كيف تتغير رغبة الرجل الجنسية وفق عمره ؟


الست مفيدة
مشاركة
كيف تتغير  رغبة الرجل الجنسية  وفق عمره ؟ Fz2804


بالنسبة للنساء الرجل يشعر برغبة دائمة لممارسة الجنس، وهو على إستعداد كامل للقيام بذلك في أي وقت وأي مكان. وقد تصبح المرأة عدائية جداً عندما يفشل الرجل أحيانا في تقديم ما تطلبه منه، ولعل أبرز تفسير لرفضه أو عجزه عن تلبية رغباتها هو الخيانة.

من هنا تبدأ الحياة بالتحول إلى حلقة مفرغة من الشكوك والاتهامات ما يحوّلها إلى جحيم لا يطاق.





على المرأة أن تدرك أن الرجل يمر بمراحل مختلفة في حياته الجنسية، وأنه في مرحلة ما يبدأ يفقد تدريجياً الرغبة بممارسة الجنس كما أن قدراته الجسدية تبدأ بالتراجع.

ولجعل الصورة أوضح سنقدم صورة شاملة عن حياة الرجل الجنسية منذ البداية وحتى النهاية.



الجنس وعقل الرجل

الرغبة عند الرجل تتركز في عقله من خلال منطقتين تتحكمان بالرغبة والاداء. قشرة الدماغ هي المنطقة الرمادية المسؤولة عن الاحساس والحركة والتفكير وهي ضرورية جدا لتحقيق الانتصاب وتنشيط الدورة الدموية الضرورة لاي فعل جنسي. الجهاز الحوفي مسؤول عن المشاعر والرغبة الجنسية. قشرة الدماغ والجهاز الحوفي يتقلص حجمهما كلما تقدم الرجل بالسن وخصوصاً المنطقة الرمادية المسؤولة عن تحقيق الانتصابات.



مرحلة القوة الجنسية المطلقة

مرحلة القوة الجنسية عند الرجل تكون منذ سن الثانية عشر وحتى السابعة عشر. في هذه المرحلة تكون معدلات التستوستيرون في ذروتها. الرجل في هذه المرحلة يمر في مراحل التجربة والتعرف على جسده ورغباته.



المرحلة الذهبية

رغم أن معدلات التستوستيرون تبدأ بالتراجع بعد سن الثامنة عشر لكنها المرحلة الذهبية في حياة الرجل الجنسية. الرجل بين ٢٠ و ٢٩ عاماً ليس بالتأكيد في مرحلة القوة الجنسية المطلقة لكنه في مرحلة النضوج الجنسي التي تمكنه من إختبار علاقات حسية أفضل. معدل ممارسة الجنس خلال هذه المرحلة يكون الأعلى بين المراحل العمرية الاخرى.



بداية مرحلة اليأس

سن الثلاثين هو بداية مرحلة اليأس عند الرجال وذلك لان معدلات التستوستيرون تبدأ بالتراجع بمعدل ١٪ في السنة كما أن مناطق الدماغ التي سبق وتحدثنا عنها تبدأ بالتقلص بشكل أوضح ما يعني تراجع في الرغبة والاداء. في هذه المرحلة قد تلاحظ المرأة عدم إصرار زوجها على الجنس الصباحي كما كان يفعل سابقاً. المرحلة هذه تبدأ بسن الثلاثين وتمتد حتى التاسعة والثلاثين .



التقدم بالسن وحتى الشيخوخة

يمكن حصر مرحلة التقدم بالسن من ٤٠ إلى ٤٩  والشيخوخة بخمسين عاماً وما فوق. في العقد الرابع قد يحتاج الرجل إلى وقت أطول لتحقيق الإنتصاب، كما أن نوعية الانتصاب تختلف بشكل جذري عن المراحل العمرية السابقة. شكل العضو يتغير أيضاً ويبدأ بالتقلص وفي بعض الحالات لا يتمكن الرجال من تحقيق الانتصابات بأي شكل من الاشكال.

أما في مرحلة الشيخوخة أي ٥٠ عاما وما فوق ينخفض التستوستيرون بشكل كبير جداً وتكون الرغبة في أضعف حالتها. معدل ممارسة الجنس يصبح مرة أسبوعياً للفئات التي حافظت على لياقتها أما بشكل عام فإن معدل ممارسة الجنس قد يصبح مرة واحدة كل أسبوعين أو ٣ أسابيع.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة