إليكِ أشهر أسرار الخلافات الزوجية


الست مفيدة
مشاركة
 إليكِ أشهر أسرار الخلافات الزوجية 307ufiu


تكمن المشكلة الأساسية في الخلاف الزوجي بين الشريكيْن في كيفية التواصل بينهما بمعنى أن يعبّر كل طرف عن رغباته واحتياجاته لدى الآخر ويشمل ذلك ما يجري الجدال والنقاش به بين الزوجين حيث يهدف كل منهما لتحسين العلاقة الزوجية لتكون حياتهما أفضل وما إن يفشل أحدهما في ذلك حتى تقع الخلافات. ومن هنا سنكشف عن الأسرار في كل المشاكل التي تؤدي إلى الخلافات الزوجية وأبرزها ما يلي:
المشاجرة بسبب عدم الاستمتاع مع الشريك:

إنّ أول سر من أسرار الخلافات يكمن في أنّ المشاجرة تكون بسبب فقدان الاستمتاع مع الشريك إذ إنّ الأزواج عادة ما يتشاجرون لأنهم لم يعودوا يستمتعون بالجلوس معاً فيبدأ الملل بالتسلّل إلى حياتهم خاصة لدى الأزواج الذين لم يستطيعوا إنجاب الأولاد ما يدفعهم للشعور بالروتين لأنّهم يفتقدون لإيجاد غاية معينة يعيشون من أجلها، أما إن كان لديهم أولاد فأيضاً قد يدخل البرود العاطفي إلى حياتهم فيقتل العلاقة بالتدريج ولا سيّما إن كانوا لا يستمتعون في العلاقة الحميمة ما يجعلهم يتشاجرون بلا أي سبب وفجأة يجدون أنفسهم لم يعودوا يمرحون كالسابق ولم يعد يعرف الزوج كيف يضحك زوجته، ولا تعرف هي كيف تنتزع منه الفرح بخفة دمها ورقّتها!

الانهماك بأمور أخرى سبب تفاقم الخلافات:

إنّ الانهماك أيضاً هو سرّ من أسرار الخلافات إذ إنّ الانشغال عن الآخر يجعل المشاجرات تكثر وتتفاقم ويبالغ فيها حينما تأخذ أكبر من حجمها. فيكون الزوج مشغولاً عن شريكته بالعمل وهي مشغولة عنه بالوظيفة والأولاد. وهذا يحدث مع كثرة الضغوط ونسيان الاهتمام بالحب.

الحساسية الزائدة لدى الشريك!

عندما يكون أحد الشريكيْن حسّاساً زيادة عن اللزوم سوف يغضب لأتفه الأمور ويستاء من أيّ تعبير أو حتى مزحة من الشريك. أيضاً حينما يكون أحد الطرفيْن غير حسّاس ومتفهّم لمشاعر الآخر، سوف يكثر من التذمّر ولا يراعي مشاعر الآخر. وهذا ما سيسبّب خلافات زوجية.

الاعتماد الكبير على الشريك:

إنّ الزواج بالتأكيد هو شراكة بين رجل وامرأة إذ يتشاركان في كل نواحي الحياة ويعتمد كل منهما على الآخر في أمر معيّن يقوم به بحسب واجباته ومهامه ودوره لكن إن كان أحد الزوجيْن معتمداً في معظم الأمور على الآخر، ولا يبادر حتى بأبسط الأمور أو في شؤون أخرى كتلك المتعلقة بتربية الأبناء، فهذا كله سيفتعل المشاكل وبذلك يكون هذا سرّاً من مسبّبات الخلاف الزوجي.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة