احذري من 6 أمور تُخرب بيت الزوجية


الست مفيدة
مشاركة
 احذري من 6 أمور تُخرب بيت الزوجية 2rvynnm


هناك عادات تقوم بها أغلب النساء عموماً تُزعج الرجال عموماً وتجعلهم ينفرون من زوجاتهم، إذ إنّ بعض الزوجات لديهن تصرفات في سلوكهن اليومي تُسيء للأزواج ما يؤدي إلى خلافات زوجية تُهدم حياتهما، لذا يجب أن تحذري من ستة أمور تُخرب بيت الزوجية ألا وهي:
انتقاد عائلة الزوج وأصدقائه

لا تكوني زوجة ثرثارة ونكدية وكثيرة الانتقاد للغير خاصة أهله، بمعنى لا تنتقدي عائلة زوجكِ وأصدقاءه مهما انزعجت من بعض تصرفاتهم، وكوني مقتنعة بمبدأ أن ليس هناك إنسان معصوم عن الخطأ فمن الطبيعي ألا تُعجبك كافة تصرفات حماتك أو حميكِ أو شقيقة زوجكِ لكن غضّي النظر ولا تنتقديهم لكي تتجنبي غضب زوجك منك وتحافظي على زواجك.
التجسّس على الزوج وأغراضه

لا بد من أن تكون الثقة إحدى أهم أسس العلاقة الزوجية بينكما فمهما كنتِ مغرمة بزوجك ومتعلقة به وتغارين عليه فلا تدعي الشك يدخل حياتكما الزوجية لأنّ ذلك سيدفعكِ للتجسّس على زوجك والبحث في أغراضه، فمثلاً قد تبحثين في الرسائل التي يتلقاها عبر هاتفه النقال أو صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وهذا الأمر سيجعلكما تتواجهان، مما سيدمّر علاقتكما الزوجية ولو كنتِ تحتاجين إلى استفسار ما اسأليه بصراحة دون اعتماد طريقة التجسّس.
الشجار مع الزوج والأولاد أمام الناس

من أسوأ الأمور التي تقوم بها بعض النساء الشجار مع الزوج والأولاد في الأماكن العامة أو في المنزل أمام الضيوف أو عند زيارة أحد الأقارب وهذا يجب أن تتجنبه الزوجة لكي لا تهدم السعادة الزوجية لأنّ الخصوصية ضرورية في تلك المواقف.
إهمال نفسك

مهما كنتِ مرهقة وتعيشين ضغطاً بسبب المسؤوليات الزوجية والعائلية لا تهملي نفسك، إذ للأسف معظم الزوجات يُهملن أنفسهن بعد الزواج والإنجاب ما يدفع ببعض الرجال إلى خيانة زوجاتهم فتخرب الحياة الزوجية، والاهتمام بنفسكِ لا يتوقف على تحسين مظهرك الخارجي بل أيضاً يجب أن تتحلي بالنظافة الشخصية لأنها جزء من جمالك وأناقتك.
إهمال العلاقة الحميمة

كذلك عليكِ ألّا تؤدي واجبات الأمومة وتنسي واجباتك الزوجية لا سيما العلاقة الحميمة لأنّ هذا يُعدّ من أسباب الانفصال الزوجي.
ترك الخلافات تتراكم بينكما

من العادات السيئة التي تقوم بها معظم الزوجات ترك الخلافات تتراكم ما يجعل الحياة الزوجية مهدّدة دوماً بالانفصال، لذلك يجب أن تعالجي كل مشاكلك مع الزوج بهدوء وتروٍّ في الوقت المناسب دون أن تسمحي بتفاقم الخلافات لكي تحافظي على زواجكما إلى الأبد.



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة