منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life :: عزيزى الرجل Dear man

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :16 - 08 - 2016
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15064
نقاط النشاط : 57672
هامموضوع: ما أسباب نقص الرغبة الجنسية عند الرجل؟

ما أسباب نقص الرغبة الجنسية عند الرجل؟


هناك صورة نمطية رائجة في مجتمعنا على أن الرغبة الجنسية لدى الرجل دائماً حاضرة، في حين أن رغبة المرأة عادة ما تكون متقلبة.

تتسبب هذه النظرة الخاطئة في مفاجأة (غير سارة) متبوعة بقلق، عندما تبدأ رغبة الرجل الجنسية بإظهار علامات ضعف. لا داعي للقلق، فتشخيص بسيط من شأنه أن يحل المشكلة.
أسباب متعددة

ما عليك معرفته قبل أي شيء آخر، هو أن هذه الحالة ليست استثنائية، فالرجل تماماً كالمرأة، قد يعاني من ضعف في الرغبة الجنسية، بالرغم أن مشاكله الجنسية عادة ما يربطها بمشاكل الانتصاب.

لا يجب الاستهانة بفقدان الشهية الجنسية، ومن حق الزوجة أن تقلق حيال الموضوع. للتوضيح: لا يرجع السبب في ذلك بالضرورة لأنه يخونك أو أنه لم يعد يرغب بك كالسابق. ولإيجاد الحلول لهذه المعضلة، عليك البدء بمحاولة البحث عن السبب دون أن تفقدي أعصابك.

مشاكل ومخاوف

إذا كان الرجل لا زال شاباً (أقل من 45 سنة)، فقد يعود الأمر ببساطة لمجرد هم. فقد يكون قلقاً من فقدان وظيفته، أو حزيناً لفقدان صديقه، أو غاضباً بسبب صراع عائلي... مهما كانت مطبات الحياة التي يعاني منها، فسيكون لها بالتأكيد أثر سلبي على رغبته الجنسية، ولن يكون حينها الوقت المناسب لمضايقته حيال الموضوع، فالتأكيد على فشله الجنسي سيزيد حتماً من همومه ويعكر مزاجه أكثر لتصبح مهمة استعادة نشاطه الجنسي أكثر تعقيداً.

في المقابل، أظهري له أنك مدركة للموضوع وتردين مساعدته، عن طريق قولك مثلاً: "لاحظت أنك لست على ما يرام في الأيام الأخيرة، هل تريد التحدث عن هذا؟"، أو يمكنك أن تساعديه في الاسترخاء بواسطة تدليك، أو حرريه من تلك الأفكار عن طريق مداعبته... لكن، إن لم تنجح أي من هذه الطرق، دعيه وشأنه لبعض الوقت، فهذه طرق لإظهار اهتمامك به لا غير.

مشاكل داخل العلاقة

بعد 5 أو 7 سنوات من الزواج، ليس من النادر أن يمر الزوجان بفترة ركود، أي أنهما يدركان أنهما ليسا مثاليين كما كان يتصور الطرف عن الآخر في بداية العلاقة. فمن المضايقات الصغيرة لخيبات الأمل، تصبح العلاقة أكثر عاصفية. كما قد يحدث أن تتغير الزوجة بدرجة كبيرة بعد فترة من الزواج: كسبت وزناً أكثر، فقدت الاهتمام بمظهرها، منشغلة بالأولاد، لا تهتم إلا بالعمل...

من الطبيعي أن تفقد المرأة الكثير من جاذبتها الجنسية إن لم تعد مثيرة كالسابق. إذن، عوض تحميله كل المسؤولية واتهامه بأنه خطأه لوحده، مراجعة ذاتية بسيطة من شأنها أن توضح الصورة أمامك وتساعدك في استعادة التوازن، خاصة إن دخلت مشاكل خارج نطاق غرفة النوم في الموضوع. استعيني ببعض من جلسات علاج العلاقات الزوجية إن صعبت عليك المهمة.

مشاكل نفسية

قد لا يقع اللوم على أي من الزوجين، لكن الانسياب في الروتين العلائقي هو السبب الرئيسي وراء فقدان الشهية الجنسية. فالإثارة أمر يحتاج لتغذية مستمرة، حيث أنه مع مرور الوقت، تحتاج الإثارة لدفعة في سبيل إنعاشها.

بعد سن الخمسين، قد تدخل مشاكل فيزيولوجية في الموضوع: سكري، ارتفاع ضغط الدم، تعاطي بعض العقاقير... على الزوجة التي تهتم بعلاقتها تحفيز شريكها للمراجعة الطبية لتشخيص سبب المشكلة. وإن غاب الانتصاب الصباحي عن الموعد، يقدر إن يكون المشكل عائداً للاضطرابات هرمونية أو وريدية. وبالمقابل، كل ما ينشط العلاقة الجنسية يساهم في تجنب الشيخوخة المبكرة وأمراض القلب والشرايين.

كيف تتصرفين حيال الموضوع؟

عليك أخذ المشكل بعين الاعتبار وبروية والتحقق في السبب وراءه. إن لم تستطيعي فك لغز أسباب هذا الضعف الجنسي لدى زوجك، لا ترهقي نفسك بالانتظار والعيش وسط دوامة الأسئلة والقلق، بل أثيري الموضوع معه، وناقشي بهدوء وبدون تبادل اتهامات: أطلعيه على مشاعرك ومخاوفك. لا تترددي في طلب المساعدة سواء من طبيبك المعالج، معالج جنسي أو مستشار علاقات.


الموضوع الأصلي : ما أسباب نقص الرغبة الجنسية عند الرجل؟ // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
كيفية الرجل أفضل تعرفى الجنسية اللحوم فوائد فساتين وصفات ماهو بالصور الدجاج البطاطس البيت تعرفي الست تنظيف نصائح المرأة اللحم الشعر طريقة العلاقة مفيدة رمضان الصف
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter