالك بدقة عما يُرجى ويتوقع منهم ودعهم يعلمون بأنهم إذا ما اتبعوا التوجيهات والإرشادات فإنهم سوف يكافئون وإذا خالفوها فإنهم سوف يعاقبون .


2- لا تصرخ في الأطفال إطلاقاً فإنهم لن يستمعوا لك وعوضاً عن ذلك فانه ينبغي التحدث إليهم بصوت عادي مستعملاً كلمات بسيطة يمكنهم فهمها واعرض عليهم مكافآت ايجابية مثل قولك لهم : إذا عملتم على تنظيف الدمى الخاصة بكم سوف اقرأ عليكم قصة .



3- كن مقتضباً عند تصحيح الطفل واستعمل كلمة واحدة تقريباً مقابل كل سنة من عمر الطفل فمثلا الطفل عمره أربع سنوات يتعين إبلاغه بكلمات تعادل سنوات عمره .



4- إذا هددت بالمعاقبة فإنه يتعين تنفيذ ذلك التهديد ، إن دراسات جامعية أظهرت أن الأطفال الذين تم تهديدهم بالمعاقبة إذا لم يغيروا سلوكهم يكونوا قابلين للتغير بما يزيد بمقدار أربعة أضعاف قابلية غيرهم للتغيير . وإذا كان يجب عليك القيام بالمعاقبة فأبدأ أولا بالحرمان من مواصلة الطفل للهو أو أخذ دميته المفضلة عنده أو أعمل على حرمانه من بعض الامتيازات مثل مشاهدة التلفاز لمدة يوم .



5- كن ثابتاً على المبدأ ولا تعاقب طفلك على مخالفة وشيء خاطئ ارتكبه في يوم وتتجاهل ذلك في اليوم التالي ، فانه عندما يعلم الأطفال بكل يقين أن العقوبة ستكون مصيرهم في كل مرة يُسيئون فيها السلوك فإنهم سوف يغيرون من سلوكهم .



6- تجنب الإفراط في استعمال كلمة "لا تفعل" وإلا سوف يلجأ أطفالك إلى تجاهلك وحاول استعمال بديل آخر مثل قولك" أمك ستكون سعيدة للغاية إذا أوقفت العراك" .



7- إبق هادئاً ومسيطراً على نفسك فانه إذا رأى الأطفال بأنه يمكنهم إغضابك فإنهم سيكونون الفائزين ، وإذا كان لابد من التنفيس عن الغضب فيجب أن يكون ذلك بعيداً عن مرأى ومسمع الأطفال .



8- ابلغ أطفالك بأنك تحبهم كل يوم واجعل كل طفل يشعر بأن له مكانة خاصة عندك ويكون ذلك بقضاء بعض الوقت على إنفراد معه.



9- اعمل كفريق مع زوجتك في مكافأة أو معاقبة الأطفال ولا تجعلهم مطلقاً يعتقدون بأنك تتحيز إلى جانب دون الآخر .



10- إقض وقتاً في الحديث واللعب مع العائلة واسأل الأطفال عن وجهات نظرهم واستمع إليهم باهتمام لأن الأطفال في المقابل سيحترمون موقفك ويستمعون لإرشاداتك.

الموضوع الأصلي : أهم نصائح تجعل طفلكِ يسمع كلامك ويحترمك // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الرجل طريقة رمضان العلاقة نصائح الجنسية للجنسين مفيدة البيت الصف الست الشعر فوائد المرأة الدجاج مثير البطاطس ماهو فساتين تنظيف وصفات تعرفي بالصور اللحم أفضل كيفية
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter