لا تتسببي في تسمم أطفالك!


ياسمينا
مشاركة
لا تتسببي في تسمم أطفالك! Dy1wec


كلّ سنة، تستلم مراكز مكافحة والسيطرة على السمّوم ملايين النداءات. حيث يموت تقريبا 30 طفلا كلّ سنة من التسمّم من المواد الكيمياوية والأدوية المنزلية. كما هو الحال مع العديد من الأشياء، فأن الوقاية في أغلب الأحيان أفضل من العلاج. وإحدى أهم الأشياء التي يمكن أن تقومي بها هو جعل بيتك أمنا لأطفالك.


1. يجب أن تخزن الأدوية بعيدا عن متناول يد الأطفال. التغليف المقاوم لعلب الدواء لا يمنع الأطفال من العبث بالدواء وحسب بل يمكن أن ينقذ حياتهم أيضا. بعد استعمال الأدوية قومي بإغلاقها بإحكام.


2. قومي بتخزين الأدوية والمواد الكيمياوية دائما بعيدة عن الأنظار في مكان مغلق بإحكام. من المهم ايضا وضع المفتاح في مكان سري أيضا أو بعيدا عن متناول يد الأطفال.


3. عند استعمال الأدوية ومواد التنظيف، لا تتركي الأطفال يغيبون عن نظرك، إذا رن جرس الهاتف أو الباب، تأكدي من أن تضعي المواد السامة بعيدا عن متناول يد الأطفال. الأطفال فضوليون وسريعون جدا، واقل عدم انتباه يمكن أن يسبب لك المشاكل.



4. ابقي الأدوية في علبتها الأصلية ولا تقومي بنقلها إلى علب أخرى ليست لها. أولا يمكن أن يخطأ الآخرون باعتقادهم أنها مادة أخرى، أو يمكن أن تنسي المكونات وإجراءات الاستعمال وفترة الصلاحية.


5. لا تستعملي مصباح الزيت أمام الأطفال، قومي بتعبئته وتنظيفه بعيدا عنهم. إن تناول محتوى المصباح من زيت يمكن أن يكون ساما جدا خصوصا للأطفال الصغار.


6. قومي بالتخلص من الأدوية التي تنتهي صلاحيتها أو داعي استعمالها فورا. الإبقاء على علب كثيرة من الأدوية غير المستعملة لا يفسح المجال للأدوية المستعملة مما قد يضطرك للإهمال في تخزينها.


لا تتسببي في تسمم أطفالك! 2nlqtm1


 :تحية: