منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life :: عزيزى الرجل Dear man

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :03 - 08 - 2016
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57630
هامموضوع: عزيزي الرجل : خمس حقائق مهمة عن القذف المتـأخر

عزيزي الرجل : خمس حقائق مهمة عن القذف المتـأخر



القذف المتأخر هو عدم قدرة الشاب على الوصول إلى الرعشة الجنسية أو مواجهة صعوبة في ذلك على الرغم من وجود إثارة جنسية كافية. فيما يلي بعض الحقائق حول إحدى المشاكل الشائعة والمسكوت عنها.


ما هو القذف المتأخر Delayed Ejaculation؟
تُعرّف الرابطة الأمريكية للطب النفسي (American Psychiatic Association) القذف المتأخر بـ "صعوبة حدوث القذف حتى مع وجود انتصاب قوي ووجود إثارة جنسية كافية، ودوام أو تكرار هذه الحالة عند الرجل، تبعاً للتشخيص الطبي الذي يأخذ بعين الاعتبار سن الرجل، ومدى بذله للجهد والوقت والقدر الكافي من الاستثارة لإحداث القذف".

هل هي مشكلة شائعة؟
تندر الأبحاث العلمية المعتمدة حول إحصائيات القذف المتأخر بين الرجال، ولذلك من الصعب تخمين ذلك. وتبين استطلاعات الرأي عبر الانترنت أن 12% من الرجال يعانون من القذف المتأخر، وكانت النسبة 4% فقط في منتصف القرن العشرين تبعاً لبحث أجراه كل من Masters & Johnson .

التحدي الرئيسي أمام الحصول على بيانات دقيقة حول هذا الموضوع هو الصعوبة التي يجدها الرجل في الإفصاح عن مشاكله الجنسية، خوفاً من نظرة الناس، ولاعتقاده ربما أن هذا يؤثر على سمعته ويخدش رجولته وكبريائه. ولكن مع زيادة النقاش الصريح والمفتوح حول الموضوع، وتحسن الأبحاث والتقارير حول هذه القضايا، أخذت النسبة الموثقة للقذف المتأخر تزيد، الأمر الذي ربما يفسر سبب كون النسبة أعلى اليوم من منتصف القرن العشرين.

عوامل جسدية محتملة
أولها المخدرات. يسبب الكوكايين وغيره من المخدرات القذف المتأخر وكذلك المشروبات الروحية (الكحول) وأدوية الاكتئاب والمهدئات. جميعها تؤثر على مستويات السيروتونين في الدماغ، وبالتالي على ردات فعل القضيب وعملية القذف، مما يصعب القذف أو يجعله مستحيلاً.

أسباب نفسية
الخلافات الزوجية ومشاعر الاحباط وعدم الارتياح للطرف الآخر يمكن أن تسبب القذف المتأخر. ومن الطبيعي أن يؤدي نفور الشاب من شريكته والتردد في التقرب منها وممارسة علاقة حميمية معها يمكن أن تؤثر على استجابته الجنسية لها. ربما تعود هذه المشاعر إلى التوتر، أو لشعوره بشيء سلبي حيالها. كذلك يمكن أن يعترض مشاعر الغضب أو الإحباط أو الاستياء من بعض الأمور رحلة متعتك. ومن الأسباب المحتملة أيضاً طريقة التنشئة. فعندما يتربى الرجل على أن الجنس حرام أو خاطئ أو "نجس" يتبرمج عقله بالتالي على الشعور بالذنب حتى عندما يمارس الجنس مع زوجته. تؤثر مختلف هذه العوامل على مدى تحمسنا لممارسة الجنس، وتحول دون وصولنا إلى متعة جنسية كاملة.

كيف يمكن حل المشكلة؟
يعتمد ذلك على أسباب الحالة عندك. بناءاً على ما قرأته أعلاه حاول تحديد سبب المشكلة عندك. هل هو سبب عضوي؟ صحي؟ نفسي؟ هل يعود ذلك لطريقة تنشئتك وترهيبك من الجنس؟ أم أن ذلك له علاقة بحالتك النفسية وطبيعة علاقتك بالمرأة التي ستمارس معها العلاقة الحميمية؟

وهنا يمكن أن تحدد إن كنت تستطيع حل المشكلة بمفردك ولا ضرر في اللجوء إلى طبيب أو أخصائي نفسي يساعدك في تشخيص الحالة وإيجاد حلول ممكنة تجعل حياتك أكثر إمتاعاً في السرير لك ولشريكتك.

إذا كنت تتعاطى أدوية للاكتئاب أو غيرها وتعتقد أنها تؤثر عليك وتسبب القذف المتأخر عندك، حاول أن تطلب من طبيبك أدوية أخرى لا تؤثر على أدائك الجنسي.

يمكن بعدها البدء بفحص إمكانية تحقيق القذف. يذكر أن بعض الأطباء يعالجون القذف المتأخر من خلال جعل الرجل يمارس العادة السرية بطريقة بديلة، وإرشاده على الاستمناء الذاتي التدريجي والبطيء أو عبر توجيه لشريكته على استمنائه ليتعرض الرجل للاستثارة التدريجية، ويتعلم فنون مداعبة قضيبه بطريقة تدمج بين التحسيس والخيال ويتبرمج جسده على الوصول إلى نشوة المتعة بهذه الطريقة. وفي حالات أخرى، يطلب الأطباء من الرجل أن يكف عن الاستمناء والسماح به فقط بوجود شريكه، بحيث يتم ربط المتعة الجنسية بالجماع مع شريكة لتحل محل المتعة المرتبطة بممارسة العادة السرية في الخفاء. في هذه الحالة، ينبغي العزوف عن الاستمناء المفرد واستبداله بممارسة مع شخص آخر ليتم تدريجياً الشعور بالنشوة في الواقع الطبيعي. وفي حالة القذف المتأخر الناجم عن مشاكل في العلاقة نفسها مع الزوجة، ينبغي حل المشاكل العاطفية العالقة ومحاولة زيادة الانجذاب الجنسي للطرف الآخر وإقدام الشريكة على أداء حركات مثيرة تساعد على الوصول إلى القذف.

المصدر :

كتب: داود جوشوا جنكنز

الموضوع الأصلي : عزيزي الرجل : خمس حقائق مهمة عن القذف المتـأخر // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
اللحم الرجل البطاطس فوائد أفضل وصفات فساتين اللحوم ماهو طريقة الست تعرفي رمضان بالصور الصف الشعر الجنسية نصائح تنظيف المرأة الدجاج تعرفى كيفية مفيدة البيت العلاقة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter