منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :01 - 02 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14995
نقاط النشاط : 56915
هامموضوع: تعرفي علي أهم المشاكل الزوجية وحلها

تعرفي علي أهم المشاكل الزوجية وحلها


ربما لا يوجد زواج كله عسل. أكيد ستمر علاقتكما من بعض التحديات. الحل يعتمد على كيفية تعاملكما مع المشاكل. فيما يلي بعض أسباب المشاكل الزوجية بشكل عام مع بعض الاقتراحات:


حرمان الطرف الآخر من الاهتمام الكافي:

لدينا جميعاً احتياجات عاطفية. وحين نشعر بأننا لا نحصل على الحب والحنان والاهتمام الكافي، ربما نشعر بعدم رضا وبأن هناك شيء ينقصنا.

ربما انت محتارة/ة لماذا لا يتجاوب الطرف الآخر مع احتياجاتك مثل السابق، أو ما إن كنت أهملت شريكك أو شريكتك في الآونة الأخيرة، يمكن لانشغالك بمسؤوليات أو نشاطات أخرى. ضروري معالجة الموضوع وحل هذه المسائل لأنها تؤثر عاجلاً أم آجلاً على العلاقة.

أحياناً يأتي سوء التفاهم نتيجة لعدم التواصل أو الكبت وعدم فهم احتياجات الطرف الآخر.

حاولا اختيار وقت ومكان مناسب لمناقشة الموضوع. يمكن التعبير عن احتياجاتك وتوقعاتك من العلاقة والإصغاء إلى مشاعر الطرف الآخر ومحاولة الاقتراب إليهم أكثر.

تحدثا عما يدور في بالكما، ورغباتكما وتوقعاتما من العلاقة، وفهم وجهة نظر الطرف الآخر ليتم بعدها التفاهم وفتح صفحة جديدة.



عدم الاكتفاء أو الرضا الجنسي:


الجنس هو عنصر مهم جداً في العلاقة الزوجية. أحياناً إذا تراجع وضع السكس بين الزوجين، يمكن أن تتأثر علاقتهما الزوجية بشكل سلبي.

عزيزتي الزوجة، عزيزي الزوج:

ربما تشعرين أو تشعربإحباط جنسي أو عدم رضا نتيجة لامتناع الطرف الآخر عن ممارسة الجنس معك عند رغبتك بذلك. أو العكس، ربما تشعر/ين بعدم أمان إذا لا تستطيع/ين تلبية لسبب أو آخر تلبية رغبات الطرف الآخر.

من الطبيعي جداً في العلاقات أن يرغب أحد الزوجين بممارسة الجنس أكثر من الطرف الآخر. إذا لم ترغب زوجتك أو زوجك بممارسة الجنس معك، ينبغي احترام مشاعرهم وعدم ضغطهم للقيام بذلك.

دفع الطرف الآخر لممارسة الجنس معك حين لا يرغبون بذلك سيؤثر على العلاقة بشكل سلبي على المدى الطويل.

إذا لم تكن لديك رغبة بممارسة الجنس، ربما لأنك تعبان/ة (مرهق/ة) أو متوتر/ة، حاول/ي التعبير عن ذلك بأسلوب لا ينفر الطرف الآخر منك، أو يجرح شعورهم أو يبعدهم عنك.

بدلاً من قول "لا" يمكن اقتراح زمن قريب حين يكون ممكناً معاودة المعاشرة الحميمة.
من المواقف المحتملة أيضاً انجذاب أحدكما لشيء لا يرغبه الآخر. ربما يرغب الزوج/ة الجنس الفموي بينما لا ترغب أنت بذلك. أو أن أحدكما يود ممارسة الجنس بطريقة جامحة ويفضل الطرف الآخر أسلوباً أكثر رقة وخفة.

ومرة أخرى، "خليها حلقة في ودنك"، إذا فرضت على الطرف الآخر أسلوباً في المعاشرة دون اقتناع من طرفهم، سيتراكم ذلك بشكل مشاكل في العلاقة وسيؤثر على المعاشرة الجنسية بينكما على المدى الطويل.

نصيحة: تحدثا سوياً وحاولا اختبار ما يسعدكما، والاتفاق على حل يرضي الطرفين .

هل أنت غير راضي/ة بالعلاقة الجنسية؟ حاول/ي حل الموضوع مع الطرف الآخر. أنتما في نفس المركب. "إوعى تضلك تلوم الطرف الآخر". إذا أشعرت الطرف الآخر أنه غير قادر/ة على تلبية احتياجاتك الجنسية، يمكن أن تجرح شعورهم ويؤدي إلى تراجع ثقتهم بالنفس.

حاول/ي التركيز بدلاً من ذلك على اقتراحات ممكنة لتطوير حياتكما الجنسية، وبدلاً من قول :"انت لا ترضيني جنسياً"، يمكن قول: "أحب أن نقوم بهذه الحركة خلال السكس" واستمع/ي أيضاً الى مشاعر الطرف الآخر.

الفتور في العلاقة:

أحياناً تزيد الاختلافات بين الزوجين مع مرور الوقت، لدرجة أنهما يصبحان بعيدين جداً عن بعضهما البعض أو كغريبين يقطنان نفس المنزل. ربما تشعران أنه لم يعد شيء يجمعكما، إن كان ذلك في نمط الحياة أو طريقة التفكير أو التوقعات من الزواج. وربما يعود ذلك إلى مشاكل تتعلق بتراكم المشاكل، وعدم الاتصال والتواصل عبر مدة من الزمن.

كذلك يؤدي عيش كل من الزوجين في بلد آخر إلى فتور في العلاقة.


ربما يعود الفتور إلى انشغالك بأمور أخرى تستنزف طاقتك وتشغلك عن شريك/ة الحياة. وأحياناً يحدث العكس، حيث تمضي وقتاً مع الطرف الآخر بشكل مفرط لدرجة تؤدي إلى الملل بين الزوجين والخلافات حول أتفه الأسباب. في هذه الحالة، يمكن أن يقضي أحدكما بعض الوقت (أسبوع مثلاً) بعيداً عن الطرف الآخر، ليتجدد الشوق مرة أخرى.


حلول ممكنة:

ننصح بعدم تراكم المشاكل وإنما المبادرة بإجراء تغييرات. ومن حيث لا ندري ربما يدفع ذلك إلى تجديد العلاقة وإحداث تغيرات إيجابية بحيث تصبحان أقرب من السابق.

من الجيد الحديث عن المشكلة وجذورها، وما يدور في بالك بصراحة مع الطرف الآخر، أملاً في التوصل إلى أرضية تجمعكما.
البرود وتراكم الأمور وتجاهلها قد يؤدي إلى الخيانة والطلاق والجفاء في العلاقة.

يمكن محاولة تجديد العلاقة والقيام بنشاطات مشتركة تجمعكما، ومحاولة إعادة اشعال لهيب الحب.

يمكن استشارة وسيط أو خبير عاطفي، أو اضافة سؤالك تحت قسم "سؤال يحيرني" بموقعنا


الغيرة وعدم الأمان:

من الطبيعي الشعور بالغيرة على من نحب. ولكن الغيرة المفرطة يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على العلاقات. "كيف يمكن معرفة ما إن كانت الغيرة اعتيادية أو خارجة عن حدها؟". هناك بعض المؤشرات على ذلك. من أعراض الغيرة المفرطة:

الشعور بالغضب عند حديث الشريك/ة مع شخص آخر.

عدم السماح للطرف الآخر القيام بنشاطات لوحدهم.

مطاردة الطرف الآخر والتلصص عليهم.

التجسس على مكالمات أو رسائل الزوج/ة ومحاولة معرفة الأرقام السرية (ايميل، هاتف ذكي...)

التذمر طول الوقت أن الشريك/ة لا يبديك الاهتمام الكافي.

هذه اشارات سيئة! يصعب أحياناً تغيير طباع الانسان، والغيرة من السلوكيات التي يصعب التخلص منها. ولكن لا شيء مستحيل إذا عزم الانسان على تغييره.

الخطوة الأولى هي في مراجعة نفسك والإقرار بأن الشك والغيرة المفرطة ربما سيجعلان حياتك وحياة الطرف الآخر جحيماً لا يطاق.
ثم ينبغي العمل بجدية على استبدال الغيرة والخوف بالثقة والصراحة.

أحياناً في العلاقات غير المتكافئة التي يشعر فيها أحد الطرفين أنه يعطي أو تعطي أكثر من الطرف الآخر، تلد مشاعر الغيرة وعدم الأمان. إذا كنت تشعر/ين بعدم سعادة أو ارتياح في العلاقة، أو أن الثقة تزعزعت بينكما، تحدث/ي عن ذلك مع الطرف الآخر. الاتصال والتواصل الايجابي ضروري لبث مشاعر الثقة والراحة.


حل الخلافات الزوجية:

في الأغلب، لا يوجد متزوجون لا يتخاصمون أحياناً. سوء التفاهم وارد في معظم العلاقات. ومع أن الخلافات الزوجية متوقعة في كل علاقة، ينبغي أن نولي أهمية خاصة لها. فهي تشير في الأغلب إلى عدم رضى أحد أو كلا الطرفين من أمور معينة في العلاقة الزوجية. إذا تم حل المشاكل بسرعة، يمكن أن تتحسن العلاقة الزوجية، ولكن يمكن أن تتراكم وتخلق مشاكل زوجية أكبر إذا تم تجاهلها أو عدم حلها في الوقت المناسب.

وراء كل خلاف زوجي دوافع معينة. أحياناً نتخاصم على شيء بسيط ويكون سبب ذلك شعورنا بعدم ثقة تجاه الطرف الآخر أو وجود شيء في العلاقة الزوجية يضايقنا، وأحياناً نرغب بفرض رأينا أو شخصيتنا على الطرف الآخر أو نتأثر بكلام الناس، أو نقارن الشريك أو الشريكة بأزواج آخرين حولنا. لذلك ينبغي قبل كل شيء معرفة الاسباب الحقيقة وراء المشاكل الزوجية.


هناك بعض النصائح التي يمكن العمل بها في حال نشبت الخلافات الزوجية.

تجنب/ي:

رفع صوتك على الطرف الآخر

السب والقذف والبوح بألفاظ نابية أو كلمات جارحة

استخدام العنف

حاول/ي التعامل مع الطرف الآخر كما تود أن يعاملوك.

إذا لاحظت أنك وزوجتك تختلفان على نفس الأمور مرة بعد الأخرى، ربما هناك جذور أعمق للمشكلة. يمكن التعامل مع هذه المسائل بطرق متعددة، وبدلاً من اللف والدوران حول التفاصيل الصغيرة مرات عديدة، من الأفضل:

مراجعة المشكلة من جذورها وتشخيص الأسباب الحقيقية التي تسبب التعاسة والمشاكل الزوجية بينكما.

البدء بالتفكير حول المشاكل التي يمكن حلها، ثم الأمور التي يصعب علاجها.

إذا شعرتما أن وساطة شخص سيفيد علاقتكما، يمكن البحث عن اخصائي علاقات زوجية لمساعدتكما في تسوية المسائل.

المصدر : الحب ثقافة


الموضوع الأصلي : تعرفي علي أهم المشاكل الزوجية وحلها // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الست الدجاج ماهو نصائح تعرفي طريقة الجنسية وصفات كيفية مفيدة رمضان للجنسين أفضل العلاقة الصف البيت الشعر مثير فوائد المرأة اللحم فساتين تنظيف بالصور البطاطس الرجل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter