منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :18 - 12 - 2016
ياسمينا
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 667
نقاط النشاط : 21000
مع حبىموضوع: حساسية الطعام ونصائح هامة لإطعام الاطفال الرضع

حساسية الطعام ونصائح هامة لإطعام الاطفال الرضع



بالرغم من الشعور الرائع الذي قد تشعر به الأمهات عندما يبدأ الأطفال الرضع بتناول الطعام الصلب، الا ان هذا يعني أيضا الالتزام بالحذر الشديد حول ما يتناوله الأطفال في هذه المرحلة. قومي بالاستفسار من طبيب أطفالك الخاص حول الأطعمة التي يجب ان تبدئي بتقديمها لاطفالك في هذه المرحلة. تعد الحساسية الغذائية هي الشكوى الشائعة خلال هذه الفترة. تذكري أن تقدمي لطفلك أطعمة جديدة ولكن ببطء.

تجنبي إعطاء طفلك ثلاث أطعمة جديدة في غضون يوم واحد أو اثنين – بعض الاطعمة يمكن ان تسبب الحساسية. في كل مرة تقدمين بها نوعا جديدا من الطعام لطفلك، انتظري بضعة أيام قبل منحه شيئا جديدا. يقول الخبراء أن هناك أكثر من 160 نوع طعام مسبب للحساسية، ولكن الاطعمة الأكثر شيوعا هي الحليب والبيض والفول السوداني والجوز واللوز والأسماك وفول الصويا والقمح.


يمكن أن تظهر حساسية الأطعمة في غضون بضع دقائق إلى بضع ساعات. راقبي أعراضا مثل طفح جلدي يشبه خلايا النحل أو طفح جلدي أحمر، مع تورم في الوجه أو اللسان، وقيئ، وإسهال ، وسعال ، وصعوبة في التنفس أو فقدان الوعي . إذا رأيت طفلك لا يستطيع التنفس، واصيب بسرعة بتورم في الوجه وقيء عنيف توجهي فورا إلى اقرب مستشفى. في حالة الأعراض الخفيفة ، مثل الطفح الجلدي تحدثي مع الطبيب الذي سيقوم بإجراء اختبارات الحساسية. بمجرد تشخيص الحساسية، سوف يقول لك الطبيب طريقة المعالجة والوقاية.



ومع ذلك، يقول الخبراء أنه في بعض الأحيان قد يطور الطفل حساسية خفيفة للانواع الجديدة من الطعام، والتي قد تختفي بعد بعض الوقت. ويوصي العديد من الخبراء أيضا بالانتظار حتى يبلغ طفلك 10 شهور على الأقل قبل منحه أطعمة مثل الفول السوداني والبيض والسمك. ويقولون انه حتى اذا لم يكن هناك خطر للاصابة بالحساسية، سوف يكون الطفل اكثر قدرة على التعامل معها بشكل أفضل عندما تكون محدودة.



تذكري أن إعطاء الطفل حليب البقر قبل عمر سنة واحدة غير مستحب وله مخاطره الصحية. فمن المعروف أن البروتينات الموجودة في الحليب كامل الدسم تزعج المعدة. ومع ذلك ، حاولي تقديم منتجات اخرى كاملة الدسم مثل اللبن الرائب و الأجبان الطرية حيث تكون البروتينات اقل ضررا في هذه المنتجات. ويفضل الانتظار حتى يبلغ الطفل عمر سنتان على الأقل قبل إدخال العسل، الذي يمكن أن يسبب مرضا خطيرا يسمى "تسمم الاطفال الرضع".

الموضوع الأصلي : حساسية الطعام ونصائح هامة لإطعام الاطفال الرضع // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: ياسمينا
توقيع : ياسمينا






 :تحية:



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2018-2019