الرجل غير المثالي: ما هو الخط الأحمر في العلاقة؟


الست مفيدة
مشاركة
الرجل غير المثالي: ما هو الخط الأحمر في العلاقة؟ 29xvfgo

"غير مستعدة لأن أرتبط برجل لا يحترم وجودي وكرامتي، أو يعتبرني مجرد محطة في طريقه، في الوقت الذي يحاول فيه صيد امرأة أخرى يجدها جميلة".


تتطلب العلاقة الرومانسية بعض التنازلات، ولكن هناك في الأغلب خطوط حمراء لأمور لا نتقبلها في الرجل الذي سنرتبط به. قمنا بكتابة سيناريوهات عن بعض هذه الحالات:


الخائن
روان – مديرة في شركة اتصالات

"إن الخطر الأحمر بالنسبة لي هي الخيانة. إذا قام شريكي بخيانتي فإني سأتركه في الحال. لا أبالي إن كان غير ملتزم دينياً، أو إذا كان يشرب الكحول أو لم يكن متعلماً. المهم بالنسبة لي أن هو أن يكون وفياً ومخلصاً لي، وألا يخونني أو يتزوج عليّ. أعتقد أن لا شيء يبرر الخيانة. وحتى إذا صارحني بخيانته، فإن هذا لا يعني أنه يستحق وسام تقدير على مثل هذا الاعتراف. بالنسبة لي شخصياً، إذا خانني فقد انتهى الأمر".


الشكاك
لارا – طالبة لغة انجليزية

"إني إنسانة مسايرة ومرنة بشكل عام. الخط الأحمر بالنسبة لي هو الشك والرغبة في التملك. إذا كان الرجل الذي سأرتبط به يريدني أن أطلب منه الإذن كلما خرجت، ويود التأكد كل مرة حول مكان تواجدي، وإذا كان لا يثق بي عندما ألتقي بزملائي في الكلية، لن أستطيع وقتها إكمال العلاقة معه. أعتقد أن الغيرة نابعة عن الشعور بعدم الثقة، وإذا كان الشخص الذي سأرتبط به خائفاً على طول من أنني سأقيم علاقة مع غيره دون أن يثق بي، فإني لن استطيع الاستمرار معه".


الحشري
منية – طالبة إعلام

"هناك فرق بين أن تكون فضولياً حول حياة المرأة التي سترتبط بها، وبين أن تصبح حشرياً بشكل مفرط. لن أحترم الرجل الذي يود أن يعرف كافة تفاصيل حياتي وحياة صديقاتي وأهلي. لن أطيق رجل يفتح جراري الشخصي أو خزانة ملابسي أو دفتر مذكراتي ليعرف ما فيها. لن أشعر بأريحية حول شخص يتفقد هاتفي الخلوي وحساب الفيسبوك خاصتي بدافع الحشرية. أشعر أني سأفقد احترام رجل يتنصت على مكالماتي الهاتفية مع صديقاتي. لن أطيق العيش مع مثل هذا الشخص".


المعاكس
نهى - محاسبة

"لا أطيق الرجال المرتبطين الذين ينظرون إلى فتيات أخريات. لا أحترم المتزوجين عندما يقومون بالمعاكسة أو تسميع الكلام للبنات أو السيدات أو ما يسمى بـ "التلطيش". أعلم أن الموضوع يختلف عن الخيانة، وأن عدة رجال يتفحصون وينظرون خلسة إذا مرت امرأة جميلة من أمامهم، غير أني غير مستعدة لأن أرتبط برجل لا يحترم وجودي وكرامتي، أو يعتبرني مجرد محطة في طريقه، في الوقت الذي يحاول فيه صيد امرأة أخرى يجدها جميلة".


الأناني
سامية - مدّرسة

"كنت مخطوبة لشاب وجد وظيفة في بلد آخر. وافق عليها دون أن يستشيرني. لم يطرأ على باله سؤالي حول ما إذا كان ذلك مناسباً بالنسبة لي، ولم يكترث بأن ذلك يعني بالنسبة لي فقدان وظيفتي والسكن بعيداً عن أهلي. كذلك لم يفكر بإيجاد وظيفة أو برنامج لي. فكر بنفسه فقط وافترض أني سأوافق دون أن يسألني. قررت وقتها أنني لن استطيع الاستمرار مع إنسان يفكر فقط في نفسه ولا يبالي بمشاعر الآخرين".


العنيف أو العدواني
رانية - طالبة علم اجتماع

"إذا كنت مع رجل تصرف معي بعدائية، فإني دون شك سأتركه في الحال. لدي عدة صديقات تحملن أزواجاً كانوا عنيفين معهن. لا استطيع تحمل العنف. حتى لو اعتذر مليون مرة فإني لن اسامحه. إذا ضربني أو أساء لي أحدهم جسدياً أو معنوياً فإني سأتركه، وربما سأقوم ببلاغ ضده عند الشرطة".


الطرطور
فاتن – ربة منزل

"إني احترم الرجل الذي يحترم والديه ويكرمهم. وهذا ما عجبني في زوجي السابق. غير أني سرعان ما أخذت أكتشف أن الموضوع يتعدى ذلك. كانت شخصية زوجي تضيع بشكل كامل أمام أهله. كان يفتقد إلى الشجاعة والثقة بالنفس لاتخاذ القرارات أو حتى إبداء الرأي فيما يتعلق بحياتنا الزوجية. كان يأخذ رأيي بعين الاعتبار، ثم يتغير بشكل كلي سرعان ما يقابل أهله، فيبدأ بلومي على أبسط التفاصيل، ويردد انتقادات أهله تجاهي. لقد خلق ذلك عدة مشاكل بيننا، وخاصة في تربية الأطفال. أخذت أشعر أنني لست متزوجة به وإنما بعائلته، وطلبت منه أن يطلقني".


البخيل
ندى - عاملة تنظيف

"استطيع تحمل أي نوع من الرجال، غير أني لا أطيق الرجل البخيل. لن اتحمل إذا طلب أحدهم مني كشف حسابات كل شهر لمعرفة كيف صرفت المال. لقد تربيت على الكرم، ولن اتحمل رجل يفكر مرتين فبل ضيافة الناس، أو الذي يستغل الناس لأغراض مالية. إن الكرم من شيم العرب، ولن أتخيل أني سأتمكن من الحياة مع رجل بخيل".



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة