منتدي الست مفيدة  :: العناية والجمال :: العناية بالشعر Hair Care

كاتب الموضوع أميرة القصر مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :29 - 11 - 2016
avatar
مشرفة فن الطهى
مشرفة فن الطهى
تواصل معى
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : مصر
العمل : ربة منزل
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 26/01/2012
المزاج : نعمه وفضل من الله
عدد المساهمات : 2390
نقاط النشاط : 28683
هامموضوع: تعرفي علي 6 نصائح للعناية بالشعر المجعد

تعرفي علي 6 نصائح للعناية بالشعر المجعد



يحتاج الشعر المجعد الى الكثير من الإهتمام والعناية، فكثيرٌ من الفتيات يعانين من شعرهن المجعد وذلك لعدم قدرتهن على الإعتناء به، وفيما يلي سأقدم لك 6 نصائح للعناية بالشعر المجعّد! والتي ستساعدك بالحفاظ على لمعانه وجاذبيته.

- نامي على وسادة ناعمة:

احرصي كل يومٍ على النوم على وسائد مصنوعةٍ من الحرير أو الساتان أو قومي بلف شعرك بإيشاربٍ مصنوعٍ من هذه الأقمشة قبل النوم، فالنوم على الأقمشة الناعمة يحفظ الشعر من الإنتفاش والتشابك أثناء النوم كما انها تحافظ على لمعان الشعر حيث إنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والمسئولة عن ترطيب خصلات الشعر، كما تفعل الأقمشة الأخرى.

- تجنبي غسل شعرك بشكلٍ يومي:

بعض السيدات من ذوات الشعر المجعد أو شديد التموج يميلن إلى غسل الشعر كل يومٍ لتسهيل عملية تمشيطه، إلا أن هذا الأمر غير صحيٍّ تماماً، لأن الشعر المجعد بطبيعته يميل للجفاف، حيث أن زيوت فروة الرأس تواجه صعوبةً فى الإنسدال بسلاسةٍ إلى باقي خصلات الشعر. وما يزيد الأمر سوءاً هو كثرة استخدام الشامبو الذي يقوم بدوره على زيادة جفاف الشعر وتخليصه من زيوته الطبيعية. لذا اكتفي بغسل الشعر المموج مرةً كل يومين أو ثلاثة أيام لتقليل فرصة جفافه قدر الإمكان.

- استخدمي البلسم بدلاً من الشامبو:

من الأسرار المهمة التى تساعدك في الإحتفاظ بملمسِ الشعر المموج رطباَ وناعماَ هو غسل الشعر فقط بالبلسم، فالبلسم بديلٌ رائعٌ للشامبو لأنه يساعد على تنظيف وترطيب شعرك في آنٍّ واحدٍ، حيث انه يحتوي على المنظفات الكافية لإبقاء شعرك نظيفاً كما أنه غنيٌّ بالمواد المرطبة التي تعمل على فرد شعرك وترطيبه.

- تناولي كميات كافية من الفيتامينات:

يقول المثل الشهير" تفاحةٌ في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب"، فلا غني عن الفيتامينات الطبيعية من أجل الحفاظ على صحة وجمال الشعر. اكثري من أكل الخضروات والفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات المهمة لشعرك مثل فيتامن e الموجود بالسبانخ والطماطم والمسئول عن تقوية الشعر وزيادة لمعانه، وفيتامين "أ" الذي يحمي الشعر من الجفاف والخشونة وهو موجودٌ بكثرةٍ في الكبد، ومنتجات الألبان، والجزر، والكرفس، والبقوليات وفيتامين ب المركب الذي يحميك من القشرة. وهو متوافرٌ في خميرة الخبز، والحبوب الكاملة.
تناولي أيضاً حبوب المكملات الغذائية الغنية بالأوميجا 3 والفيتامينات التى لا تحصلين عليها من خلال نظامك الغذائي.

- مشطي شعرك بلطفٍ أثناء الإستحمام:

احرصي على تمشيط شعرك أثناء الإستحمام بدلاً من تمشيطه وهو "نصف جاف" حيث يكون أكثر قابليةً للإنتفاش والتهيش، ويفضل أيضاً استخدام أمشاط واسعة السنون ( تجنبي استخدام الفرش) ومشطيه عند وضع البلسم حيث إنه يساعد على تسهيل تمشيط الشعر وتقليل احتمالية تعرضه للتقصف والتكسير.

وبعد الإنتهاء من الإستحمام، اكتفي بوضع كريمٍ مرطبٍ أو كريمٍ يقلل من تجاعيد الشعر، ثم مشطيه بأصابع الأيدي ثم لمي الشعر على هيئة كعكةٍ مع تركه يجف على هذا الوضع، وبمجرد أن يجف تماماً، اسدلي شعرك واستمتعي بتموجاتٍ طبيعيةٍ رائعةٍ.

- قصي أطراف شعرك باستمرار:

تميل أطراف الشعر المجعد إلى التقصف والتكسر سريعاً نتيجة عدم وصول مرطبات فروة الرأس إليها لذا عليك التخلص أول بأول من الأطراف المتقصفة حتى لا تمتد إلى باقي الشعر وينصح أيضاً بدهن أطراف الشعر فقط بزيت اللوز أو زيت الزيتون لمنحها الترطيب المطلوب.

أخيراً ينصحك الخبراء بإطالة شعرك وقصه بشكلٍ متدرجٍ، فكلما كان الشعر المجعد طويلاً، اكتسب ثقلاً ومظهراً أكثر جمالاً وجاذبيةً.

مع هذه النصائح البسيطة التي قدمناه لك للعناية بالشعر المجعد، ستلاحظين الفرق بسهولة العناية بشعرك المجعد وستساعدك بالحفاظ على رونقه ولمعانه.

الموضوع الأصلي : تعرفي علي 6 نصائح للعناية بالشعر المجعد // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: أميرة القصر

الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
البيت الست ملابس مثير نصائح فوائد البطاطس ماهو أفضل تعرفي للجنسين رمضان فساتين بالصور الجنسية وصفات مفيدة تنظيف الدجاج الشعر العلاقة كيفية طريقة الرجل الصف المرأة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter