حقائق ونصائح عن نمو الشعر تحت الجلد


الست مفيدة
مشاركة
 حقائق ونصائح عن نمو الشعر تحت الجلد 30j6yw8

يحدث نمو الشعر تحت الجلد في أحيانٍ كثيرة بعد إزالة الشعر الزائد سواءً كان عن طريق الحلاقة بالشفرة أو بكريمات إزالة الشعر، أو بغير ذلك من طرق إزالة الشعر الزائد. لكن لماذا ينمو الشعر تحت الجلد بعد الحلاقة؟ وهل يوجد علاج للالتهابات الناتجة عن تلك الحالة؟

إن نمو الشعر بصورة طبيعية يتم أولاً عن طريق نمو الشعر داخل جراب الشعرة، ثم خروجه على سطح الجلد من خلال المسام. لكن قد يحدث أن ينمو الشعر تحت الجلد ويخرج إلى سطح البشرة عن طريق أحد المسام المجاورة. وفي أحيان كثيرة يظهر الشعر النامي داخل حبوب تسبب حدوث ألم والتهابات في منطقة نمو الشعر، وتزداد هذه الحالة إيلاماً إذا كانت البشرة دهنية. وقد تستمر الالتهابات لفترة طويلة، وتكون استجابتها للعلاج محدودة.


لذلك من الأفضل اتباع النصائح الآتية لتفادي نمو الشعر تحت الجلد:
- إزالة الشعر الزائد على فترات متباعدة، على أن تكون إزالة الشعر في اتجاه نمو الشعر.
- تعقيم الجلد قبل إزالة الشعر باستخدام منظف حمضي، وذلك لمنع دخول الميكروبات التي تعيش على الجلد بصورة طبيعية داخل بصيلة الشعر بعد نزع الشعر. فهذه الميكروبات تسبب التهابات وبقع في أماكن الالتهابات.
-ا ستخدام الكريمات التي تمنع تكوين طبقة كثيفة من الجلد، مما يقلل من نمو بصيلة الشعر في اتجاه مائل تحت الجلد. لكن يجب أن يكون استعمال هذه الكريمات تحت إشراف الطبيبة.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة