منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :13 - 12 - 2016
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14995
نقاط النشاط : 56915
هامموضوع: تعرفي علي كيفية التعامل مع زوجكِ المتذمر

تعرفي علي كيفية التعامل مع زوجكِ المتذمر


المتذمر:

هو الرجل دائم الشكوى والذي لا يُظهر الحماس تجاه أي أمر إلا نادرًا، ويتوقّع حدوث الأمور السيئة ويشعر بالاستياء وإن كانت المشكلات التي يواجهها صغيرة مثل زحمة السير أو ملاحظة يوجهها له مديره في العمل, وهو الشخص الذي لا يلاحظ سوى الجوانب السلبية للأمور. ففي حال كنت تعيشين إلى جانب زوج يتمتع بهذه الصفات، انتبهي إلى ما يلي:

-قد تنتقل عدواه إليك، فهو لا يُفسد أوقاته فحسب، بل وأوقاتك أيضًا فتبدئين بالشعور بالاستياء بدورك ولا تتمكنين مثلًا من أن تقضي أوقاتًا ممتعة خلال أي مناسبة سعيدة. فالبنسبة إليه لا شيء يسير على ما يرام والأمور الجيدة لن تدوم.

-ربما يحاول لفت الأنظار إليه. ومن الضروري، في هذه الحالة، أن تتقبلي طباعه، فالاختلاف في إطار الحياة الزوجية أمر مفيد جدًا.

التذمّر مشكلة... فما الحل؟
قد يتحول طبع زوجك المتذمر إلى مشكلة حقيقية تُفسد الأوقات الجميلة في حياتكما. وفي هذه الحالة، لا بدّ لك من أن تقومي ببعض الخطوات المفيدة التي تساعدكما على أن تعيشا معًا في سلام:


-ساعديه على أن يفكّر بإيجابية: لا يمكنك أن تغيّري طباع زوجك، لكن من الأفضل أن تساعديه على أن يرى الجوانب المشرقة من الحياة لكي يشعر بالتفاؤل. وفي هذه الحالة، ليس عليك أن تقولي له إنه على خطأ، بل من الأفضل أن تشرحي له، بهدوء، أنّك ترين الأمور بطريقة أخرى مختلفة.

-عزّزي تفاؤله: من المفيد جدًا أن تقولي لشريك حياتك المتفائل إنّه يبدو بحال أفضل في حال واجه الأحداث بعيدًا عن التوتر وبشيء من الثقة والهدوء. ولكي لا تنتقل عدوى تذمره إليك، احرصي على أن تنسجي شبكة علاقات اجتماعية تبتعد بك عن هذه الأجواء.

-إبتعدي عنه: لكن ليس لوقت طويل. ففي هذه الحالة، لن تتيحي له فرصة التذمر لأنه لن يفعل ذلك أثناء وجوده بمفرده. ومع مرور الوقت قد يشعر بأن سلوكه ليس صائبًا وقد يسعى إلى تغييره.

-أحبيه كما هو: ولكي تتمكني من ذلك لا تركّزي تفكيرك على تذمّره وتذكري أن شخصيته تتكون من صفات أخرى مميزة وإيجابية وتعود بالفائدة على حياتكما المشتركة. إذَن، تقبلي الجانب المعتم منها وتذكري أن لديك عيوبك أيضًا. فاستقرار وتوازن الحياة الزوجية لا يقومان على التشابه، بل على تقبل كل من الزوجين لصفات الآخر.

الموضوع الأصلي : تعرفي علي كيفية التعامل مع زوجكِ المتذمر // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
البطاطس كيفية للجنسين الشعر الجنسية البيت وصفات الست اللحم تعرفي طريقة رمضان الدجاج تنظيف فساتين أفضل نصائح ماهو الصف بالصور العلاقة المرأة الرجل مفيدة مثير فوائد
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter