منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :23 - 09 - 2016
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15030
نقاط النشاط : 57270
مع حبىموضوع: هل طفلك مستعد لبرامج ما قبل المدرسة؟

هل طفلك مستعد لبرامج ما قبل المدرسة؟
مرحبا2



في هذه الأيام يقوم العديد من الآباء بتسجيل أطفالَهم في برامج ما قبل المدرسة بدون التفكير في إذا ما كان الطفل مستعدا للالتحاق بهذه البرامج أم لا. يشعر العديد من الآباء باللهفة لمنح طفلهم أفضلية البدء في التعليم قبل أقرانه بهدف تحقيق النجاح التربويِ والتعليمي المبكر ولذا فأن العديد من الأطفالِ يبدؤون الالتحاق بالصفوف التعليمية في أعمار صغيرة جدا. على أية حال، تسجيّل طفلَك في صفوف ما قبل المدرسة يمكن أَن يسبّب مشاكل طويلة المدى بتعليمِ طفلِكِ بدلاً من إعطائه البداية القوية المتوقعة.


كيف نقرر إذا ما كان الطفل جاهزا أم لا للالتحاق بالمدرسة التحضيرية المبكرة ؟ تعالي نلقي نظرة على المناطق الثلاثة الرئيسيةِ: التطوير الجسدي، التنمية الاجتماعية، والتطور العاطفي.


يجب أن تنظري إلى البرنامج نفسه أيضاً. على سبيل المثال، بعض البرامج تتوجه بشكل محدد إلى مجموعة عمرية صغيرة، وبشكل أقل إلى التعليم الرسميِ وأكثر هذه البرامج تدور حول اللعب والتجربة الاجتماعية. بعض هذه البرامج لها فترات محددة جدا (بضعة ساعات أسبوعية) وتهدف إلى تَقديم الأطفال الصغار بلطف جداً إلى التجربة التربوية. على أية حال، برنامج ما قبل المدرسة القياسي يهدف بشكل خاص للأطفالِ ما بين 3 و 4 سنوات في المرحلة التحضيرية للروضة. ووجود طفلك ضمن هذه المجموعة العمرية لا يعني بأن طفلَك جاهز لبرنامج ما قبل المدرسة. إن إجبار الطفل غير المستعد جسدياً، واجتماعياً، و عاطفياً إلى الذهاب إلى المدرسة يمكن أَن يضع الطفل عرضة للفشلِ الذي يمكن أن يسبب مشكلة دائمة للطفل.


يجِب أَن يكون طفلك أيضا قادرا جسدياً على معاجلة نظافته الشخصية بشكل مستقل أَو تحت الإشراف. هذا يعني بأن الطفل يجب أن يكون قد تدرب بقدر كافي على استعمال المرحاض بالإضافة إلى تنظيف نفسه بعد استعمال المرحاض بشكل جيد (بضمن ذلك خلع وارتداء ثيابه الداخلية). يجب أن يكون طفلك أيضا قادرا على إطعام نفسه دون مساعدة أو مع وجود القليل من الإشراف.


يجب أَن يكون الطفل أيضا قادرا على التَركيز على المهمّات، مثل التلوين، بالإضافة إلى الاستماع بانتباه، إلى القصّص أَو المحادثات، لبضعة دقائق.


تساعد برامج ما قبل المدرسة على تعزيز روابط الصداقة والتفاعلات الاجتماعية، لكن إذا لم يكن طفلك جاهزا لهذا المستوى من النشاط الاجتماعيِ فيمكن أَن تكون التجربة قاسية على الطفلِ، والصف، والعائلة. يجب أَن يكون لدى الأطفال بعض التجربة في كيفية اللعب مع نظائرهم، وتعلم المشاركة والتناوب، والعمل على معالجة اختلافاتهم قبل الدخول للمدرسة.


التطور العاطفي هام جدا في قرار إرسال الطفل للمدرسة التحضيرية المبكرة. هل طفلك مستعد للابتعاد عن البيت والعائلة والذهاب بمفرده للمدرسة؟ كيف يتفاعل طفلك مع المحيط الغريب عن؟


إذا كنت تعتقدين بأن طفلك غير مستعد في هذه المجالات أو أحدها، فيفضل أن تؤجلي فكرة الالتحاق بالمدرسة. قد يحتاج الطفل لبضعة أشهر إضافية لتعزيز ثقته بنفسه. يمكنك أيضا العمل مع طفلك على هذه المجالات، مثل أخذه أكثر إلى الأماكن الاجتماعية والملاعب التي يجد فيها مكانا للتفاعل مع أقرانه.


تذكر، الأطفال ينمون ويتطورون بسرعة كبيرة لذا فمنحهم القليل من الوقت الإضافي يمكن أن يجعلهم ينجزون المرحلة بنجاح أكبر لأنهم مستعدون.

الموضوع الأصلي : هل طفلك مستعد لبرامج ما قبل المدرسة؟ // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الست طريقة أفضل فوائد تعرفي البطاطس مثير العلاقة رمضان المرأة البيت الجنسية بالصور اللحم مفيدة وصفات الدجاج فساتين الرجل الشعر الصف ماهو نصائح تنظيف كيفية للجنسين
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter