دراسة: "قمل خارق" يجتاح المدارس


الست مفيدة
مشاركة

مع اقتراب موعد العودة إلى المدارس، انتشر خبر مخيف من الممكن أن يشيع الذعر والقلق بين صفوف اولياء الامور، وهو ظهور نوع جديد من القمل اطلق عليه الخبراء هناك سوبر لايس أو القمل الخارق والسبب هو أن هذا القمل لا يموت بعد استخدام الادوية المتوفرة حاليا في الاسواق.

وتجاوز عدد الولايات المتحدة التي تم العثور بها على القمل الخارق 42 من أصل 48، وفقا لدراسة نشرت في مجلة علم الحشرات الطبية. في هذه الولايات الـ 42، كان القمل مقاوما للعلاجات الطبية دون وصفة طبية بنسبة 100 في المئة!

وفي ست ولايات أخرى - نيويورك، نيو جيرسي، ميشيغان، أوريغون، نيو مكسيكو، وداكوتا الشمالية - بعض، ولكن ليس كلها، كان القمل مقاوما للعلاجات دون وصفة طبية.

ولم تخضع ولاية ألاسكا ووست فرجينيا لهذه الدراسة.

وتكمن المشكلة في أن القمل قد تحور، مما يجعل القضاء عليه بالمواد الكيميائية مسألة في غاية الصعوبة.

في آب الماضي، تسببت دراسة بموجة من الذعر عندما وجدت أن 25 ولاية على الأقل اصبح فيها القمل مقاوما للادوية. واقترح كيونغ سوب يون، دكتوراه، احد العاملين في الدراسة بأن الطريقة الوحيدة للقضاء بشكل فعال على هذه الحشرة المزعجة هو باستخدام خليط من المواد الكيميائية المختلفة، من خلال وصفة طبية.

واضاف، "اذا استخدمت مادة كيميائية مرارا وتكرارا، فإن هذه المخلوقات الصغيرة ستطور في نهاية المطاف مقاومة لها، لذلك علينا أن نفكر قبل استخدام العلاج. أما الخبر السار فهو أن قمل الرأس لا ينقل الامراض، بل يعتبر مزعجا اكثر من أي شيء آخر."

وينصح الاطباء اليوم الاهالي باستخدام الدواء المتوفر في الصيدليات مرة واحدة فقط كل اسبوع لمدة اسبوعين، اذا عثروا على القمل بعد ذلك، ينبغي استشارة طبيب الجلد فورا للحصول على علاج أكثر فعالية بوصفة طبية.

وللحفاظ على اطفالك بعيدا عن القمل يفضل القيام بفحصهم بشكل دوري، مع مراعاة تنظيف وربط الشعر بشكل متين للفتيات وقص الشعر للاولاد.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة