أطعمة تُشعل حياتك العاطفية


مشاركة
أطعمة تُشعل حياتك العاطفية 2ms20qq



يُرجح بعض العلماء بأن الأطعمة المنشطة جنسياً قد تضيف زخماَ جديدا لحياتك العاطفية والجنسية. إستُعملت هذه الأطعمة منذ آلاف السنين في الهند والصين ومصر وأجزاء أخرى من العالم، لكن العلم كان بطيئاً في إستكشاف كيف ولماذا تؤثر هذه الأطعمة على أدائك الجنسي.

ولذلك قرر عالمان كنديان اللجوء للعلم لمعرفة أي من هذه الأطعمة المنشطة لها تأثير سواء من الناحية الجسدية أو النفسية. استعرض الباحثان أطعمة ونباتات وتوابل بدءا من جوزة الطيب وحتى جلد الضفدع وعشبة العنزة، لكن النتيجة أوضحت أن القليل من هذه المأكولات والمواد كان لها ذاك التأثير في حياة المشاركين الجنسية سواء بزيادة الرغبة أو الاستثارة، تحسين الانتصاب، أو حتى في جعل الجنس اكثر متعة.

إليك الأطعمة الأربعة الأولى التي يمكن أن تساهم في أدائك ورغبتك الجنسية:

الجنسنغ (العشبة الصينية) أفروديسية..كيف تُشعل حياتك العاطفية؟
إضافة هذه العشبة لطعامك قد تساعدك في الحصول على "إنتصاب" أفضل. فقد ساعدت هذه العشبة -حسب ما خلصت إليه بعض الدراسات- أشخاصاَ كثيرين كانوا يعانون من ضعف الإنتصاب وكان لها تأثيرات محتملة في الأداء الجنسي للشباب.

أما مساوئها فمنها النكهة المُرة - الترابية- ومن الناحية الطبية فهي ليست من التوابل أو البهارات "ذات النكهة الطيبة"، مع الوضع فى الإعتبار أن العشبة ذات التأثير المنشط هي عشبة جنسنغ الأباناكسي (خماسية الوراق) وليس الأشواغندا والتي تعرف بالجنسنغ الهندي.

أفروديسية..كيف تُشعل حياتك العاطفية؟الزعفران
من التوابل ذات النكهة الطيبة والملونة والتي لها سمعة حسنة في إثارة الإنتصاب لكن الدليل ليس واضحاً 100% كما هو الحال مع الجنسنغ. الزعفران يضفي رائحة شهية لطبق الارز. الجانب السلبي الوحيد هو أن الزعفران من أغلى التوابل في العالم.

الشيكولاته
أفروديسية..كيف تُشعل حياتك العاطفية؟الآن اقتربنا مما هو شهي وفي متناول جيوبنا. يقول معدو هذه الدراسة أنه لتعديل مزاجك الجنسي فإن الإنغماس في تناول الشوكولاتة يرفع مؤشر الرغبة عالياَ، وقد يكون لها علاقة بالمكونات التي تؤثر على كيمياء الدماغ المسؤولة عن الرغبة مثل السيروتونين والإندورفين.

الكحول
نقطة الجدل الآن تتمحور حول الكحول – بالطبع لن تجد الكحول في قائمة علمية تتكلم عن الأطعمة ذات التأثير الأفروديسي ولكن التأثير واضح وضوح الشمس إن فكرت عميقاَ في الموضوع– مع وضع النظرة الدينية والصحية لتناول الكحول جانباً. التأثير النفسي للكحول يعني خفض سقف الممنوعات في حياتك الجنسية مما يجعل الأمور أكثر سلاسة وتنجرف في إستمتاعك بالجنس (بدون أن تحمل أي هم).أفروديسية..كيف تُشعل حياتك العاطفية؟
ومع ذلك.

لا تتهاون كثيراَ في شرب الكحول لأنه كما أشار شكسبير في كتاباته "إن الشراب يوقظ الرغبة ولكنه يعطل الأداء" والعديد من الدراسات تؤكد هذا الرأي، الإفراط في شرب الكحول قد يؤدي بك إلى ممارسات غير ممتعة وإحساس واهن وإنتصاب ضعيف: ومن الممكن أن يدفعك لعمل ما تندم عليه فيما بعد.

إن تأثيرات الشوكولاتة والكحول ليست عضوية أو حتى جسدية لكن هذا لا يعني أبداَ انها لا تشعل شرارة الرغبة.

إذن هل علينا تخزين حبوب الجنسنغ والزعفران والشوكولاتة وكل ما من شأنه أن يوقد حياتنا الجنسية؟ خذ بعين الاعتبار أن ليس هناك دليل قاطع علمي وكافي يضمن أن الأعشاب والتوابل ستوفر لك التأثير الرومانسي المطلوب. كما أن العلماء منقسمون في رأيهم حول الموضوع. على أي حال راقب وزنك عند تناول الشوكولاتة، ولا تصرف كل ما تملك من مال ثمناَ للزعفران!.

تعرف الأطعمة المنشطة جنسياً بالأفروديسية. تعود أصول الافروديسية للميثولوجيا الإغريقية حيث تُنسب المفردة لافروديت وهي إلهة الجمال والحب والخصوبة.



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة