كيف اتخلص من بقع العرق على الملابس


الست مفيدة
مشاركة



يعاني الكثير منّا من مشكلة التعرق و خصوصاً العرق الذي يفرزه الإبط . حيث تعتبر هذه الظاهرة مشكلة تؤرق الكثيرين و يجتهدون في إيجاد الحل لمشكلة ظهور العرق على الملابس و المشكلة الأخرى التخلص من بقع العرق الموجودة على الملابس حيث نلاحظ تصبح المنطقة التي تمتص العرق تتلون كبقعة صفراء تفسد لقطعة الملابس رونقها و مظهرها ، لذلك كيف نمنع بداية ظهور العرق على الملابس و بعد نعالج بقع العرق على الملابس .

لحل مشكلة ظهور العرق على الملابس ننصح بداية بإزالة و حلق شعر الإبط لأن العرق يتم فرزه يحتفظ به شعر الإبط مما يؤدي إلى إمتصاصه مباشرة من الملابس ، و طريقة أخرى لمنع ظهور العرق يتم إستخدام مسحوق البودرة فهي طريقة فعالة لمنع تصبب العرق و منع رائحة العرق الكريهة و إذا إمتزج العرق بالملابس يمتزج بالبودرة و بسهولة يتم غسل الملابس . للتخلص من العرق ننصح بإستخدام مزيل العرق الذي لا يحتوي على مواد تتفاعل مع العرق الذي يؤدي لإصفرار العرق و خصوصاً عنصر الألمنيوم . ينصح بإستعمال مطحون الشبة أيضاً لمنع التّعرق نهائياً .

تهتم الكثير من النّساء عند غسل الملابس في جعل الملابس نظيفة تماماً من رائحة العرق و بقع العرق الصفراء و بعض البقع تكون عنيدة و هنالك طرقٌ كثيرةٌ للتخلص من بقع العرق الموجودة على الملابس و أهمها يتم غلي كوب من الماء و يوضع عليه ثلاث ملاعق كبيرة من الملح ثم يحرك الماء جيداً و يتم وضعه أو غمس بقعة العرق في المحلول الملحي ثم يتم تركه مدة خمس دقائق أو يتم فركه جيداً فهي طريقة سهلة للتخلص من بقع العرق . يستخدم عصير الليمون أو قطعة من الليمون بفركة لمنطقة جيداً حتى تختفي تماماً ، و يمكن إضافة الخل مباشرة على البقعة الملونة ويتم فركها جيداً و يضاف أيضاً الكلور للملابس البيضاء حيثم يتم تخفيف ملعة كلور مع ملعقة ماء و تصب مباشرة على البقعة و يتم فركها جيداً بعد تركها مدة دقيقتين .

يتم إستخدام الصابون في التخلص من بقع العرق حيث تستخدم صابون زيت الزيتون و صابون الغار حيث يتم تبليل بقعة التعرق على الملابس بالماء ثم تفرك مباشرة بالصابون و يتم فركها جيداً حتى نتأكد من نظافة الملابس ، و لبقع العرق الحديثة يتم إستخدام مباشرة البودرة على الملابس و تترك نصف ساعة ثم يتم غسلها ، و يعتبر سائل الجلي من الأنزيمات التي يتم إضافتها أيضاً على بقع العرق ، و بعض ربات البيوت تستخدم محلول الخميرة حيث توضع على الملابس حيث تترك على الملابس حتى تجف جيداً التي تعمل على تفكيك جزيئات العرق من الملابس ثم تغسل جيداً.



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة