تعرفي علي الأسباب التي تجعلك تقومين بغسل الملابس الداخلية على حدة


الست مفيدة
مشاركة
تعرفي علي الأسباب التي تجعلك تقومين بغسل الملابس الداخلية على حدة 2me4ui0

يبدو أن المخاوف من انتقال الامراض يجب أن تنبع من الداخل أو على الأقل تبدأ من هناك. فالملابس الداخلية غير النظيفة انذار خطير بوجود حالة تلوث قد تشمل جميع الملابس. فماذا تعرف عن شروط غسيل الملابس الداخلية؟

الملابس الداخلية ملوثة

أظهر الباحثون أن زوج من الملابس الداخلية قد يحتوي على عشر جرام من بقايا البراز خلال يوم واحد. لذلك، فأن وضعه في الغسالة جنبا إلى جنب مع الملابس الأخرى، يعني كارثة! ويعني أيضا أن هناك حوالي 100 مليون أي-كولاي ومكورات عنقودية في ماء الغسيل.

الماء الباردة لا تكفي

لقد سهلت الغسالات الاوتوماتيكية حياتنا الى ابعد درجة. فدرجة الحرارة المثالية للغسيل تراجعت الى 15 درجة مئوية. ولكن هل هذه الدرجة كافية لقتل البكتيريا؟ بالطبع لا، وفقا للعلماء، أنت بحاجة الى 40 درجة مئوية للقضاء على البكتيريا وكلما زادت الحرارة كلما تراجعت فرص الاصابة بالالتهابات والامراض.

وجود أطفال وكبار في السن يزيد من صعوبة الامر


الأطفال وكبار السن يملكون مناعة ضعيفة. لذلك فهم اكثر عرضة للإصابة بالالتهابات والغسيل المهمل أو غير النظيف هو اخر ما يحتاجون اليه. يوصي الباحثون بزيادة درجة حرارة ماء الغسيل الى 60 درجة مئوية في حالة وجود مريض في المنزل للقضاء نهائيا على عدوى الامراض.

غسل الملابس في المطبخ

ينبغي ان تدرك كل ربة منزل أن المطبخ هو مصدر الآفات والامراض، بقصد أو غير قصد، اهمال تنظيف المطبخ وعدم تطهيره بشكل منتظم من الجراثيم يعني تعرض العائلة كلها للأمراض. ينبغي ان يكون حوض تنظيف الاطباق نظيفا دائما وخاليا ما بقايا الطعام والاطباق المتسخة، وبالطبع الملابس. لا تقومي بغسل ثيابك أو ثياب اطفالك في حوض غسيل الاطباق ولا تضعي طفلك الصغير هناك أيضا للاستحمام. هذا الحوض مليء بالبكتيريا والجراثيم واضافة المزيد من الملابس الملوثة يعني مضاعفة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

المنظفات القوية ضرورية

معظمنا يعتمد على المنظفات القوية لتنظيف ملابسنا. ولكن مع درجة الحرارة التي نستخدمها والإهمال في استخدام المنظفات، هناك احتمال كبير بأن تكون ملابسنا ملوثة. يجب استخدام منظفات الغسيل مع المبيض إذا كنت لا تستخدم الماء الساخن جدا لتنظيف الملابس الداخلية الخاصة بك. اما إذا كانت فرص التلوث مرتفعة، فيجب أن تتخذ كل التدابير معا. يمكنك استخدام مطهر الغسيل في حالة استخدام درجات حرارة منخفضة.

الصابون السائل أم مسحوق الغسيل

من المعروف ان الصابون السائل لا يحتوي على أي مبيضات. ولكنها غير كافية لتنظيف الملابس الداخلية وغيرها من الملابس المتسخة لأنها خالية من المادة التي تقضي على الجراثيم والبكتيريا. مساحيق الغسيل أفضل بكثير وتحتوي على مواد مبيضة تقضي على البكتيريا.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة