منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :09 - 10 - 2016
avatar
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 667
نقاط النشاط : 20370
مع حبىموضوع: كيف تقول لا للطفل دون أن تعيق حب الفضول لديه

كيف تقول لا للطفل دون أن تعيق حب الفضول لديه


لقد ثبت علميا أنه في السنوات الأربع أو الخمس الأولى من عمر الطفل، يخضع دماغ الطفل الى الحد الأقصى من النمو والتطور. وتتطور أغلب خلايا دماغ الطفل الرضيع خلال ذلك الوقت – حيث تشكل حوالي 100 بليون خلية عصبية في بضع سنوات. وهذا هو الوقت المناسب ليستفسر طفل يسأل عن كل ما يحيط به.

ويمكن لقول كلمة "لا" في هذه المرحلة أن تعيق نمو دماغ الطفل. ولكن بالنسبة للآباء والأمهات الذين يعملون فأن كلمة "لا" تأتي بسهولة لتعليم الطفل الانضباط ولكن الخبراء يعتقدون عكس ذلك.

نصائح الخبراء:

تجنب قول كلمة "لا" للأطفال الصغار

لا شك أن الأطفال الصغار بحاجة لمعرفة حدودهم. ولكن في أكثر الأحيان، هم في نعمة لانهم لا يدركون معظم المخاطر التي تحيط بحياتهم البسيطة، ويعتمدون اعتمادا كليا على والديهم للخروج من اي ورطة – مثل تجنب الحواف الحادة، السقوط عن الأرائك والمقاعد والأسرة وما إلى ذلك. لكن قول لا باستمرار لهم يمكن أن تقتل فضولهم. ويقول الخبراء أن هناك وسائل أفضل لتأديب الطفل من مجرد قول كلمة "لا"، مثل شرح السبب.

الأطفال أذكياء، ويحتاجون الى روتين

تقول آنا كوربيتز، تتعامل بشكل روتيني مع الأطفال الصغار وأولياء أمورهم كجزء من برنامج الوالدين والطفل الصغير: "إذا نجحت في البداية، فليس لديك ما يدعو للقلق حول قضايا مثل الانضباط والسلوك في المستقبل. الأطفال اذكياء جدا ويسعون دائما الى الاتساق في تفاعلها ."

تبني نظرة إيجابية نحو الانضباط

تقول التربوية والمعلمه سواتي بوبات بوكي، "بدلا من كلمة لا ، ربما أنت بحاجة الى تبني نظرة مستقبلية إيجابية نحو الانضباط، عند الافراط في استخدام كلمة لا، يشكل الطفل مناعة لها ويمكن أن لا يولي اي اهتمام بأي كلمة لا. سواء كنت تحاول إبقاء طفلك بعيدا عن المتاعب أو ببساطة تبين له الطريق الصحيح، ربما حان الوقت لاستخدام طرق أكثر فعالية من مجرد قول "لا" ".

تقول سو اتكنز بأن هناك حلول أكثر عملية للتعامل مع الاطفال الصغار منها:

شرح السبب ولكن ليس باسهاب، مثلا لا تلعب بالكهرباء لأنها قد تؤذيك.

اذا رفض الطفل اعطائك هاتف الجوال لا تأخذه بالعنف منه، وبدلا من ذلك اعطيه لعبة أخرى بدلا من الهاتف.

اذا كان الطفل يرمي لعبه على الارض، قم بالتسوق معه لشراء صندوق للالعاب، على ان تعلمه أن الالعاب مكانها في الصندوق وليس الارض.

لا تعطي الطفل وعودا كاذبة، اذا كذبت مرة واحدة لن يثق الطفل بك مجددا.

الموضوع الأصلي : كيف تقول لا للطفل دون أن تعيق حب الفضول لديه // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: ياسمينا
توقيع : ياسمينا






 :تحية:



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
وصفات طريقة مفيدة فوائد الرجل ماهو البيت الصف الدجاج نصائح فساتين المرأة الجنسية بالصور العلاقة اللحم الست للجنسين تعرفي كيفية الشعر مثير رمضان أفضل البطاطس تنظيف
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter