موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع ommalak مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :10 - 08 - 2016
avatar
مشرفة العناية والجمال
مشرفة العناية والجمال
تواصل معى
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : مصر
العمل : ربه منزل
رقم العضوية : 352
تاريخ التسجيل : 28/05/2013
عدد المساهمات : 481
نقاط النشاط : 19382
هامموضوع: ماذا يحدث في الأسبوع الأول من الحمل؟

ماذا يحدث في الأسبوع الأول من الحمل؟



خلال الأسبوع الأول من الحمل, أنت لا تعلمين بعد بأمر حملك لكن العديد من التغييرات التي ستشعرين بها قريباً بدأت فعلاً تحدث بداخلك. في هذا الموضوع سنعرفك سيدتي بالتغييرات التي تحدث لجسمك وكذلك التطورات التي تطرأ على الجنين.
بالنسبة للجنين :

في هذه المرحلة من الحمل لا يمكننا في الحقيقة التحدث عن جنين حيث أنه بعد الاخصاب تنقسم البويضة باستمرار حتى تصبح ناضجة وبحجم صغير يبلغ 150/1000 من الميليمترات وتسمى في هذه المرحلة توتية. وتتموضع الخلايا الكبرى من التوتية في الوسط لتشكل القرص الجنيني الذي سيتحول الى جنين مستقبلاً. اما الخلايا الصغيرة من التوتية فهي تتموضع في المحيط لتتحول فيما بعد الى مشيمة.

خلال الأسبوع الاول من الحمل تهاجر البويضة من قناة فالوب الى الرحم حيث تسمى هذه المرحلة بالتعشيش. ويصبح في نهاية هذا الأسبوع ما بتنا نسميه الآن جنيناً بقياس 0.1 ميليمتر وهو يتواجد بالرحم غير أنه لم يثبت حقاً.
فيما يخص جسم الأم :

خلال الأسبوع الأول من الحمل لن تلاحظي أي علامات تدل على أنك حامل. في الواقع أنت لن تلاحظي تأخر في الدورة الشهرية كما أنك لن تكتسبي وزناً زائداً في هذه الفترة. التغيير الوحيد الذي قد تلاحظينه سيدتي في هذه الفترة هو أن ثدييك سيبدوان أكثر انتفاخا ًمن المعتاد أما بقية الأمور فستبقى عادية.

الخطوات التي يجب القيام بها :

كما سبق وأشرنا الى ذلك فأنت لا تعلمين بعد أنك حامل في الأسبوع الأول من الحمل, لذلك لا يمكنك اجراء أي اختبارات في هذه الفترة وعليك الاستمرار في عيش حياتك بشكل عادي وكأن شيئا ًلم يحدث لأنه لا توجد اأي اعراض للحمل تستدعي لفت انتباهك حتى الان.
كيف يتحدد جنس الجنين؟

هل تعلمين سيدتي أن الحيوانات المنوية للأب هي من تحدد جنس الطفل. في الحقيقة كل حيوان منوي يحتوي على 23 زوجا ًمن الكروموسومات من بينها زوج من الكروموسومات الجنسية (كروموسوم X وكروموسوم Y). الأمر ذاته بالنسبة للمرأة غير أن كل بويضة تحتوي زوجاً من الكروموسومات الجنسية يتألف من كروموسومين X فقط. لحظة الاخصاب يعطي كل من الحيوان المنوي والبويضة نصف تركيبهما الجيني أي جين واحد لكل زوج, وبهذا الشكل تتكون جينات خلية البويضة.

فيما يخص الكروموسومات الجنسية فالبويضة ستعطي بالضرورة كروموسوم X. أما بالنسبة للحيوان المنوي فقد يعطي كروموسوم X او كروموسوم Y, وبالتالي فاذا كان الكروموسوم X فالمولود سيكون فتاة أما اذا كان Y فالمولود سيكون صبياً.

الموضوع الأصلي : ماذا يحدث في الأسبوع الأول من الحمل؟ // المصدر : موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA // الكاتب: ommalak
توقيع : ommalak





 مع السلامة 



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
مثير مفيدة البيت تعرفي المرأة بالصور الأول أفضل رمضان للشهوة الجنسية مادة الشعر للجنسين الست فساتين كيفية طريقة تنظيف نصائح البطاطس الرجل الدجاج ماهو الصف جنسي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter