أضرار تناول الحلويات على صحة الطفل في عيد الأضحى


ياسمينا
مشاركة
أضرار تناول الحلويات على صحة الطفل في عيد الأضحى Xm75v7


يأتي العيد وتأتي معه إنطلاقة الأطفال في كثير من الأمور، لذلك فمن الضروري أن نحقق فرحتهم بقدوم العيد ولكن دون الإخلال بسلامتهم ودون السماح لهم بالمبالغة في فعل الأمور التي تضر بصحتهم.

الحلويات عشق الأطفال:
الحلويات عشق الأطفال، وسر سعادتهم، فما من طفل إلا ويأسره المذاق الحلو، وتعلق برأسه أشكال وأنواع الحلويات المختلفة، فما أن تتاح له الفرصة والمال يذهب مسرعا لشراء ما تطيب له نفسه منها، الأمر الذي يجعله عرضة لمشاكل صحية كثيرة ومتعددة.

أثر تناول الحلويات على صحة الطفل:
تحذر الدكتورة عبلة صالح أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة القاهرة، وإستشاري أمراض الصدر، من مبالغة تناول الأطفال للحلويات، خاصة وأن ذلك لا يعود بالنفع عليهم بل يقربهم من كثير من المشاكل الصحية، منها ضعف شهية الطفل أمام الطعام المفيد وبالتالي حرمانه من العناصر والفيتامينات المفيدة الموجودة في الطعام، في حين حصوله على سعرات حرارية كبيرة من الحلويات دون إنتفاع جسم الطفل بفائدة واحدة من تناولها.

كما أشارت صالح أن إقبال الطفل على الحلويات سيدخله في مرحلة الإدمان وهي أخطر ما يسببه تناول الحلويات، إذا سيرتبط تناول الحلوى لديه بمثيرات السعادة والفرح، فيصبح شعور الطفل بالمشاعر الجميلة مرتبط بتناولها.

نصائح هامة:
على الأم مراقبة طفلها جيدا والسماح له في تناول الحلوى ولكن بالقدر المعتدل الذي لا يؤثر عليه وعلى صحته بوجه عام، كما يجب أن تكون الأم مع الطفل أثناء الشراء لإقناعه بشراء حلويات أقل ضررا من غيرها، خاصة مع التنوع الضخم لمنتجاتها، إضافة إلى تخصيص وقت معين لها بعيدا عن وقت تناول الوجبات الرئيسية.


أضرار تناول الحلويات على صحة الطفل في عيد الأضحى 2nlqtm1


 :تحية: