علمى طفلك الكتابة فى 5 خطوات


الست مفيدة
مشاركة
علمى طفلك الكتابة فى 5 خطوات 5vupvk


يواجه العديد من الأطفال مشكلة فى تعلم القراءة والكتابة، رغم أن أغلبهم يكون فى مراحل دراسية متقدمة تتطلب ضرورة إجادتهم لتلك المهارة، فهى تصبف بأنها من أشهر صعوبات التعلم التى تواجه الطلاب، ولأن الطفل يحتاج دائماً لمساعدة والديه نقدم لك طريقة يمكنك من خلالها مساعدة طفلك على تعلم القراءة والكتابة.

كيفية تعليم طفلك الكتابة

إذا كان طفلك يحب ممارسة الرسم والشخبطة على الورق، يمكنك استغلال تلك الهواية فى تعليمه الحروف الأبجدية، وطريقة الكتابة الصحيحة، وهذا يطلق عليه التعليم من خلال الترفيه، حيث أن الطفل سيتخيل طوال الوقت أنك تلعب معه، إلا أنه فى نفس اللحظة يتعلم حرف جديد أو كلمة جديدة، تقدمها أنت إليه من خلال خربشتها على الورقة، وسؤاله عنها.
تجسيم الحروف بالأدوات المحيطة بم، كاستخدام الأقلام والممحاه مثلاً فى كتابة حرف الـ (أ)، وتشكيل الحروف والكلمات بنفس الطريقة المسلية للأطفال، وبالتالي لن ينساها.
مكافأة الطفل من الأشياء التى تدفعه للمضي قدماً في كل شئ يفعله، فمثلاً يمكنك أن تطلب منه كتابة بعض الكلمات، ومكافأته عندما يكتبهم بشكل صحيح، ويمكن فعل ذلك من خلال الألعاب أيضاً، فمثلاً يمكن أن تطلب منه كتابة اسمه باستخدام “الدومينو”، كأنك تلهو معه.
مشاركة الطفل فى صناعة الحروف الأبجدية كاملة بشكل مجسم، من خلال استخدام الكرتون والألوان، ثم استخدامها فى تشكيل الكلمات والجمل، مما يساهم فى تنمية مهاراته البدية واليديوة أيضاً، وليس العقلية فقط.
القراءة من أهم الأشياء التى تنمي ذكاء الطفل، وقدراته العقلية واللغوية، لذا ننصحك أنت فى البداية بالقراء كثيراً، حتى يتعلم طفلك أن القراءة من الأشياء الضرورية فى الحياة، وبالتالي يحاكي ما يراه، وحاول أن تشاركه فى ذلك من خلال اختيار القصص التي يفضلها، وقراءتها معه. ثم تطلب منه أن يقرأها لك بمفرده.

المصدر :
كايرو دار


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة