خلى بالك الشيبسى يصيب طفلك بالغباء


الست مفيدة
مشاركة
خلى بالك  الشيبسى  يصيب طفلك بالغباء 2l9l1ub


كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين الأستراليين عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن تناول الأطعمة والحلويات المصنعة، والتى انتشرت بشكل مخيف فى الآونة الأخيرة وتأثيرها على الأطفال.

وأشارت الدراسة إلى الأطفال الذى يتبعون حمية غذائية صحية فى سن مبكرة قد يمتلكون معدلات ذكاء ومعاملاً للذكاء “IQ” أكبر مقارنة بالأطفال الذين يعتمدون على تناول الأطعمة المصنعة وغير الصحية، والتى تحتوى على نسب عالية من الدهون المشبعة والسكريات.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت مؤخراً بالدورية الأوربية لعلم الأوبئة، وشملت الدراسة أكثر من 7000 طفل، وذلك لبحث تأثير الحمية الغذائية على معدل ذكاء الأطفال، حيث قام الباحثون بتحليل العلاقة بين العادات الغذائية التى يتبعها الأطفال الصغار فى عمر 6 شهور و15 شهر وعامين وبين معامل الذكاء “IQ” الخاص بهم عند الوصول لعمر 8 سنوات.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين اعتمدوا على الرضاعة الطبيعية حتى عمر 6 شهور، ثم قاموا بع ذلك بإتباع حمية غذائية صحية وذلك فى الفترة مابين عمر 15 شهر وعامين وبشكل منتظم، ضمت عدد من لأطعمة مثل البقوليات والجبن والخضروات والفواكه كانوا يمتلكون قراءات أكبر لمعامل للذكاء “IQ” ، بينما وجدوا أن الأطفال الذين يتبعون حمية غذائية منتظمة تضم الأطعمة غير الصحية مثل الشيبسى والبسكويت والشيكولاتة والحلويات والمياه الغازية خلال العامين الأوائل بعد الولادة كانوا يمتلكون معدلات للذكاء أقل ومعاملاً للذكاء “IQ” أقل، وذلك عند الوصول لعمر ثمانى سنوات.

وأضافت الدراسة أنه يتوجب على الأم إمداد طفلها بالطعام الصحى وتقليل الحلويات أو منعها تماماً، وخصوصاً أن الوجبات الغذائية تمد الطفل بالعناصر اللازمة والضرورية لنمو وتطور أنسجة المخ خلال العامين الأوائل من حياته.

المصدر :
كايرودار


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة