منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :02 - 02 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15030
نقاط النشاط : 57300
قلبموضوع: دراسة : مخاطر الولادة الطبيعية بعد ولادة قيصرية

دراسة : مخاطر الولادة الطبيعية بعد ولادة قيصرية


على الرغم من صغر المخاطر إلا أن النساء اللاتي يحاولن ولادة أطفالهن بشكل طبيعي بعد عملية قيصرية قد يواجهن بعض المخاطر الصحية على أنفسهم وأطفالهن.

حيث أكدت دراسة جديدة بأن نسبةَ تمزق الرحم، أحد أخطر نتائج الولادة القيصرية، قد تصل إلى ما بين 1 بالمائة و 0.5 بالمائة عند النساء اللاتي يحاولن الولادة بشكل طبيعي بعد أن خضعن لعملية ولادة قيصرية في السابق.

يقول الدكتور مارك بي لاندون، عضو رئيسي في الدراسة: "تشير أفضل البيانات المتوفرة حتى الآن حول هذا الموضوع من الولايات المتحدة، بأن مخاطر محاولة الولادة الطبيعية بعد عملية قيصرية قليلة جداً". ويضيف لاندون، نائب رئيس قسم التوليد والأمراض النسائية في جامعة أوهايو ، كلية الطب والصحة العامة، "يجب أن تكون هذه النتائج بمثابة نصائح للنساء اللاتي يردن أن يلدن قريباً. انه قرار شخصي للغاية، ولكن الحقيقة تبقى بأنه يجب إعلام هؤلاء النساء بالمخاطر الموجودة دون الاكتفاء بإعطائهن رأياً واحداً متحيزاً فقط لطريقة الولادة."

كما أشار الدكتور اندري ريباربر، أستاذ مشارك في قسم التوليد والطب النسائي وطب الأمومة الجنيني في كلية الطب بجامعة نيويورك، "إلى انه وفي نفس الوقت، يجب أن نهتم بالمخاطر اللاحقة للولادة بعملية قيصرية، والتي لم تأتي الدراسة على ذكرها. هناك مخاطر أخرى للعملية القيصرية غير الشعور بعدم الراحة. ومنها تجلط الدم، والألم المزمن في الحوض، وحتى العقم."

وحسب السجلات الطبية شكلت العملية القيصرية 5% من نسبة الولادات عام 1960، ولكن بحلول عام 2002، أصبحت تشكل 26% من مجموع الولادات.

بينما ارتفعت نسبة الولادة الطبيعية بعد الولادة القيصرية من 3% عام 1918 لتصل إلى 31% عام 1998، ثم تراجعت عام 2002 إلى 12.7% بسبب المخاوف من الأعراض الجانبية مثل تمزق الرحم وغيرها من المخاطر الصحية.



ومن جهة أخرى تحاول المنظمات الصحية الأمريكية أن تقلل من نسبة الولادات القيصرية، سواء لأول مرة أو بعد الولادة الطبيعية.

ولتوضيح المخاطر المتعلقة في هذا الإجراء، قام لاندون وزملائه بدراسة أكثر من 33.000 امرأة في 19 مركزاً طبياً أكاديمية لمدة 4 سنوات خلال الفترة ما بين (1999-2002 )، حيث خضعت 17.898 امرأة للولادة الطبيعية، بينما اختارت 15.801 امرأة تكرار العملية القيصرية. حيث نجحت 73% منهن في الولادة الطبيعية بعد الولادة القيصرية، بينما أخفقت 27% منهن في المحاولة وكررن العملية القيصرية.

ومن بين النساء اللاتي خضعن لمحاولة الولادة الطبيعية بعد عملية قيصرية، أصيبت 124 (0.7%) بتمزق الرحم، بينما تضرر دماغ 12طفل نتيجة نقص الأكسجين، 6 منهم بسبب التمزق الرحمي، فيما توفي طفلان. وهذا يترجم بشكل واضح المخاطر الصحية التي تحدث والتي تشكل ما نسبته 0.46% لكل 1.000 امرأة. وهذا ما لم تذكره الدراسات السابقة حول الموضوع. بينما أثناء العملية القيصرية لا يصاب أي من الأطفال بمخاطر صحية.

كما زادت نسبة الالتهابات في جدار الرحم بين النساء اللاتي قمن بالولادة الطبيعية بعد ولادة قيصرية بنسبة 2.9% مقابل 1.8%، وكذلك نسبة نقل الدم (1.7% مقابل 1%). فيما انخفضت نسبة استئصال الرحم ووفاة الأم أثناء الولادة القيصرية.

لذلك يجب على النساء اللاتي يرغبن في محاولة الولادة الطبيعية بعد الولادة القيصرية أن ينتبهن إلى هذه المخاطر، بما فيها الخطر على حياتهن وحياة الجنين. وعلى الرغم من أن معظم التمزقات الرحمية يتم علاجها، على أن بعضها يحتاج إلى استئصال الرحم. والمهم، أن التمزق الرحمي يمكن أن يسبب وفاة أو تضرر دماغ الجنين.

وهكذا فأن نسبة التعرض للمخاطر هي 1 إلى 2.000 ، وهذه نسبة مقبولة جدا لبعض النساء اللاتي يفضلن الولادة الطبيعية، حيث أن الولادة الطبيعية تشفى بسرعة، ولا تحتاج إلى الإقامة في المستشفى بالإضافة إلى الشعور بالرضا، بينما لا تعتبر بعض النساء هذه النسبة معقولة ويفضلن المضي في إجراء العملية القيصرية رغم التعب الذي يتبعها على أن يعرضن أنفسهن وأطفالهن للخطر.

وتبقى الولادة القيصرية وتكرارها موضوعاً مثيراً للجدل.

الموضوع الأصلي : دراسة : مخاطر الولادة الطبيعية بعد ولادة قيصرية // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الست الشعر فساتين نصائح مثير مفيدة للجنسين طريقة بالصور الرجل تعرفي رمضان وصفات الصف كيفية العلاقة ماهو أفضل البطاطس اللحم تنظيف المرأة البيت فوائد الدجاج الجنسية
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter