منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life :: عزيزى الرجل Dear man

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :09 - 10 - 2016
avatar
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 667
نقاط النشاط : 20620
طبخموضوع: عزيزي الأب : كن صديقاً لها لا "جلّاد"! 11 نصيحة للتربية المثالية لابنتك المراهقة

عزيزي الأب : كن صديقاً لها لا "جلّاد"! 11 نصيحة للتربية المثالية لابنتك المراهقة


إن من اكثر المراحل حرجا عند الفتاة هي مرحلة المراهقة والتي تبدأ من سن الثانية عشرة حتى سن الثامنة عشرة واحيانا تمتد حتى المرحلة الجامعية، ولهذا هي مرحلة معقدة وحرجة بالنسبة للمراهقة والوالدين، فتعاني الفتاة من عدم اتزان واستقرار من تبدل وتحول المشاعر والاحاسيس والافكار من مرحلة الطفولة الى مرحلة الانوثة.

ومما يزيد العبئ على الأم هو اختلاط مرحلتي الطفولة والمراهقة لدى الابنة، لذا كانت الأم ولا زالت هي الاقرب الى ابنتها من الأب، فهي امينة اسرارها وتوأم روحها. ومن هنا تصبح الام معرّضة للملامة والاتهام بالتقصير من قبل الأب والمجتمع في حال حدوث أي خطأ من المراهقة.

لكن لا يمكن أن نلقي كل المسؤولية على الأم ونغفل عن دور الأب في تربية الإبنة المراهقة، بل على الأب المشاركة مع الأم لتوجيه ابنته في هذه المرحلة وازالة حاجز الخوف والخجل بينهما ومد جسور قوية من التواصل الحضاري لتصبح ابنته المراهقة أكثر قربا منه بتفهمه لمشاعرها و مشاكلها وهذا كله سيمكنه من زرع المفاهيم والمبادئ الصحيحة لديها.

ففتاة اليوم بات لها تفكيرها الخاص والذي كونته بفعل التقدم الحضاري والتكنولوجي من اعلام وفضائيات وانترنت، فأصبحت اكثر جرأة وقوة على الاختيار والاصرار على ما تريده ورفض مالا تريده ولهذا على الاب ان يعي ويتقبل ان ابنته اليوم لم تعد كأبنة الامس.

اليكَ عزيزي الأب 11 نصيحة ستساعدك على تربية ابنتك المراهقة بالطريقة الصحيحة والحضارية:

1- لا تفرض عليها شيئا دون ان تشرح لها الاسباب والدوافع.

2- لا تبالغ في القسوة العقاب لكي تتجنب احساسها بالظلم ولجوءها الى الكذب في سبيل ما تريد.

3- كن صديقا لابنتك المراهقة لكي تغنيها عن صديقات السوء وكن أنت من يبادر في السؤال عن أمورها الخاصة وعن صديقاتها وعن المدرسة بطريقة قريبة لقلبها كواحدة من صديقتها وليس بأسلوب التحقيق.

4- اجلس معها واسمع منها وناقشها بهدوء في الاشياء التي لا تحبها فيها والاشياء التي تتمنى ان تتحلى بها، فهذا يمنحها احساسا بأن هناك من يهتم بها.

5- إن اخطأت يوما وانحرفت رغم رعايتك لها وتوجيهاتك، تصرف بحكمة وأبحث عن الاسباب وعالجها.

6- قومها باللين والعطف ولا تدع خوفك عليها وغضبك منها يحولانك الى ( قاضي وجلاد) فتضيع وتفقدها.

7- حتى لا تقع أبنتك في اخطاء أكبر، أشعرها بالآمان كي تعتاد على الصدق معك في المسائل الحساسة دون خوف وحرج، فالكذب مدينة وبوابتها الخوف.

8- افتح معها صفحة جديدة وامنحها مساحة من الحرية وبما يتوافق مع الدين والقيم والعادات والمبادئ السليمة مع التوجيه والمراقبة الدائمة.

9- دعها تثبت لك ولنفسها انها استفادت من الخطأ بالالتزام والمحافظة على الحرية والثقة التي مُنحت لها.

10- لاتنسى انه يرافق ابنتك في هذه المرحلة الصعبة "مرحلة الدراسة" والتي تحتاج كي تتخطاها بنجاح لقلب خالٍ من الهموم ونفسية سليمة وعقل غير مضطرب بالافكار السلبية.

11- اغمرها بالحب والاطراء والاعجاب لتصونها فتجنبها نتائج البحث عن كلمات الاعجاب والتأثر بها خارج إطار الاسرة.

توقيع : ياسمينا






 :تحية:



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الست البطاطس تعرفى كيفية الدجاج تنظيف وصفات نصائح العلاقة المرأة البيت الصف فوائد اللحوم رمضان فساتين الرجل الجنسية أفضل بالصور ماهو مفيدة الشعر طريقة تعرفي اللحم
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter