منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :13 - 12 - 2016
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14995
نقاط النشاط : 56915
حلت المشكلةموضوع: كيفية التعامل مع الزوج المدمن على الأفلام الإباحية

كيفية التعامل مع الزوج المدمن على الأفلام الإباحية




يعاني البعض من إدمان بعض العادات السلبية ومنها السجائر أو الطعام أو المخدرات، ومنها أيضًا إدمان الإنترنت والفيسبوك وغيرها. والبعض يدمن أيضاً مشاهدة الأفلام الإباحية التي تعد أسوأ أنواع الإدمان.

يجب في البداية الإقرار بأن الإدمان بشكل عام هو هروب العقل من الواقع باحثًا عن عالم خيالي يقرر العيش فيه لفترة صغيرة من الزمن، ولكن ما لا يعلمه المدمن أن الهروب من الواقع يزيد من تعقيده، لذلك فإن الطريق الأمثل لتغيير الواقع هو مواجهته والبحث عن حل للمشكلات والاضطرابات التي تواجهنا بشكل يومي.

وإليكِ عشر خطوات لمواجهة إدمان الزوج للأفلام الإباحية:

1. أنت لست مجنونة!:


يجب أن تعلمي في البداية أنك لست مجنونة ومشاعرك مهمة وحقيقية، فلا تلتفتي إلى من يقلل منها.. على العكس أنت محقة تمامًا فيما تشعرين به كزوجة يتركها زوجها بحثًا عن متعته في شيء آخر، لذا لا تستهيني أبدًا بمشاعرك أو تكبتيها.. كل ما عليك هو السيطرة عليها حتى تنجحي في الوصول إلى حل مع زوجك.

2. اسألي نفسك:


الخطوة التالية أن تبدئي بطرح هذا السؤال على نفسك: ماذا يزعجنى في مشاهدة زوجي الأفلام الإباحية؟ وبمجرد الإجابة عن هذا السؤال ستكون عندك رؤية واضحة للمشكلة تتحدثين معه من خلالها.

3. ابتعدي عن الصدام!:


عند البدء بالمناقشة مع الزوج حول المشكلة تجنبي الكلمات التصادمية والحدة في الحوار واللوم والعتاب، وابدئي طرح مشكلتك بهدوء، مثلًا أن تبدئي حديثك بـ"أنا أشعر...".

4. انظري إلى المشكلة بعين زوجك:


خلال المناقشة حاولي البحث عما يشعر به زوجك عند مشاهدة هذا النوع من المواقع ولماذا يلجأ إليه، ولا تقرري أن السبب هو عدم حبه لك حتى تستطيعي استكمال المناقشة بشكل متزن.. وأيًا كان السبب حاولي أن تنظري إليه من خلال وجهة نظر زوجك وطبيعة شخصيته.

5. الإقرار بالمشكلة:


لن تتغلبا على هذه المشكلة إلا عندما يقرّ الزوج بها ويريد بشكل صادق أن يتغلب عليها.. عندها تبدأ أولى خطوات الحل (معًا) ولن يكون الحل مكتملًا إلا بكلا الطرفين.


6. إغلاق كل الأبواب!:


الاشتراط عليه في البداية أن يبتعد تمامًا عن الطرق التي توصله إلى المشاهدة، مثلًا (أفلام مخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص به... إلخ)، ويكون هذا الاتفاق واضحًا وحازمًا.

7. تجديد العلاقة الحميمة:


الحديث معه بشكل صريح عن رغباته ورغباتك في العلاقة الحميمة والبدء بالعمل على التجديد الدائم بينكما.

8. الإحساس بالخطر!:


يجب أن يفكر الزوج في العواقب النهائية لمشاهدة تلك الأفلام التي من الممكن أن تؤدي إلى انهيار زواجه وأسرته.. عندما يتذكر الخطر باستمرار سوف يستمر في الحل فلا سبيل للرجوع.

9. البعد عن الفراغ
استغلال الوقت الذي كان يقضيه الزوج في المشاهدة في أنشطة أخرى مثل (الرياضة - القراءة - مشاهدة برنامج تلفزيوني... إلخ).

10. اطلبي المساعدة:



إذا كان حجم المشكلة أكبر من قدرتكما على حلها فلا بد من طلب المساعدة واللجوء إلى أحد مستشاري العلاقات الزوجية.

في النهاية من الضروري أن تعلمي أن إدمان زوجك مشاهدة المواقع الإباحية ليس بالضرورة دليلًا على عدم حبه لك؛ فعقل الرجل مقسم إلى أجزاء، وكل جزء منفصل بذاته، فمن الممكن أنه لا يشعر بتأثير ذلك عليك، ولا يرى أن هذا سيعيقه عن استكمال حياته في باقي الأجزاء بشكل طبيعي!

أما عقل المرأة فكله متصل ببعضه، تقلق على أطفالها وهي في العمل، وتعمل وهي فى المطبخ، وتفكر في كل اﻷشياء في آن واحد.

لذا فإن حل المشكلة يحتاج إلى جهد كبير من الطرفين؛ بسبب اختلاف طرق التفكير واختلاف المشاعر، ولكنه ليس مستحيلًا إن كنتما تريدان حقًا الوصول بعلاقتكما الزوجية إلى بَر اﻷمان.

الموضوع الأصلي : كيفية التعامل مع الزوج المدمن على الأفلام الإباحية // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الصف الجنسية ماهو كيفية البيت طريقة الشعر تنظيف البطاطس نصائح وصفات اللحم الرجل فساتين مفيدة فوائد تعرفي الست بالصور أفضل الدجاج رمضان المرأة للجنسين مثير العلاقة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter