منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :23 - 01 - 2017
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14995
نقاط النشاط : 56915
هامموضوع: الخلافات بين الرجل والمرأة غريزية

الخلافات بين الرجل والمرأة غريزية


علاقة المرأة بالرجل علاقة معقدة، لا أحد ينكر ذلك، أَلفت حولها الآلاف من الكتب وخصص لها الأدب والفن والعلم مساحات واسعة، ومع ذلك لم يستطع هذا التراكم الضخم من التجارب والمعارف والعلوم والخبرات، أن يجعلها أسهل.

وهو أمر محير في الحقيقة، فالمفروض أنها علاقة طبيعية بين كائنين مكملين لبعضهما، أي أنها ضرورية، وصفة الإلزام هذه تجعلها بديهية وسهلة وطبيعية بقوة الحياة، غير أن الواقع مختلف تماما.

كل علاقة بين امرأة ورجل هي تجربة أولى، كأن لا بشر خلقوا قبلهما، أو كأنهما يلتقيان في غابة لا أثر للمعرفة فيها. أحد أسباب هذا التصادم المستمر مدى الحياة في رأيي يكمن في الطبيعة نفسها، في تركيبتهما النفسية والفيزيائية المختلفة، وهو تصادم لا يمكن أن يكون ضارًا إذا انتهى عند هذا الحد، لأن الرجل والمرأة خلقا من أجل استمرار الحياة، ومحكومان بقوة هذه الغريزة، وهو ما يجعل الطبيعة تزودهما بما ييسر هذا الاستمرار ولا يعقده، فهي طبيعة تقارب وليست طبيعة تباعد.

هذا يعني بالضرورة أن ما يصعب التكامل ويحدث التصادم "غير طبيعي" أو مستجد على تكوينهما النفسي والجسدي، ويمكن أن نسميه "زوائد" تدخل على طبيعة كل منهما فتحدث التطرف في الاتجاه العكسي لكل صفة من الصفات. تصلني رسائل متفرقة من رجال ونساء يسألون أو يسألن عن كيفية تجاوز المشكلات والعراقيل التي توجد داخل كل علاقة. لا أملك إجابة لهذا السؤال، لا أحد يملك هذه الإجابة بشكل دقيق، لكن ما أستطيع النصح به، بناء على ما ورد في أول المقال، هو أن يحاول كل طرف العودة إلى طبيعته، والبقاء بالقرب من نفسه.

والمقصود بالعودة إلى الطبيعة ليس التوحش والبهيمية، وإنما الاتصاف بالواقعية والصدق والتأصل. كلما كنت أصيلا في تفكيرك وسلوكك كلما اقتربت من طبيعتك ومن نفسك، وكلما اقتربت من نفسك كلما قلت المشكلات في اعتقادي، لأنك تعود إلى طبيعتك الأم، التي هي طبيعة تكامل كما قلنا.

ماذا يعني أن تكون أصيلا؟ معناها أن تفهم نفسك بالدرجة الأولى وتتعامل مع الآخرين وفق تميزها، ألا تتشبه بأحد، لا تقم بشيء لأن غيرك قام به، لا تفكر بطريقة لا تشبهك، لا تعش حياة ليست حياتك، لا تقل ما لست مقتنعا به، ولا تفعل شيئا إلا استجابة لدافع داخلي، معناها أيضا أن تكون بسيطا في خياراتك واهتماماتك، كما خلقتك الطبيعة، التي تريد منك أن تستمر مع شريكك فيها، وأن تتوحدا لقتال “الأجناس” الأخرى التي تهدد وجودكما معًا.

لن تستمرا من دون هذا التوحد، وهذا التكامل المفروض عليكما بقوة الغريزة والحياة. في أحد حواراتي مع صديقة لي تعمل طبيبة نفسية، أخبرتني تقريبا ما معناه أنها لا تتدخل في تربية أبنائها إلا باليسر القليل، وأنها تترك مهمة تربيتهم للطبيعة التي ولدوا عليها، وهي طبيعة استمرار، وبالتالي ستزودهما بكل ما يحتاجونه لأجل أن يستمروا.

الكثير مما يحدث في حياتنا ونتعلمه، في اعتقادها، دخيل على طبيعة الإنسان ومفسد لها، بل ومعرقل في أحيان كثيرة، رغم ما نعتقده من أنه مشذب ومنظم لهذه الحياة المتوحشة في الأصل.

في نهاية الأمر، يجب أن ندرك أن التصادم الطبيعي بين المرأة والرجل تصادم ضروري، لأجل البقاء، فهي وجدت من أجل الخصوبة وزودتها الطبيعة بكل ما يسهل ذلك، وهو وجد من أجل حمايتها وحماية أبنائهما حتى تستمر الحياة، وزودته الطبيعة بكل ما يسهل ذلك، وسواء أصبحت هي أما أم لا، وأصبح هو أبا أم لا، فإن هذه المواصفات موجودة فيهما وعليهما فقط أن يتعاملا مع بعضهما وفقها، ليس فقط مع بعضهما، بل ومع العالم الخارجي أيضا، لأنها هي نفس الصفات التي تجعل من كل منهما طبيبا أو مدرسا أو مديرا أو إنسانا ناجحا، وأي خروج عن هذه القاعدة أو تعسف عليها يسبب المشكلات

مع السلامة

الموضوع الأصلي : الخلافات بين الرجل والمرأة غريزية // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
أفضل طريقة بالصور للجنسين اللحم رمضان تنظيف كيفية الدجاج المرأة نصائح فوائد تعرفي وصفات الجنسية فساتين البيت الصف مفيدة الشعر الرجل البطاطس العلاقة ماهو الست مثير
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter