منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :07 - 09 - 2016
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15030
نقاط النشاط : 57270
هامموضوع: تحذير لكل أم: زيادة الماء إلى حليبك قاتل لطفلك!

تحذير لكل أم: زيادة الماء إلى حليبك قاتل لطفلك!


وجّهت محكمة أميركية في نهاية الشهر الماضي إلى والدين في ولاية جورجيا تهمة قتل ابنتهما الرضيعة عبر زيادتهما الماء إلى حليب الأم الذي تتناوله.

وكانت الطفلة في أسبوعها العاشر في آذار (مارس) الماضي حين أحضرها والداها جثة هامدة إلى المستشفى وقد بدا عليها الهزال الشديد.

وتبيّن بالفحص أنه تم إطعامها حليباً طبيعياً مخففاً بالماء، الأمر الذي تسبب لديها في انخفاض مستويات الصوديوم والكهرل أو الإلكتروليت (مادة تحتوي على أيونات حرة تشكّل وسطاً ناقلاً للكهرباء)، وهو ما أصابها بورم في الدماغ، وفق نص لوائح الاتهام.

وهذه القضية كانت تذكيراً مؤلماً للأهل بضرورة الامتناع عن إضافة الماء إلى حليب الأم أو زيادة كمية الماء المحددة لتذويب الحليب الصناعي.

وأوضح أطباء أطفال تحدثت إليهم "لها" أن زيادة الماء إلى حليب الأم يزيد حجمه ويقلل بذلك كمية الحليب التي يحتاج أن يتناولها الطفل ما يمنع حصوله على العناصر الغذائية الضرورية لنموّه.

وينمو الأطفال بسرعة وحليب الأم أو الحليب الصناعي المخصص لهم يزوّدهم بحاجاتهم الأساسية من عناصر غذائية وسعرات حرارية وهذا يعني أن تخفيف الحليب بالماء سيقلل هذه العناصر ويخفّص السعرات الحرارية التي يحتاجون إليها ما سيؤدي إلى خسارة كبيرة في الوزن ويصيبهم بالهزال.

ويسبب تخفيف الحليب أيضاً تراجع الإلكتروليت لدى الطفل وهي مادة لا تعود إلى مستواها الطبيعي بسرعة لذلك فإن انخفاض مستوياتها قد يؤدي إلى الترنح والارتباك والنعاس والارتعاش والاعتلال المرضي المفاجئ.

ويوصي الأطباء أيضاً بعدم إعطاء الماء للطفل قبل حتى 6 أشهر، والسبب بسيط وهو أن حليب الأم يحتوي على الكمية التي يحتاجها الطفل من الماء، وكذلك الكمية المحددة على علبة الحليب الصناعي لتذويبه هي بالضبط ما يحتاجه الطفل من الماء.

وتظهر الإحصاءات أن تخفيف الحليب بالماء عادة منتشرة في بعض المجتمعات الفقيرة، نظراً إلى أن ظروف المعيشة المتدنية قد تدفع الأهل إلى زيادة الماء إلى الحليب باعتبار أنه سيزيد كميته وسط انعدام الوعي الصحي لديهم.



الموضوع الأصلي : تحذير لكل أم: زيادة الماء إلى حليبك قاتل لطفلك! // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
وصفات العلاقة مثير كيفية الرجل نصائح تنظيف الصف فوائد ماهو تعرفي أفضل مفيدة الشعر البطاطس طريقة اللحم المرأة الست فساتين بالصور الجنسية للجنسين رمضان الدجاج البيت
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter