تعرفي علي طرق التخلص من الصراصير الكبيرة نهائيًا في المنزل


الست مفيدة
مشاركة
تعرفي علي طرق التخلص من الصراصير الكبيرة نهائيًا في المنزل 10y3lv6


للقضاء على الصراصير وإبقائها بعيدة عن المطبخ وحماية الأطعمة منها، يجب معرفة الأسباب التي تجذبها إلى المنزل، ومعالجة هذه الأسباب قبل التفكير في استخدام المبيدات الحشرية، وفيما يلي أهم الأسباب التي تجذب الصراصير بحسب موقع بيست هاكس الإلكتروني:

1- الطعام المكشوف:

الطعام أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الصراصير في المطبخ، ولا يهم مهما كان نوع الطعام الذي تتركه ربة المنزل، فأي طعام مكشوف وحتى الفواكه يمكن أن يجذب الصراصير، ويجب الاهتمام بنظافة المطبخ وتجفيف كافة السطوح وتغطية الأطعمة وإغلاق أكياس القمامة بإحكام بهدف حرمان الصراصير من كافة مصادر الماء والغذاء التي تحتاجها.

2- المناطق الرطبة والمظلمة:

حتى مع عدم وجود أي مصدر مكشوف للطعام، يمكن أن تتواجد الصراصير في المناطق الرطبة والمظلمة فهي قادرة على العيش لمدة شهر دون طعام، وهذا ما يجعل حاويات القمامة والزوايا مناطق مفضلة لتجمعها، وكما ذكرنا سابقاً يجب إحكام إغلاق أكياس القمامة وتنظيف جميع زوايا المطبخ بشكل دائم.

3- القمامة المكشوفة:

أكياس القمامة وبقايا الطعام عامل جذب أساسي للصراصير، لذلك ينصح بالتخلص من القمامة بشكل دائم والتخلص من بقايا الطعام وغسل الأطباق فور الانتهاء من الطعام.

4- الماء:

الماء عامل جذب آخر للصراصير، فجميع مصادر المياه تعد بيئة مناسبة لهذه الحشرات التي تحتاج إلى الماء لتبقى على قيد الحياة، ولا يمكنها العيش لأكثر من أسبوع دونه، لذلك ينصح بتجفيف أي مصادر للماء يمكن أن تجذب الصراصير إلى المنزل.

5- الشقوق والزوايا:

تشق الصراصير طريقها إلى المنزل عبر الشقوق في الجدران والسقف والأرضيات، وتجد في الزوايا مكاناً مناسباً لتعيش فيه، لذلك يجب التأكد دوماً من إغلاق كافة الشقوق وخاصة في المنازل القديمة.

6- الأجهزة الكهربائية والإلكترونية:

تعشق الصراصير الأماكن والمناطق الهادئة والمظلمة والدافئة، وتشكل بعض الأجهزة الكهربائية والإلكترونية مكاناً مناسباً لعيشها، وينصح التأكد من نظافة هذه الأجهزة بشكل دائم واستخدام المعقمات في تنظيفها.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة