تعرفي علي كيفية من الروائح الكريهة بمطبخك


الست مفيدة
مشاركة
تعرفي علي كيفية من الروائح الكريهة بمطبخك 212s5ld



الروائح الكريهة بالمطبخ أكثر الأِشياء التي تعطي إحساساً بعدم الراحة، ولتتخلصي منها اتبعي هذه النصائح:




1- أغلقي أبواب غرف النوم عند الطهي:

تمتص الأنسجة بسهولة الدهون والروائح التي لا يمكن مسحها عن السطوح والأثاث، لذلك تأكدي من إغلاق أبواب الغرف قبل البدء بالطهي، حتى لا تتسرب الروائح إليها، وعندها لن تتمكني من الخلود للنوم في غرفة كل أغطيتها ذات رائحة سيئة، ولن تتحملي الاستيقاظ على تلك الروائح.

2- قومي بالتهوية كلما أمكنك من ذلك :

إن الطريقة الأفضل لتجنب الروائح هي إبقاؤها خارجاً قدر الإمكان، وذلك بتهوية المطبخ والسماح بدخول الهواء ليخرج الرائحة بالسرعة الممكنة.إذا كنت تملكين منفساً أو ( فلتراً) فوق الموقد، استخدميه، فالفلتر يساعد في إزالة روائح الطهي الدهنية من الهواء، وحتى فتح النوافذ يساعد في هذه الحالات، خاصة في حال وجود فتحة مروحة أعلاها لسحب الروائح إلى الخارج.

3- نظفي مباشرة:

امسحي البوتاجاز، واغسلي أادوات الطهي الملوثة بالزيوت والدهون بسرعة عندما تتاح لك الفرصة، فلا شيء أسوأ من الاستيقاظ ورؤية وعاء مليء بالزيت على الموقد.

4- اغلي توابلك المفضلة:

إن روائح التوابل كالقرفة، القرنفل وقشور الحمضيات فواحة وجميلة، يمكن غليها في بعض الماء على البوتاجاز لإنعاش الهواء بشكل طبيعي، وطرد أي روائح طهي باقية.

5 - اتركي وعاء من الخل، والبيكربونات أو القهوة المطحونة في المطبخ طوال الليل:

لامتصاص الروائح العنيدة، اتركي وعاء صغيرا مليئا بالخل الأبيض، البيكربونات أو القهوة المطحونة قبل الذهاب إالى السرير، على الكاونتر بالمطبخ، وستمتص بشكل طبيعي أي روائح باقية من الطهي عند حلول الصباح.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة