5 سُبُل للاعتذار من الزوج عند الخطأ بحقّه


الست مفيدة
مشاركة
 5 سُبُل للاعتذار من الزوج عند الخطأ بحقّه 33lz8xw


إنّ أيّ زوجة يمكن أن تخطئ بحق زوجها لسبب أو لآخر فالإنسان غير معصوم عن الخطأ ما دام هذا الخطأ ضمن حدود المعقول. وإذا أخطأت بحق الشريك فستبحثين عن أفضل الأساليب للاعتذار منه وإعادة المياه إلى مجاريها، فكيف تعتذرين من زوجك حينما تخطئين؟
وسيلة الاعتذار المباشر:

أولى الوسائل التي يمكنك الاعتماد عليها هي الاعتذار المباشر من زوجك عبر كلمة آسفة أو عذراً وهي من أفضل وأقصر الطرق للتصافي والتراضي بين الزوجين، إلاّ أنّ بعض الأشخاص يستصعبون هذه العبارة حيث يعتبرونها تمسّ كرامتهم لكن في الحقيقة إنّ الاعتراف بالخطأ فضيلة، لذا إنّ كلمة آسفة ليست بالكلمة الصعبة فقوليها لزوجك حين تخطئين وبعدها راقبي ردة فعله إن كان سيتقبّلها دون تذمر لكي ينتهي الخلاف.
إنهاء المشكلة بمزحة:

هناك أساليب أخرى تجدي نفعاً لكن هذا يحدّده نوع المشكلة فإن لم يكن الخلاف عميقاً بل كان عابراً يمكنك عدم الاعتذار عبر عبارة " آسفة" بل بالإمكان إنهاء المشكلة بمزحة صغيرة أثناء الحديث دون الاعتذار المباشر وحاولي التقرب منه مثلاً بأن تقولي له أن لا يأخذ الأمور بجدية زائدة والمسي يده برقة وحنين واطبعي قبلة على وجنته كي تسهل عليكِ مراضاته.
القيام ببعض الأعمال:

إنّ الاعتذار المباشر ليس هو الأسلوب الوحيد بل يمكنك الاعتذار ضمنياً أي عبر القيام ببعض التصرفات ضمن سلوكك الشخصي فمثلاً من الممكن أن تعتذري له بشكل غير مباشر بأن تساعديه في بعض الأعمال التي يقوم بها أو تأمين راحته فمثلاً من الممكن إعداد كوب من الشراب أو طبق طعام له دون أن يطلب فهذا سيزيد من احترامه لك وتعلّقه بك. كما سيساعدك على خلق جوّ من الحب والدفء والطمأنينة التي تحتاجين إليها لكي تشعري بأنّ زوجك راضٍ.
تقديم هديّة:

هناك سُبُل أخرى لتجاوز الخلافات غير الاعتذار المباشر كأن تقدّمي هديّة للشريك أو مثل رسالة مرفق معها بعض العبارات التي تبيّن أنك نادمة وتودّين الاعتذار منه كي يزول الخلاف بينكما سريعاً. وهذه الهدية من الممكن أن تكون رمزية وليست باهظة الثمن.
تقديم الوعود:

إنّ تقديم الوعود هو أيضاً من سُبُل الاعتذار للشريك عند الخطأ بمعنى أن تعتذري من زوجكِ وتقدمي له وعداً بأنّك لن تعيدي ذات الخطأ تحت أي ظرف من الظروف مع تنفيذك هذا الوعد.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة