6 قواعد للنجاح العمل من المنزل..


الست مفيدة
مشاركة
 6 قواعد للنجاح العمل من المنزل.. 2mfet76


العمل من المنزل هو حلم للكثير من الأشخاص وبخاصة إذا كان لديك أطفال لا ترغب في تركهم بمفردهم في المنزل. ولكن أولئك الذين قاموا بذلك، لا يعتقدون أنه وضع مربح. بل يشكو أغلبهم أن الوضع يصبح أصعب بسبب عدم القدرة على التركيز، وضياع الوقت، وينتهي بهم المطاف "بالعمل طوال الوقت" بدلا من "التقيد بساعات عمل المكتب الرسمية". وعلى الرغم من أن العمل بملابس النوم، وتجنب ازمة المرور يبدو مغريًا، إلا أن هناك بعض الشروط الضرورية للعمل من المنزل والاستفادة من كل دقيقة قدر الإمكان.

العثور على زاوية مثالية

عند العمل من المنزل يمكن أن تصبح الاختيارات متنوعة، فكل مكان يصبح ورشة عمل محتملة ولكن هذا سيشتت انتباهك ويضعف تركيزك وينهك جسمك. ابحث عن زاوية هادئة مضاءة بشكل جيد وضع بها مكتب ومقعد مريح وقرر أن هذا سيكون مكتبك الجديد في المنزل. تحديد مكان نشاطك سيساعدك على التركيز أكثر ويحسن أدائك.

ارتدِ ملابس مريحة ومناسبة

العمل من المنزل لا يعني أن تعمل بهندام غير مرتب أو ملابس النوم، على العكس من ذلك، تبديل ثيابك في الصباح أمر هام لتحفيز الشعور بالمسؤولية والنشاط. ابدأ يومك كأي موظف عادي قم بتنظيف اسنانك وغسل وجهك وتصفيف شعرك، وارتداء ملابس مريحة. قد تعتقد بأن مظهرك الخارجي لا يهم ولكنه هام بالنسبة للأشخاص من حولك، زوجتك، اطفالك، جيرانك، أي شخص سيراك سيعرف بأنك ملتزم بعمل ما.

الاستماع للموسيقى

قد يبدو كأن ذلك رفاهية ولكن في الحقيقة وجود موسيقى هادئة في الخلفية يمكن أن يساعد على زيادة التركيز وتشتيت الضوضاء الخارجية.

الابتعاد عن التنظيف والغسيل

إذا كنت تعمل من المنزل، فهناك احتمال كبير بأن تحاول إنجاز عدة مهام مرة واحدة وهذا خطأ كبير. تخصيص الوقت لإنجاز العمل أمر هام جدًا للحصول على أداء أفضل. رتب وقتك بحيث تقوم بمهامك المنزلي أولًا ثم عملك أو العكس.

خذ استراحة غداء

معظم الأشخاص الذين يعملون من المنزل يتناولون طعامهم اثناء العمل وهذا خطأ كبير. الأكل أثناء العمل سيجعلك أقل تركيزًا وسينهك جسمك كما أنه مسبب رئيس للبدانة. خذ استراحة مثل أي موظف آخر، وقم بإعداد وجبة صحية وتناولها بعيدًا عن مكان العمل أمام النافذة أو على البلكونة حتى تريح دماغك وعيونك وعضلاتك.

تجنب الوجبات الخفيفة

تناول الوجبات الخفيفة اثناء العمل امر غير صحي مهما كانت هذه الوجبات صحية. أفضل طريقة للاستفادة من أي وجبة هو التوقف عن العمل والمشي قليلًا والاستمتاع بتناول الوجبة الخفيفة بعيدًا عن مكان العمل.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة