انتقدي زوجك بطريقة بناءة تجنباً للمشاكل الزوجية


الست مفيدة
مشاركة
انتقدي زوجك بطريقة بناءة تجنباً للمشاكل الزوجية Wt6irm




تشوب العلاقة العاطفية الكثير من الخلافات والمشاكل ومنها ما يكون ناجماً عن سوء معاملة الزوجة لزوجها أو توجيهها له الانتقادات القاسية. فلا شكّ أنّ الزوج يخطئ أحياناً ولكن على المرأة الانتباه الى الألفاظ التي تستخدمها في انتقاد زوجها لئلا تجرجه أو تحرجه، فمن شأن ذلك أن يزيد حدّة الخلاف بينهما. اليك إذاً كيفية انتقاد زوجك بطريقة بناءة.



1- وقائع وحوار: إذا وجدت مثلاً أن زوجك لا يجيد اختيار ملابسه أو أنّه يخطئ في بعض التصرّفات، حاولي الابتعاد قدر الامكان عن انتقاده بطريقة سلبية وتوجيه له اللوم والكلام القاسي. فعليك التكلّم معه بهدوء ولفت انتباهه الى تصرفاته الخاطئة بهدوء ورويّة وبعيداً عن أسلوب الوعظ وبالاعتماد على الوقائع والأحداث.



2- نصائح مفيدة: إذا كنت مثلاً لا تحبّين ذوق زوجك في ما يخصّ الملابس أو لا تحبّذين طريقة تصرّفه في بعض الظروف، لا توجّهي له الانتقادات القاسية والجارحة لأنها قد تؤدي الى نشوب الخلافات بينكما. عوض ذلك قدّمي له النصائح المفيدة الناجمة عن رغبتك في ان يكون افضل رجل في العالم فهو لا شكّ سيتفهمّ انتقاداتك ويعمل بها.



3- المقارنة: من الوسائل التي يمكنك اعتمادها لانتقاد الزوج بطريقة بناءة، هو المقارنة. وهنا لا يكون الهدف من المقارنة التشهير، بل بالعكس يكون الهدف بناءً وحثّ الزوج على التخلّي عن بعض التصرفات السلبية. ولذلك اسألي زوجك عمّا يفضّله في ملابس ممثله المفضّل أو مثلاً عن التصرّفات التي يجدها مثالية في رجال آخرون، فهذا يشجّعه على التخلّي عن تصرفاته السيئة واستبدالها بأخرى إيجابية.



4-انتظار الوقت المناسب: إذا كان زوجك حساساً تجاه الانتقادات وتشعره بالاحراج، فلا توجهيها اليه بحضور الناس أو عندما يكون متعباً بل إنتظري الوقت المناسب. ويمكنك أيضاً الانتظار حتّى يكون بحالة جيّدة ولا يشعر بالتعب لتنتقدي تصرّفاته وإنما بهدوء وباستخدام الصيغة المناسبة، فهو لا شكّ سيتفهم حرصك على جعله زوجاً أفضل.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة