هكذا تعالجين تراجع الحميمية في علاقتك الزوجية


مشاركة
هكذا تعالجين تراجع الحميمية في علاقتك الزوجية 4q4mqq

السبب الرئيسي الذي يضع عدداً كبيراً من الأزواج في معاناة في علاقتهم الحميمة هو عدم راحة الطرفين في الحديث بصراحة عن هذا التواصل الشديد الأهمية في حياتهم، على الرغم من أنه موضوع دائم الحضور في أذهان الزوجين، إلا أنهما يتجنبان نقاشه.


إن كنت واحدة منهن، فإليك بعض النصائح التي قد تساعدك على استئناف الشعلة الحميمة في حياتك:

تحدثا عن السبب الرئيس لتراجع التواصل الحميم بينكما

نمو العلاقة الحميمة واستعادة الشرارة لا يحصل إلا من خلال الصراحة وعدم إنكار أو تجاهل مشاعركما. لهذا السبب، يجب عليك وعلى شريكك أن تسألا نفسيكما عمّا يسبّب بعدكما. قد يكون غضباً دفيناً قديماً، أو مشكلة صحّية جسدية، أو الضغط اليومي للعمل والمسؤوليات.

توقفي عن إيجاد الحجج

يخلق أغلب الناس الأعذار لكل المسائل في حياتهم تقريباً، كعدم ممارسة الرياضة بانتظام والتغيّب عن لقاء الأصدقاء. لا تخلقي الاعذار لانقطاعك عن التواصل الحميم مع الشريك. كل ما عليك هو البدء بخطوات بسيطة وستتوسع من تلقاء نفسها، إذ إن الرغبة قائمة غالباً على التحفيز أكثر من العفوية.

حدّدي مواعيد "حميمية" على جدولك

قد يبدو لك الأمر غير مثير على الإطلاق ولكن جدولة العلاقات الحميمة تقود في أغلب الأوقات إلى انتظامها وزيادتها لتصبح عفوية لاحقاً. الجميع يكرهون تحديد المواعيد للتواصل الحميم، ولكن الحياة المزدحمة بالمسؤوليات ومسبّبات الإرهاق تتطلب خطوة مماثلة. رتبي لعشاء رومانسي أو موعد للخروج مثلاً، ولكن دعي زوجك يعرف انك تريدينه في نهاية الليلة أن يتحول إلى علاقة حميمة.

دعي زوجك يشعر بأنه مرغوب خارج غرفة النوم

إذ إن الشعور بالرغبة الحميمة ينتج غالباً عن شعور الإنسان بأنه مرغوب. لذا، في النهاية، يجب أن تجدي وسائل تتواصلين بها مع زوجك، وتشعرينه بالحب والشغف خلال النهار، كرسالة تعبّرين فيها عن حبك ربما أو حضن عفوي قبل العشاء.

مهّدي للعلاقة بحلسة تدليك

بعد سنوات على الزواج، يمكن لبعض اللمسات الاستثنائية والدافئة أن تؤدي دوراً كبيراً في تغيير اي وضع. أكثري من الأحضان العفوية والقبل غير الهادفة، ما يساعد على تخفيف توتر التوقعات ويؤدي بك نحو الاسترخاء للاستمتاع لاحقاً بالعلاقة الحميمة.



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة